أفضل 10 أفلام للفنانة الامريكيه أنجلينا جولي

اقتحمت أنجلينا جولي لأول مرة عالم التمثيل في سن السابعة من خلال الفيلم Lookin’ to Get Out سنة 1982، والذي لعبت فيه الدور إلى جانب والدها جون فويت. بعد دورها الريادي في الفيلم Gia لإتش بي أو الذي أكسبها شهرة، لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى أصبحت واحدة من أنجح النجمات في هوليوود.

على مدى العقود الثلاثة الماضية، ظهرت أنجلينا جولي في أكثر من 50 فيلما، بدءا من أفلام المغامرات والأكشن إلى أفلام الدراما والفانتازيا. وقد فازت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة بفضل الفيلم Girl, Interrupted وحصلت على ترشيح بفضل الفيلم Changeling، كما أنها قد خاضت تجربة في الإخراج وكتابة السيناريو والإنتاج. مع استمرارها في شق طريقها في مسيرتها التمثيلية.

10- Mr. and Mrs. Smith

Mr. and Mrs. Smith
في إطار التشويق والإثارة تدور الأحداث حول (جون) و(جين) المتزوجين منذ أكثر من ست سنوات، يعيشان حياة زوجية مملة، تدفعهما لطلب استشارات مكتب علاقات زوجية، لكن تنحو الأمور منحى مثيرا عندما يكتشفان أن كلا منهما قاتل مأجور، وتزداد الأمور إثارة عندما تكلفهما منظمتاهما المتنافستان بأن يقتل كل واحد منهما الآخر.

9- The Bone Collector

The Bone Collector
(لينكولن رايم) محقق متخصص في تحليل مسرح الجريمة في أثناء تحقيقه في إحدى الجرائم يسقط عليه عمود، يصيب عموده الفقري ويتسبب له في شلل كامل. نتيجة لقدراته العقلية الفائقة تقرر الشرطة الاستمرار في الاستفادة من قدراته، وتتحمل تكاليف علاجه. (إيميليا دوناجي) ضابطة دوريه تكتشف جريمة قتل في مخزن السكة الحديد، ونتيجة لنجاحها في تحليل مسرح الجريمة، يقرر (لينكولن) استقدامها لمساعدته في حل هذه القضية.

8- Maleficent

Maleficent
في عهدٍ بعيدٍ للغاية كانت هناك فتاةٌ جميلةٌ يدق قلبها بالحب والنقاء والبراءة، تلك الفتاة كانت تُدعى ماليفسنت (أنجلينا جولي). تلك الفتاة كانت تعيش في مملكتها بسلامٍ ،لكن في يومٍ من الأيام جاءت جماعةٌ من الغزاة وهددوا أمن وسلام المملكة. هبت ماليفسنت بقوةٍ وجبروتٍ من أجل حماية مملكتها ووطنها، لكن للأسف طعنتها سكين الخيانة الغادرة، وتم تدمير مملكتها ومعها تحول قلبها إلى حجر. وسعيًا وراء الانتقام ألقت ماليفسنت لعنتها على الملك الغازي ونسله من بعده، وبالتالي حلت لعنتها على الأميرة أرورا (إيلي فانينج).

7- Salt

Salt
كضابط في وكالة المخابرات المركزية، أقسمت (إيفلين سولت) على أداء واجبها وحماية البلد، ولكن يتم اختبار ولاءها باتهامها عن طريق منشق روسى بأنها جاسوسة. فتقوم باستخدام جميع مهارتها وخبراتها باعتبارها عميلة سرية للافلات من الاعتقال.

6- Wanted

Wanted
تدور أحداث الفيلم حول (ويسلي) وهو شاب بسيط، يعاني من حياته المملة كموظف، يرتكب الكثير من الحماقات، ويزداد الأمر سوءًا بخيانة صديقته له، ومعاملة مديره السيئة، تحدث له مفاجأة عندما تقابله (فوكس) وتخبره بأن والده كان يعمل في إحدى المنظمات الإجرامية، وأنه قُتل، وصديقه (كروس) هو من قتله، وأنه يمتلك مهارات وصفات والده الإجرامية، فتدربه على استخدام الأسلحة.

5- Gia

Gia
يتناول الفيلم قصة حياة (جيا كارانج) وبدايه مسيرتها كواحدة من أشهر ممثلات الدعاية في أمريكا في فترة السبعينات، تحاول (جيا) كما نجحت في أن تحظى بحب الجميع في الفوز بقلب (ليندا).

4- Lara Croft: Tomb Raider

Tomb Raider
تقوم (لارا كروفت) نباشة القبور، بجمع الآثار القديمة من أنقاض المدن والمعابد حول العالم من خلال استغلال قدرتها الفائقة على القتال اليدوي، واستخدام الأسلحة، واتقانها لغات أجنبية عديدة، وتضطر إلى مواجهة جماعة تدعى المتنورين في صراع البحث عن تعويذة تعطي صاحبها القدرة على التحكم بالوقت.

3- A Mighty Heart

A Mighty Heart
قصة حقيقية عن (داني بيرل)، صحافي في جريدة (وول ستريت جورنال)، يغطي الأوضاع الملتهبة في (باكستان)، وقبل سفره مع زوجته الحامل (مارين) إلى دبي بيوم واحد، يرتب مقابلة مع الإسلامي الراديكالي (كليرك)، لكن (داني) لا يعود، فتقرر زوجته البحث عنه بمساعدة السلطات الباكستانية، والمخابرات الأمريكية.

2- Changeling

Changeling
تضطر أم وحيدة لمواجهة عناصر فاسدة في إدارة الشرطة في لوس أنجلوس بعد أن أعلموها بأنهم وجدوا ابنها المفقود، حيث راحت تشك أنه ليس الطفل نفسه، وبعد المطالبات المتكررة لها والضمانات التي قدمتها بأن الصبي هو في الواقع ليس ولدها، احتجزت في مصحة عقلية مليئة بنساء أخريات قامت بشكلٍ أو بآخر بإزعاج الشرطة.

1- Girl, Interrupted

Girl, Interrupted
تروي سوزانا كيسن (وينونا رايدر) عن تجربتها الشخصية التي مرت بها بعد تخرجها من المدرسة الثانوية في أواخر الستينيات، حيث تنتابها أعراض الاكتئاب والتيه مما يدفعها لمحاولة الانتحار، فتدخل إلى إحدى المصحات النفسية، وهناك تتوطد أواصر الصداقة بينها وبين نزيلات المصحة، لكنها تقع تحت تأثير ليزا (انجلينا جولي) والتي تعد أكثر فتاة في المصحة يصعب التعامل معها.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-