10 من أشهر أفلام مصاصي الدماء والمستئذبين

افلام مصاصى الدماء والمستئذبين ثيمة من اكثر ثيمات الرعب والإثارة والتشويق انتشارًا في السينما وبالأخص سينما هوليوود. وينجح المخرجون والكتاب في إخراج من ثيمة تعتمد بشكل أساسي على إثارة مشاعر الرعب والفزع والتقزز أحيانًا مشاعر أخرى كالضحك والتسلية. كذلك نجد النمط الدرامي الذي يطرح قصصًا درامية متكاملة تأخذ مكانها في عوالم مصاصي الدماء والمستذئبين.

تحتل أفلام مصاصي الدماء والمستئذبين مكانةً كبيرةً بين عشاق أفلام الرعب والإثارة، فلم تعد تقتصر على الصورة التقليدية لها، بل أصبحت تحتوي قصصًا رومانسيةً، بالإضافة إلي بعض القصص التي تحمل معاني إنسانية. ستجد أدناه مجموعة مختارة من أفضل أفلام مصاصي الدماء والمستئذبين على الإطلاق. 

10. Interview with the Vampire

فيلم عن مصاصى الدماء
تدور أحداث الفلم في إطار خيالي حول مصاص دماء يدعي لويس (براد بيت) ، يقرر أن ينشر مذكراته عن طريق دانيال مالوي (كريستيان سلاتر) الذي يعمل صحافيا ، تبدأ القصة عندما عرض مصاص الدماء لستات (توم كروز) على (لويس) أن يحوله إلى مصاص دماء بعد أن كان الأخير قد فقد زوجته وطفله الرضيع للتو ، فوافق ، ومنها بدأ حياة جديدة ، حياة مليئة بالحب ، والخيانة ، والشعور بالوحدة ، والجوع .

9. Family Blood

افلام مصاصى الدماء
ايلي مدمنة مخدرات متعافية انتقلت للتو الى مدينة جديدة مع طفليها المراهقين. عانت لتظل نظيفة في الماضي ومصممة على انجاح الامر هذه المرة وايجاد عمل مستقر وحضور اجتماعاتها بانتظام. لسوء الحظ اصدقاء جدد ووظيفة جديدة وفرصة لحياة جديدة لا يمكنها منع ايلي من الانزلاق مجددا. تتغير حياتها حين تلتقي بكريستوفر مدمن من نوع مختلف يجبر ابنها وابنتها على قبول ايلي الجديدة.

8. (Stake Land II (aka The Stakelander

Stake Land II
في عالم مصاصي الدماء، يحاول (روج) صائد مصاصي الدماء إيصال (مارتن) بأمان إلى كندا، حيث يتعين عليهما مواجهات العديد من الوحوش المفترسة والذهاب إلى بر الأمان.

7.  Blade II

افلام مصاصى الدماء الامريكيه
تنشأ سلالة جديدة داخل مجتمع مصاصي الدماء، تملك شهوة كبيرة للدماء، سواء كانت آدمية أم دماء أحد مصاصي الدماء. كما تقوم هذه الكائنات بتحويل ضحاياها إلى فصيلتها، وهو ما يؤدي لانتشارها سريعًا، مما يشكل خطرًا على وجود مصاصي الدماء أنفسهم. يقوم مصاصو الدماء باستدعاء (بليد) و(ويسلر) وخبير الأسلحة (سكود) لمساعدتهم في مواجهة تلك الكارثة. يوافق بليد على مساعدتهم، ويقوم بالتحالف مع نخبة من مصاصي الدماء المدربين على القتال لمحاربة تلك الكائنات. يصبح هذا الفريق هو خط الدفاع الأخير وأمل البشرية الوحيد في النجاة.

6. He Never Died

He Never Died
(جاك) في مأزق الاكتئاب وسلوكه المعادي للمجتمع، حددوا حياته إما في النوم، أو مشاهدة التلفاز، (جاك) ليس لديه أي اهتمام لتكوين صداقة مع أي شخص، إلى أن يشتعل الفتيل عندما يطارده ماضيه مرة أخرى، الآن يجب على (جاك) السير على حبل مشدود من الرصانة، ومحاولة تناول أقل عدد ممكن من الناس.

5. The Twilight Saga

افلام مصاصى الدماء والمستئذبين
بيلا سوان فتاة في سن المراهقة، تنتقل للعيش في بلدة صغيرة، وهناك تدخل في قصة حب مع شاب يدعى إدوارد كولن، وهو زميل دراستها الغامض الذي يتضح فيما بعد أنه مصاص دماء.

4. Dark Shadows

Dark Shadows
تدور أحداث الفلم حول شخصية (برنابا) ، ثري من إحدى القرى الإنجليزية في القرن الثامن عشر ، يقوم بغواية الساحرة (أنجيلكا) ، وكسر قلبها ، مما يجعلها تلقي عليه لعنة تحوله لمصاص دماء ، وتقوم بدفنه تحت الأرض . وبعد مرور قرنين من الزمان ، يخرج (برنابا) من قبره عن طريق الخطأ ، ويعود إلى قريته ، ويجدها قد تحولت إلى خراب ، ولكن يجد أيضا الجيل الجديد من عائلته ، فيعيش بينهم حاملا لعنته كمصاص دماء .

3. Daybreakers

Daybreakers
في المستقبل، يشكل مصاصي الدماء غالبية أهل الارض وتصل نسبتهم إلى 95%، لذلك يحدث عجز في الغذاء ويقل الدم البشري عن حاجة مستخدميه لقلة البشر وتصبح الأرض على مشارف مجاعة، ثم يقوم الدكتور إدوارد الذي يعمل في شركة أدوية متخصصة في انتاج الدم الصناعي بمحاولة لاعادة مصاصي الدماء ليكونوا بشرًا مرة أخرى.

2. Underworld

فيلم عن مصاصى الدماء والمستئذبين
تشترك (سيلين) محاربة مصاصي الدماء الجميلة، في الحرب بين مصاصي الدماء والمستذئبين، وعلى الرغم من أنها تتماشى مع مصاصي الدماء، إلا أنها تقع في الحب مع (مايكل)، الذئب الذي يتوق إلى إنهاء الحرب.

1. Bram Stoker’s Dracula

Bram Stoker’s Dracula
يذهب الكونت دراكولا القادم منذ قرون بعيدة إلى إنجلترا، حيث يسعى للتقرب من خطيبة جونثان هاركر - مينا موراي، ليُبعث العديد من الفوضى والدماء في الأرض الغريبة عليه.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-