10 من أفضل وأمتع «أفلام رجال الشرطة»

تتميز الأفلام التي تتحدث عن حياة رجال الشرطة بأنها أفلام ذات نكهة خاصة فهي تتناول جوانب مختلفة من مغامراتهم اليومية ومن المخاطر التي يتعرضون لها من خلال المداهمات والمواجهات مع اللصوص والمجرمين، كما تعتبر الشرطة عين الوطن الساهرة التي لا تغفل ليلًا أو نهارًا، وفي هذا التقرير نستعرض مجموعة من أفضل «أفلام رجال الشرطة».

1. Let’s Be Cops

Let’s Be Cops
صديقان حميمان يتم دعوتهما إلى حفلة تنكرية فيختارا أن يرتديا أزياء الشرطة لكن الأمر لا يمر بسلام، خاصة بعدما يختلط على الجيران الأمر ويعتقدون أنهما رجُلا شرطة حقيقيان فيقرر الصديقان عدم التخلي عن الزي، لكن وقوعهما في وسط رجال العصابات والغوغاء يضعهما في ورطة كبيرة فيحاولان أن يجدا لها مخرجًا.

2. Lethal Weapon

Lethal Weapon
تدور قصة الفيلم الأول في سلسلة «السلاح المميت» الشهيرة، حول شرطيّان هُما «روجر» الشرطي الأسمر الذي يقترب من الخمسين ويشعر بالاكتئاب بسبب أزمة منتصف العمر، و«مارتن» الذي يعاني من ميول انتحارية بعد وفاة زوجته في حادث مروري، ويسبب العديد من المشاكل في إدارة المخدرات؛ مما يدفع زملاؤه لنقله إلى إدارة القتل مع «روجر»، حيث يذهبان معًا للتحقيق في قضية انتحار «أماندا» ابنة صديق «روجر»، يبدو تنافر الشرطيين واضحاً لكن مع مرور الوقت تتوطد علاقتهما.

3. Rush Hour

Rush Hour
بعد وقتٍ قصير من وصول «هان» إلى أميركا لتولي منصبه الدبلوماسي الجديد في لوس أنجلوس، تختطف ابنته «سو يونغ» بينما كانت في طريقها إلى أول يوم لها في المدرسة، القنصل «هان» يدعو المفتش «لي» للمساعدة في هذه القضية، مكتب التحقيقات الفيدرالي يقرر إبعاد «لي» عن القضية وتوكل مهمة مراقبته لـ«جيمس كارتر» الذي يقرر حل القضية بنفسه، بعدما اكتشف بأنه أعطيت له مهمة وضيعة، وبعد عدة مناوشات يتحد مع «لي» لإنقاذ الفتاة.

4. The Nice Guys

The Nice Guys
في لوس أنجلوس خلال فترة السبعينيات، محقق خاص سيء الحظ ورجل يجيد استخدام القانون للحصول على مبتغاه، يضطران إلى التعاون سويًا من أجل حل قضية اختفاء فتاة ومقتل نجمة أفلام إباحية، وبينما يبدو الأمر من الخارج كأنْ لا علاقة بين القضيتين، يكتشف الثنائي أثناء التحقيق مؤامرة صادمة تتعلق بأكبر دوائر القوى.

5. End of Watch

End of Watch
تدور قصة الفيلم حول علاقة صداقة قوية تجمع بين اثنين من رجال شرطة لوس أنجلوس هما «تيلور» و«زافالا»، وما يفعلانه من أجل أداء الواجب، حيث يقومان بدوريات الشرطة والتجول بالشوارع ومواجهة العصابات المختلفة وغير ذلك من المخاطر اليومية.

6. Kiss Kiss Bang Bang

Kiss Kiss Bang Bang
تدور قصة الفيلم حول لص تافه يوقعه طالعه السيء للذهاب ولعب دور ممثل في أحد الأفلام، ليجد نفسه متورطًا في تحقيقات جريمة قتل، في مواجهة فتاة أحلامه منذ المرحلة الثانوية!

7. 21Jump Street

21Jump Street
في محاولة لإثبات الذات يبدأ ضابطَي شرطة حديثا التخرج عملهما، ويتقمصا شخصيتي مراهقَين فى إحدى المدارس الثانوية، كي يكشفا عن أطراف جريمة لمروجي المخدرات المسيطرين على المدرسة، وينتج عن ذلك عديد من المواقف الكوميدية.

8. Men In Black

Men In Black
تدور أحداث الفيلم في المستقبل في إطار كوميدي، حين تستعين المنظمة السرية لمراقبة نشاط الكائنات الفضائية على كوكب الأرض بجهود المحققين «كاي» و«جاي»، اللذان يدخلان في سيناريو مميت، حيث يواجهان قاتلًا محترفًا هبط من الفضاء إلى الأرض لاغتيال اثنين من سفراء المجرات المعارضة.

9. Se7en 

Se7en
تدور قصّة الفيلم حول مُحققان أحدهما عجوز والآخر شاب واللذان يتوليان قضية هي الأخيرة للعجوز والأولى للشاب، وتكون المهمة هي القبض على قاتل مجنون يختار ضحاياه من بين مرتكبي الخطايا السبعة المميتة، كالبدين الذي يأكل بنهم والمحامي الثري نتيجة جشع وهكذا، ترى هل سينجحا معًا في قضيتهما؟

10. Hot Fuzz

Hot Fuzz
تدور قصّة الفيلم حول «نيكولاس آنجيل» مثال الشرطي المحترف، والذي يمتلك سجلًا مهنيًا ممتازًا بفضل مهاراته وذكائه وسرعة حركته، ولكن رئيسه يقرر نقل هذا الشرطي المثالي من مقر عمله بالعاصمة لندن إلى بلدة ستانفورد المنعزلة، وذلك حتى لا يبدو أقرانه في العمل كأقل كفاءة منه مما يتسبب في ضغائن بينهم، وهناك في البلدة الصغيرة يصبح “نيكولاس” شريكًا للشرطي «داني باترمان»، وعندما يكتشف «نيكولاس» سلسلة من الوفيات تم تدوينها في السجلات باعتبارها مجرد حوادث، فيقرر أن يحرك المياه الراكدة لاكتشاف سر تلك المدينة الهادئة!



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-