فيلم Cold Mountain الحب اقوي من الحرب

Cold Mountain
جندي فيدرالي يعود من رحلة شاقة أوصلته إلى الحد الفاصل بين الموت والحياة من جبهة القتال، حيث كان يشارك في الحرب الأهلية الأمريكية، إلى منزله في جبل الجليد، حيث حبيبته تناضل هي الأخرى في حياتها الخاصة. قصة جبل الجليد تحكي عن قصة كره عميقة بين زوجين خلال الحرب الأهلية الأمريكية. القصة تعتبر من القصص الهامة في تاريخها، ومثيرة في مشاعرها، وتنسج في قوة وبراعة رحلة بطلي الرواية إينمان (جود لو) وأدا مونرو (نيكول كيدمان) حيث يتحملان معاناة الحرب وينتظران لم شملهما.

إينمان جندي فيدرالي أصيب في معركة كراتر، أدرك أثناء تنويمه في المستشفى للعلاج أنه كفاه قتالا، وعليه أن يعود أدراجه إلى بيته، وأثناء رحلة عودته تعرض إلى مجموعة من المواقف، فمرة يتعرض لغواية ساحر، ومرة أخرى يمرض وتداويه راعية غنم بدوية، ومرة ثالثة يضل طريقه بسبب أحد سكان الجبال، وبالرغم من كل هذه العقبات فإن فكره لم يبعد عن حبيبته المخلصة أدا التي تركها في المزرعة بقرية جبل الجليد ولم تفارقه صورتها أبدا.

وللأسف فإن التعليم الراقي لأدا لم يؤهلها لرعاية المزرعة، وحيث أن الحرب تنتشر عبر البلاد فإن الحرس الوطني قد خرب واجهة المنزل المفروض أن تدافع عنه أدا. إينمان وصل إلى حالة من الإرهاق والمرض جعلته يناضل ليبقى حيا، وأدا ترحب بمساعدة روبي (رينيه زيلويغر) وهي عرافة بدوية تتسم بالشجاعة وتجيد أعمال الزراعة وحسها المرهف وصداقتها تبثان الثقة في نفس أدا. الفيلم من بطولة: نيكول كيدمان، جود لو، رينيه زيلويغر .



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-