اشهر 10 اعمال سينمائية للامريكى فان ديزل

عندما يتم ذكر اسم فان ديزل، يتبادر إلى ذهنك شخص مفتول العضلات يقوم بعمل مثير للإعجاب في أفلام الأكشن. من المدهش أن نلاحظ أن أول دخول للنجم فان ديزل الى مجال التمثيل حدث عن طريق الصدفة، عندما كان في السابعة من عمره اقتحم مسرحًا مع بعض الأصدقاء بقصد تخريبه. أوقفتهم امرأة وعرضت عليهم  سيناريو مقابل 20 دولارًا ولكن فقط إذا كانوا سيحضرون دروسًا هناك يوميًا بعد انتهاء المدرسة.

اليوم، يعتبر فان ديزل ممثلاً مشهورًا، وقد قام ببطولة سلسلة من الأفلام الشهيرة التي حققت نجاحا باهرا. فيما يلي نظرة على قائمة أفضل أفلام Vin Diesel المختارة من أفلامه السينمائية الواسعة. يمكنك مشاهدة بعض من أفضل أفلام Vin Diesel على Netflix أو Hulu أو Amazon Prime.

Vin Diesel movies

10. Riddick

تدور أحداث الفيلم حين تم خيانة ريديك (فان ديزل)، وتركه على كوكب مهجور ليموت، ومحاربته من أجل البقاء ضد الحيوانات المفترسة الغريبة، ليصبح أكثر خطورة من أى وقت مضي. يبدأ ريديك للتخطيط للإنتقام من أعدائه بعد أن علم بمحاولتهم لدمار كوكبه، فيجتهد لمحاربتهم لإنقاذ كوكبه قبل العوده إلى دياره.

9. xXx

بعد أن فشلت عملية أخرى للقضاء على تلك المجموعة المسماة أناركي 99 والتي تضم مجموعة من الجنود الروس السابقين، يقوم عميل الأمن الوطني أوجستس جيبونز (صامويل ل. جاكسون) بالبحث عن عميلٍ غير تقليدي لينفذ أهدافه. يجد جيبونز ضالته في زاندركيج (فان ديزل) وهو رياضي سابق معروف بسلوكه المتهور واستهتاره بالقانون، ويكلفه جيبونز بمهمة شديدة الخطورة تتعلق بتلك المنظمة التي تهدف لتدمير العالم. تتصاعد الأحداث وتتعقد الأمور وسط أجواءٍ من الإثارة والخطورة المميتة.

8. Pitch Black

تدور قصة الفيلم حول سفينة نقل تجارية تتقطع بها السبل هى وطاقمها على كوكب مليء بمخلوقات متعطشة للدماء، ولكن هذه المخلوقات لا تخرج لإحضار وليمتها إلا في الليل، ولكن بعد فترة قصيرة يعرفوا أن كسوف مدته شهر على وشك أن يحدث، فما الذي سيحدث لهم؟

7. Boiler Room

(سيث ديفيز)؛ الذي لم يكمل دراسته الثانوية، يدير كازينو غير شرعي بشقته المستأجرة، مدفوعا برغبته في الثراء السريع في ظل رفض والده الاعتراف ببنوته. يفاجأ يوما بعرض عمل كسمسار أسهم في إحدى شركات البورصة بضواحي نيويورك. يتعرف على (جاي)؛ الذي يعلمه أن المال فوق كل شيء، ويعجب بزميلته في العمل (آبي)، ويبدأ في تحقيق نجاح وعمولات كبيرة من عمله، لكن يبدأ في الشك في شرعية العمل والصفقات التي يقوم بها من الأساس.

6. Guardians of the Galaxy Vol. 2

يعود فريق حراس المجرة من جديد في مهمة جديدة ضد قوى الشر التي تهدد المجرة من جهة، و(يوندا) الراغب في الانتقام من جهة أخرى، وفي نفس الوقت تتكشف أمام بيتر كويل (كريس برات) خزانة اﻷسرار الخاصة بمن يكون والده الحقيقي.

5. Fast Five

يقرر دومينيك توريتو مع طاقمه من متسابقي السيارات التخطيط من أجل عملية سرقة من أجل الحصول على حريتهم من جديد، وذلك رغم كونهم تحت أنظار زعيم مخدرات برازيلي وعميل فيدرالي.

4. The Fast and The Furious

ينضم الشرطي السري (بريان) إلى متسابقي السيارات في الشوارع في لوس أنجلوس، بعد الاشتباه في قيام أحد المتابقين وهو (دومينيك توريتو) في القيام بسلسلة من السرقات، لكن هذا الشرطي يعجب بعالم سباق السيارات في الشوارع، كما يقع في حب (ميا) وهى شقيقة (دومينيك).

3. (Fate of the Furious 8 (2017

بعد قضاء (دوم) و(ليتي) فترة شهر العسل وتقاعد (برايان) و(ميا) من ألعابهما، تحاول سيدة غامضة أن تغري (دوم) لدخول عالم الجريمة، مما يعني خيانة أقرب أصدقائه إليه من فريقه، وهو ما يضع الفريق في اختبار عصيب عليهم غير كل ما شهدوه من قبل، وتأخذهم في رحلة من شواطيء كوبا وحتى شوارع نيويورك.

2. The Iron Giant

هوجارث هيوز طفل في التاسعة من عمره، يقابل إنسان آلي عملاق قادم من الفضاء الخارجي، في نفس الوقت الذي يعتزم فيه وكيل من الحكومة اﻷمريكية تدمير هذا اﻵلي العملاق بأي ثمن.

1. Saving Private Ryan

تدور أحداث الفلم أثناء الحرب العالمية الثانية في معركة (نورماندي) تحديدا ، حيث يكلف الرئيس الأمريكي كتيبة بقيادة الكابتن ميلر (توم هانكس) بالذهاب إلى قلب المعركة وراء خطوط العدو ، والبحث عن الجندي ريان (مات ديمون) ، والحفاظ على سلامته حتى يعود إلى والدته التي فقدت ثلاثة من أبنائها في الحرب الدائرة ، ولم يتبقَ لها سوى (ريان) . يخوض الكابتن (ميلر) العديد من المعارك أملا في الوصول إلى (ريان) .



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-