أفضل 10 أفلام لملك الاكشن جاكى شان

يعد جاكي شان واحداً من أفضل النجوم عالمياً، بدأ رحلته الفنية منذ عام 1962، واحتوى تاريخ جاكي شان على 142 عملًا تنوع بين الأفلام والمسلسلات، وألعاب الفيديو، الذي شارك فيها بـ صوته، بجانب 18 عملاً كـمخرج، و 15 عملاً ككاتب، وتعتبر أفلام جاكي شان من أفضل الأفلام التي تقع في إطار الأكشن والحركة، فاستطاع بأسلوبه القتالي البهلواني وفنونه للدفاع عن النفس، امتلاك قلوب المشاهدين بأفلامه وإنتاجاته لسنوات طويلة. وهنا سنختار لك أفضل 10 افلام لجاكي شان نلقي عليها الأضواء.

افلام جاكى شان

10.(Rob-B-Hood (2006

تدور أحداث الفيلم حول المقامر القهري فونغ الذي يخطف طفلًا، وسرعان ما يوقظ الطفل مشاعر أبوية قوية في المحتالين، مما يؤدي إلى تعقيدات عندما يتعلق الأمر بتسليمه إلى جده رئيس العصابة، هناك شيء واحد فقط أكثر إثارة للخوف من المطاردين له –هو الاضطرار إلى إقناع طفل باكي أن يتوقف.

9. (Shanghai Noon (2000

تدور أحداث هذا الفيلم حول دور حارس إمبراطوري صيني، الذي يقوم بدوره جاكي شان، يأتي إلى أمريكا لاستعادة الأميرة، وهنا يلتقي روي أوبانون (الذي يلعبه أوين ويلسون) وهو خارج عن القانون تجبره الظروف على مساعدة جاكي.

الفيلم عبارة عن عرض رائع للفنون القتالية والعديد من اللقطات المضحكة، والفيلم تلقى استقبال نقدي جيد، وحقق أرباحاً بلغت 100 مليون دولار أي حوالي ضعف ميزانية إنتاجه.

8. (Rush Hour (2001

يلعب جاكي شان في هذا الفيلم شخصية المفتش “لي”، وهو أحد الأعضاء الناجحين في قسم شرطة هونغ كونغ، يقوم بإنقاذ كنز ثمين له أهمية كبيرة للثقافة الصينية من اللصوص في مهمته الأخيرة؛ ليعتبره رؤساؤه بطلاً قومياً، وبعد فترة وجيزة يشرع “لي” في مهمة سرية وخطيرة، حيث يتم تكليفه بالذهاب إلى أمريكا للعثور على ابنة القنصل الصيني التي تم اختطافها في لوس أنجلوس، وتتحول هذه المهمة التي تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة لـ “لي” إلى مغامرة ممتعة مليئة بالمصاعب.

7. (Wheels on Meals (1984

يلعب جاكي شان ويوين بياو دور أبناء العم الذين يديرون شاحنة طعام في برشلونة عندما تتورط فتاة في حياتهم، ولكن عندما تسرقهم من كل قرش، فإنهم يتحالفون مع المخبر (الذي يلعبه المخرج سامو هونغ) على أعقاب العثور عليها، ما يترتب على ذلك هو أعمال شغب. الفيلم عبارة عن تحفة كوميدية مثيرة بسبب الفهم العميق الذي كان بينه وبين جاكي وسامو.

6. (Armour of God 2: Operation Condor (1991

تدور قصة هذا الفيلم حول شخص يدعى آسيا هوك، وهو صياد كنز من هونغ كونغ يبحث عن احتياطي 240 طن من الذهب المفقود في الصحراء خلال الحرب العالمية الثانية، ويعد هذا العمل من أوائل الأفلام التي وصلت إلى جمهور عالمي على نطاق أكبر بكثير من أي من أفلامه السابقة لهونغ كونغ.

5. (Rumble in the Bronx (1995

ينتقل (كيونج) أحد أبطال الفنون القتالية في (هونج كونج) إلى (أمريكا) لحضور حفل زفاف أحد أقاربه (بيل) ، الذي يملك متجرا كبيرا ، يذهب (بيل) في إحدى المهام ، ويعهد إلى (كيونج) بحماية سيارته الفارهة ، في نفس الوقت تقوم مجموعة من عصابات الشوارع بعمل سباقات دراجات نارية بجوار السيارة ، يهاجمهم (كيونج) حفاظا على السيارة، ويتغلب عليهم، وتقوم بينه وبين العصابات حرب شوارع للحفاظ على المتجر . فهل سينجح في التغلب عليهم ؟

4. (Snake in the Eagle’s Shadow (1978

الفيلم تدور أحداثه في إطار تشويقي حول فتى يتم استخدامه في نادي تدريب كحقيبة رملية لتلقي الضربات، حتى يقابل شخصاً عجوزاً ويتلقى تدريباً على يديه ليصبح بذلك أفضل حامل لإسلوب الثعبان في مواجهة أسلوب النسر.

3. (Who Am I (1998

تقوم فرقة عسكرية متعددة الجنسيات بعملية في أحراش جنوب أفريقيا. تنجح الفرقة في اختطاف ثلاثة من العلماء يقومون بالعمل على مادة جديدة مستخرجة من حطام نيزك. تنقلب الأحداث رأسًا على عقب عندما تتعرض الفرقة للخيانة من أحد أفرادها، ويموت الجميع في تحطم المروحية التي تنقلهم باستثناء جاكي الذي ينجو من الموت، ولكنه يفقد الذاكرة. يعثر عليه بعض الهنود، ويعيش معهم محاولًا تعلم لغتهم وعاداتهم، ولكنه لاحقًا يبدأ في استعادة لمحات من ذاكرته.

2. (Police Story (1985

في قالب من التشويق، يتوجب على ضابط شرطة في هونج كونج أن يبريء اسمه ويستعيد سمعته ويثبت براءته، وذلك عندما يلاحقه سيد المخدرات الذي يتهمه بقتل شرطي قذر.

1. (The Legend of Drunken Master (1994

دارت أحداث هذا الفيلم في أوائل القرن العشرين في الصين حول شاب يدعى “وونج فاي هونج”، الذى يجيد الفنون القتالية ويُدمن الخمر، ويجد نفسه في مواجهة مع عصابة دولية تقوم بسرقة الآثار الصينية وتهريبها إلى بريطانيا.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-