افضل 15 فيلم للفنان الامريكى ويل سميث

وصفته مجلة نيوزيك بأنه من أكثر الممثلين تأثيرًا في هوليوود، وبالرغم من أنه من الصعب أن تجد ممثلًا لا يختلف عليه اثنان، لكن في حالة الجوهرة السمراء ويل سميث ستجد أن من الصعب أن تجد شخصًا لا يحبه. ويل سميث رجل متعدد المواهب فهو ممثل ومغني راب ومنتج أفلام ومنتج أغاني وكاتب أيضًا، رُشح لأربع جوائز غولدن غلوب، ولجائزتي أوسكار، وحصل علي أربع جوائز غرامي. بالإضافة إلى دوره التحفيزي من خلال الفيديوهات المشجعة التي يصورها على حساباته على التواصل الاجتماعي.

اشتهر ويل سميث في الوطن العربي من خلال سلسلتي Men in Black و Bad Boys مما جعله في مخيلتنا الممثل الكوميدي فقط، لكن هذه ليست الحقيقة حيثُ أبدع ويل سميث في الدراما كما فعل في الكوميديا، وأكبر دليل على ذلك فيلمي The Pursuit of Happyness و Ali الذي ترشح عن كليهما لجائزة أوسكار أفضل ممثل. لذا قررنا عرض أفضل أفضل أفلام ويل سميث، ونعدك أنك ستضحك وتتأثر وتبكي من تمثيل ذلك الممثل المدهش.

15- Bad Boys for life

Bad Boys for life
يعد فيلم Bad Boys For Life الجزء الثالث من سلسلة Bad Boys التي أحبها جيل التسعينات بشدة، وطال انتظارهم، لذا بمجرد ما أُعلن عن صدوره قوبل باحتفاء شديد وتدفقت الذكريات لرؤية “الباد بويز” المفضلين لدينا -حرفيًا- وفي حالة إن كنت من الأجيال الجديدة ولا تعرفهم، فهذه فرصتك لتعوض ما فاتك.

يدور الفيلم حول بطلينا المحققين في ميامي، مايك لوري وماركوس بورنيت، اللذين يضطرا لمواجهة زوج من أم وابنها من أباطرة المخدرات الذين هربا من السجن من المكسيك وقررا السفر إلى ميامي ليعيثون في المدينة فسادًا، لكن بالطبع الأمر ليس بهذه السهولة أثناء وجود محققينا السيئين.

14- Collateral Beauty

Collateral Beauty
عندما يواجه رجل دعاية وإعلانات ناجح مأساة قاسية يزهد الحياة، بينما يحاول أصدقاؤه القلقون الاتصال به، يسعى هو في البحث عن إجابات من الكون عن طريق كتابة ملاحظاته عن الحب، الزمن، والحياة، وبالفعل تعود عليه ملاحظاته باستجابة رائعة تساعده على فهم هذه الثوابت وعلاقتها بالحياة.

13- Suicide Squad

Suicide Squad
تدور أحداث فيلم Suicide Squad في أعقاب وفاة سوبر مان، حيثُ تقنع ضابطة المخابرات أماندا والر حكومة الولايات المتحدة بإعطاء الضوء الأخضر لتشكيل فرقة العمل X، وهو فريق استجابة من المجرمين والأشرار الفائقين. سيتم استخدام الفريق لمكافحة التهديدات والقيام بمهمة سرية للغاية، تحت سيطرة والرعن طريق قنابل صغيرة الحجم مزروعة في رقبة كل مجرم، والتي يمكن تفجيرها عن بعد إذا فشلوا، أما إذا نجحوا، فسيتم تقصير مدة سجنهم.

يتكون فريق العمل X من قاتل محترف يُسمى ديدشوت، الذي يريد لم شمله مع ابنته زوي، وهارلي كوين، الطبيب النفسية السابقة التي تحولت إلى حبيبة الجوكر رائد الجريمة في جوثام، واللص الأسترالي الكابتن بوميرانج، وقائد العصابات الحركية السابق إل ديابلو، وآكل لحوم البشر كيلير كروك، والمرتزقة سليبنوت. ويضطر السجناء العمل معًا ويتحدوا لمحاربة كيان غامض وقوي، بينما ينفذ الجوكر مخططه الشيطاني.

12- Hancock

Hancock
لا يُعتبر هانكوك من الأفلام الخارقة، وحتى شخصيته الرئيسية لا تحتسب كبطل خارق حقيقي نظراً لطبيعتها، ولكن عندما يقدّم ويل سميث هذه الشخصية، سيظهر الفيلم بشكل ممتع، سريع وأهم من ذلك مُضحك، أتى هذا الفيلم عام 2008 بعد جلوس نصّه لفترة طويلة في جحيم أو معضلة الإنتاج، والمشكلة الرئيسية كانت التصنيف العمري، حقق الفيلم نجاحاً باهراً ولكن لم يستقبله النقّاد بشكل جيّد، ليبقى من تلك الأفلام الممتعة التي استفادت بشكل كبير من ثنائي البطولة ويل سميث وتشارليز ثيرون.

11- Seven Pounds

Seven Pounds
إضافة درامية رائعة أخرى في مسيرة ويل سميث التمثيلية، والتي تمحورت بشكل كبير على أدائه بالإضافة إلى القصة العاطفية الدرامية القويّة، والتي تتحدث عن شخص يعمل على تغيير حياة 7 أشخاص لأسباب ستعرفها لاحقاً في الفيلم، حقق الفيلم نجاحاً جيّداً في شباك التذاكر العالمي ونال ويل سميث الكثير من المدح على أدائه الدرامي عالي المستوى في هذا الفيلم.

10- Men in Black 3

Men in Black 3
الجزء الثالث من السلسلة الشهيرة المقتبسة عن قصص مصورة تتمحور بشكل رئيسي حول خيال علمي أساسه الكثير والكثير من المخلوقات الفضائية التي تعيش معنا على كوكب الأرض أو خارجه حتى، أتى هذا الفيلم بعد 10 سنوات من الجزء الثاني لهذه السلسلة، والذي كان على عدة معايير فيلم سئ أو ذو جودة سينمائية منخفضة، ليعود هذا الفيلم بتقنياته الجديدة وينقذ مصير السلسلة عن طريق الكثير من الأكشن، التشويق والكوميديا الرائعة التي تم تقديمها في عالم رائع من الخيال العلمي.

9- Bad Boys

Bad Boys
ماركوس بورنيت (مارتن لورانس) رب الأسرة الهادئ، ومايك لوري (ويل سميث) صاحب الحياة العابثة؛ محققان يعملان سويًا في شرطة مكافحة المخدرات بولاية (ميامي) الأمريكية. يكلفا بمهمة شديدة الصعوبة، وهى الوصول لمكان شحنة من المخدرات - تقدر بحوالي مئة مليون دولار أمريكي - قبل أن تُوزع، ويكون أمامهما 72 ساعة فقط لتنفيذ هذه المهمة.

8- Independence Day

Independence Day
من أهم الأعمال السينمائية التي شارك فيها ويل سميث في بداية مسيرته، ومن تلك الأفلام الممتعة التي تحدثت عن غزو فضائي بعدة طرق لم تكن مبتذلة كثيراً في وقتها عام 1996، ومع إضافة القليل من الأكشن والتشويق خرج الفيلم بأرباح كبيرة وتقييم جيّد. احتلّ الفيلم بعدما انتهى عرضه المركز الثاني على لائحة أعلى إيرادات الأفلام في التاريخ، والآن هو في المركز الـ 43، استطاع الفيلم أيضاً إضافة جائزة أوسكار للائحة إنجازاته كانت على أفضل مؤثرات بصرية.

7- Ali

Ali
عن قصة (علي كلاي)؛ الملاكم الأمريكي الشهير في الستينيات، ونشأته، وتعلمه الملاكمة، وإتقانه لها، وبزوغ نجمه في عالم الملاكمة، وتعرفه إلى منظمة أمة الإسلام، واعتناقه الإسلام، ورفضه الالتحاق بالجيش الأمريكى المقاتل في فيتنام، لرفضه الحرب لعدم أخلاقيتها، وتعرضه للعقاب، والتنكيل بسبب ذلك.

6- Hitch

Hitch
أحد الأعمال اللطيفة الكوميدية التي شارك فيها ويل سميث على طول مسيرته، أضف قليلاً من الرومانس إلى جانب إيفا مانديز ستحصل على فيلم ستستمتع بمشاهدته لعدة مرات، يتحدث الفيلم عن دكتور للمواعدة والذي يعمل على تأمين مواقف أو مساعدة للرجال من أجل الالتقاء مع فتيات أحلامهم بناءً على خبراته الطويلة في هذا المجال، ولكن تتعقد الأمور قليلاً عندما تبدأ صحفيّة بالبحث في الموضوع لكشف هذه الشخصية السريّة.

5- I, Robot

I, Robot
من تلك الأفلام التي جمع ويل فيها قدراته التمثيلية العالية كمقدّم كوميدي مع أسلوب الأكشن الذي أبدع فيه على طول مسيرته، يتحدّث الفيلم عن تفوّق الذكاء الاصطناعي لمجموعة من الرجال الآليين وما لحق هذه الفكرة من مشاكل متعددة، كالعادة فيلم ممتع في كثير من المشاهد ولكن الحبكة تبقى ضعيفة بعض الشيء، حقق الفيلم نجاح لا بأس به في شباك التذاكر العالمي.

4- I Am Legend

I Am Legend
بعد سنوات من إنتشار وباء قتل أغلب البشر إن لم يكن كلهم، تتحول البقية إلى وحوش، والناجي الوحيد هو (روبرت نيفيل)، وهو يكافح لوقف هذا الفيروس الرهيب حيث أنه آخر الناجين في مدينة نيويورك، كما يحاول (نيفيل) بكل الطرق إيجاد أي ناجين آخرين ﻹنقاذهم من الموت أو التحول.

3- Aladdin

Aladdin
يدور فيلم Aladdin حول قصة علاء الدين السارق اللطيف الذي يقع في حب ياسمين القوية والجميلة، والتي يتضح أنها أميرة. وأثناء محاولاته للفوز بقلبها يقبض عليه الحرس برئاسة جعفر الشرير ويلقوه في الكهف للبحث عن المصباح السحري. ولأن علاء الدين ذو قلب طيب يختاره المصباح ويظهر له جني قوي يحقق له أحلامه ويصبحا أصدقاء مقربين ويتعاونا على إفساد مخططات جعفر والفوز بقلب ياسمين وإنقاذ مملكتها.

2- Men in Black

Men in Black
ظهر هذا الفيلم عام 1997 وكان لوحة رائعة على الكثير من المعايير، سواء من نصه الذكي المضحك أو الثنائية الرائعة الذي كوّنها كل من ويل سميث مع المبدع تومي لي جونز، أضف على ذلك الكثير من الصور الرائعة في وقتها بالإضافة إلى المزيد من الأكشن والتشويق الذي سيقدّم لك متعة خالصة عند مشاهدة الفيلم، والذي شكّل بدوره بداية سلسلة سينمائية عانت قليلاً لتعود وتجذب الأنظار لمقدار المتعة الذي تستطيع أن تقدمه.

1- The Pursuit of Happyness

The Pursuit of Happyness
عاد ويل سميث عام 2007 مرة جديدة للترشّح على جائزة أوسكار ثانية، ومرة أخرى في دور شخصية حقيقية هذه المرة ابتعدت قليلاً عن القتال في حلبة الملاكمة ولكن القتال الحقيقي الذي خاضته شخصية الفيلم كان في الحياة، والسعي إلى السعادة كما يذكر عنوان الفيلم، من تلك الأفلام الشهيرة التي صعدت بويل سميث إلى مرتبة خالدة من النجومية نظراً لما يقدمه الفيلم من دراما حقيقية قويّة ومؤثرة إلى جانب ابن ويل سميث جيدين الذي أصبح التركيز عليه مؤخراً من أسباب انحدار مسيرة ويل السينمائية.

شارك ويل في افلام اخرى ايضاً حازت على اعجاب الكثير كفيلم الجريمة Focus، كمحاولة للعودة إلى مسيرة نجوميته الحقيقية، ولكنه في الواقع سيحتاج إلى أكثر من ذلك. يُذكر تقديم صوته أيضاً في فيلم الرسوم المتحركة Shark Tale كإضافة جميلة على مسيرته السينمائية، وهناك أيضاً مداخلته الرائعة في الفيلم الغربي الغريب Wild Wild West، ليسجّل أيضاً إضافة تشويقية أخرى إلى جانب جين هاكمان في فيلم Enemy of the State.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-