أفضل 9 مسلسلات عن العصابات والمافيا فى هوليوود

مسلسلات العصابات والمافيا
لطالما شكل عالم الاجرام موضوعًا جذابًا جدًا في عالم الأفلام والمسلسلات خصوصًا لأولئك المهتمين بتصنيف الجريمة والإثارة وحتى الأكشن، حيث أنّ هذا الموضوع بالذات قادر على إدخالنا إلى عالم الإجرام من أوسع أبوابه لنتعرف على المخاطر، والتحديات التي يواجهها أشخاص استطاعوا أن يكوّنوا ثروات ضخمة من خلال تحدي القانون وترويج السموم، و – في أحيان كثيرة – إقامة علاقات مشبوهة مع السلطات التي قد تدير ظهرها لهم في أي لحظة يتوضح لهم فيها أنّ أمرها سيكشف، وهو ما يجعل الأمر أكثر إثارة لما يخلقه هذا الاحتمال الوارد في نفوسنا من ترقب للحظة التي سيتم القبض فيها على الرأس المدبر لهذه الخلايا، الذي مهما جمع من ثروة فإنّه يبقى دائمًا مهددًا بالدمار.

1. Peaky Blinders

تدور أحداث المسلسل في إنجلترا وتحديدًا في مدينة “Birmingham” في بدايات القرن العشرين وتحديدًا بعد الحرب العالمية الأولى بقليل عام 1919 حيث نتعرف على عصابة “Peaky Blinders” التي يقودها “Tommy Shelby” ويساعده إشقاءه “Arthur”، و”John”، و”Finn”. العصابة مكونة من عدد كبير من الأفراد لهم هيكل تنظيمي معين، ونظام إداري كبير وضعه “Tommy” وتعمل في الخمور والسلاح والرهانات.

2.  Ozark

المسلسل يعرض لنا زاوية رؤية مختلفة لعالم تجارة المخدرات وهي زاوية غسيل الأموال، فالبطل هو “Martin Byrde” محاسب ومستشار مالي يملك شركة حسابات مع شريك له، يعيش حياة ناجحة ومستقرة مع زوجته “Wendy” وأولاده “Charlotte”، و”Jonah”، ولكن خلف هذا النجاح والاستقرار سر ينسف هذة الحياة بلحظة واحدة فـ “Martin” وشريكه يقومان بغسل الأموال لصالح الكارتل الكولومبي.

3. Sons Of Anarchy

عصابة مقرها في بلدة صغيرة في ولاية كاليفورنيا. يحكي المسلسل عن عصابة راكبي الدراجات النارية اسمها أبناء الفوضى. عصابات راكبي الدراجات النارية أكثر خشونة وغالبا ما تلجأ إلى عنف شديد وتشارك في الكثير من عمليات التهريب وبيع الاسلحة. بطل الرواية جاكس تيلر هو رجل صارم ولكنه يتسم بالحنان ويتولى قيادة العصابة.

4. Brotherhood

أحداث المسلسل تحكي عن تومي وهو سياسي، بينما يدير مايكل عصابة الايرلنديين. تتقاطع مساراتهم، وغالبا ما يجدون أنفسهم في المشاكل بين واجباتهم تجاه عملهم وولائهم الأسري لبعضهم البعض. سيجعلك المسلسل بالتأكيد مدمن لمسلسلات العصابات عندما تنظر إلى العصابة الأيرلندية، حيث سيبين المسلسل الجانب القاسي من العصابة.

5. Mayans Mc

مسلسل مقتبس من  Sons of anarchy لنفس الكاتب، يحكي المسلسل عن الصبي (إي زد رييس) الذى يخرج من السجن بسبب سريان اتفاقية مبرمة بخصوص الحدود بين ولاية كاليفورنيا ودولة المكسيك، بحيث يجب عليه تغيير هويته بهوية جديدة تمكنه من بدء حياة جديدة بعيدة عن السجن.

6. McMafia

قصة المسلسل تدور فى إطار من الإثارة حول آليكس وهو شخص ذو أصول روسية لكنه ترعرع فى بريطانيا، يحاول أن يتجنب ماضى عائلته الإجرامى وارتباطهم بالجريمة المنظمة، ويحاول أن يُدير عمل سليم لا يرتبط بالجريمة لكن الأمور ليست بتلك السهولة فماضى آليكس سيلاحقه وسيعكر عليه صفو حياته ويبدأ يهدد حياته وحياة من يحبه، ليجد نفسه فجأة منغمس فى عالم المافيا الجريمة المنظمة والفساد السياسى وغسيل الأموال.

7. Boardwalk Empire

بعد إنتهاء الحرب العالمية الأولى تغيرت أمورٌ كثيرة في أمريكا أهمها “حظر الخمور” وهو ما أشغل فتيل قصة هذا المسلسل. في أتلانتيك سيتي سترى أشرف الرجال نهارًا يوافقون على منع الخمور ومساءً هم من يستوردونها .. هم المسؤولون وهم قادة العصابات المدينة كلها تحت أمر “نوكي تومبسون” أمين المدينة وأخيه “ايلاي” رئيس الشرطة .. وسترى صراع الشرطة والعصابات سترى الرجل الشريف النزيه والرجل القذر والفرق بينهم والجندي العائد من الحرب .. وماذا حصل له.

8. Soprano

(توني سوبرانو) عضو هام في منظمة مافيا إيطالية، يعاني من مشاكل عائلية وعملية، وتقف أمامه صعوبات نتيجة محاولاته الدائمة في موازنة متطلباته المتعارضة بين منزله وعائلته والمنظمة الإجرامية التي يشترك في إدارتها.

9. Narcos

على الرغم من أنّ الكثيرين يفكرون ببابلو إسكوبار بمجرد الحديث عن مسلسل Narcos ويقومون في الحال بربط المسلسل باسمه، إلّا أنّ هذا في الحقيقة ليس مسلسل إسكوبار، بل هو مسلسل يقوم بالتطرق إلى مختلف إمبراطوريات الكوكايين في العالم منذ السبعينات إلى الآن، وهو ما جعل صُنّاع العمل يبدأون بقصة بابلو، ليس لأنّه شخص كاريزماتي ومثير للجدل فقط، بل لأنّه أصلًا أول من بدأ تجارة الكوكايين بالشكل الذي نعرفه، إلّا أنّ ما حدث هو أنّ المشاهدين قد تعلقوا بشكل كبير بهذه الشخصية بشكل جعل الاستمرار في نيل اهتمامهم بعد نهاية قصته أمرًا يشكل تحديًا حقيقيًا.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-