الشقراوات الإستراليات الثمانية الأكثر شهرة في هوليوود

يشتدُّ الإقبال على الممثلات الإستراليات في هذه الأيام من قبل صنّاع السينما في هوليوود. حيث يعمد عدد من المخرجين والمنتجين للإستعانة بالنساء الإستراليات الجميلات بشكل مضطرد.

تتجه أنظار مخرجي ومنتجي هوليوود إلى ممثلات إستراليا الشقراوات لإعتمادهن في أفلام سينمائية في محاولة لتحقيق طموحاتهم في الولايات المتحدة، وبقية أنحاء العالم. ومن بين أكثر الممثلات اللواتي يرتبطن بإلتزامات وعقود مستمرة مع عاصمة السينما العالمية نيكول كيدمان، وناعومي واتس، وروز بيرن.

1. نيكول كيدمان Nicole Kidman

نيكول كيدمان

ربما تعد الممثلة الاسترالية نيكول كيدمان الأكثر شهرة في العالم. فقد حصلت على العديد من الجوائز، وانتزعت اعتراف العالم أجمع بقدراتها الإدائية، إذ تمّ إختيارها في 2006، ممثلة العام الأعلى أجراً. بدأت كيدمان مسيرتها الفنية في 1989، عندما ظهرت في فيلم الإثارة الهدوء التام ونالت عنه شهرة واسعة. بعد ذلك، برزت في أعمال سينمائية ضخمة، حيث نالت جائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم الساعات.

وتمكنت كيدمان من استثمار إمكاناتها وقدراتها الإدائية في التمثيل، إلى جانب تطويع صوتها لتقديم فقرات غنائية في الفيلم الإستعراضي الطاحونة الحمراء، الذي تقاسمت بطولته مع إيوان ماكجريجور. علاوة على ذلك، تم تعيين كيدمان سفيرة في قضايا المرأة للنوايا الحسنة لليونيسيف واليونيفيم.

2. ناعومي واتس Naomi Watts

Naomi Watts

بدأت النجمة العالمية ناعومي واتس، الإنكليزية الأصل، والإسترالية الجنسية، مشوارها الفني من خلال ظهورها في المسلسلات التلفزيونية، والأدوار الثانوية في أفلام إسترالية. بعدها، تعرّف عليها الجمهور خلال مشاركتها في أفلام ناجحة مثل 21 غرام الذي نالت عنه جائزة بافتا كأفضل ممثلة، وأيضاً ترشحت عنه لجائزة أوسكار. حصلت واتس بجدارة على لقب ملكة أفلام الريمكس، بعد ظهورها في العديد منها، كما في كنغ كونغ، أو الحلقة.

3. كيت بلانشيت Catherine Blanchett

كيت بلانشيت

طرقت الممثلة المولودة في 14 مايو/ آيار 1969 في ملبورن بإستراليا، باب هوليوود للمرة الاولى أثناء وقوفها إلى جانب غلين كلوز في فيلم الطريق إلى الجنة عام 1997، لتظهر بعدها في العديد من الأفلام السينمائية الضخمة. وعلى أثر نجاحها الساحق في فيلم إليزابيث، إنطلقت شهرتها عالمياً، وفازت بجائزة الكرة الذهبية، وترشحت لجائزة أوسكار. ورغم عدم نيلها جائزة الأكاديمية في هذه المرة، إلاّ أنها إستطاعت الفوز بالتمثال الذهبي بعد سنوات، عبر تجسيدها لشخصية كاثرين هيبورن في فيلم الطيار.

4. روز بيرن Rose Byrne

Rose Byrne Australian Actress

عقب أول دور لها في الفيلم الكوميدي دمية دالاس في إستراليا عام 1994، انطلقت روز بيرن نحو الشهرة والنجومية العالمية من خلال مشاركتها في فيلم حرب النجوم. ولم تتوقف، بعد ذلك، مسيرة بيرن الفنية، حيث ظهرت في أدوارٍ متميّزة وضعتها في مصاف أفضل نجمات السينما في هوليوود، كما في فيلم مدينة الأشباح، وحفلة زفاف أفضل صديقاتي وغيرها. 

ولدت ماري روز بيرن، وهو إسمها الكامل، عام 1979 في بالمن بضواحي مدينة سيدني، في نيو ساوث ويلز بإستراليا. وولجت عالم السينما عندما كان عمرها 13 عاماً، ومن ثمّ شاركت في عدة مسلسلات تلفزيونية إسترالية. ترتبط بيرن بعلاقات صداقة متينة مع كل من الممثلتين كريو بويلان، وناديا تاونسيند، منذ أن كانت في الثامنة من عمرها.

5. آبي كورنيش Abbie Cornish

Abbie Cornish

الممثلة الإسترالية آبي كورنيش، 30 عاماً، الفائزة بجائزة معهد السينما الإسترالية عن دورها في فيلم الجانب المتوحش، بدأت رحلتها مع السينما عبر أضخم إنتاج هوليوودي، من خلال فيلم قناع القرد للمخرجة سامانثا لانج. ومنذ ذلك الوقت وحتى يومنا هذا، حاولت كورنيش الظهور في أفلام جيدة، مثل إليزابيث: العصر الذهبي، وكاندي عام 2006، وهو فيلم رومانسي إسترالي، مأخوذة قصته عن رواية لوك دافيس وتحمل ذات العنوان، من إخراج نيل أرمفيلد. وتظهر كورنيش، في هذا الفيلم، في لقطات مثيرة وساخنة جداً مع بطل الفيلم هيث ليدجر .

6. توني كوليت Toni Collette

Toni Collette

الممثلة الإسترالية توني كوليت التي كانت ترشحت لجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم الحاسة السادسة، وفيلم ملكة جمال أطفال سانشاين، هي الأخرى من بين أكثر الممثلات الإستراليات طلباً للمشاركة في الأفلام المنتجة في هوليوود.

وكانت كوليت إلتحقت ما بين 2009 و2011، بفريق التمثيل الذي ظهر في مسلسل حياة تارا، الذي قام بإنتاجه ستيفن سبيلبرغ لحساب قناة شوتايم. ولدت توني كوليت في 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 1972، في منطقة بلاكتاون، بنيو ساوث ويلز في إستراليا.

7. بوبي مونتغمري Poppy Montgomery

الممثلة الاسترالية بوبي مونتغمري

الممثلة المولودة في سيدني بإستراليا، سافرت إلى هوليوود وعمرها 18 عاماً، حاملة في حقيبة سفرها العديد من الأحلام والطموحات. ولم تستطع بوبي مونتغمري أن تنال الشهرة التي كانت تحلم بها إلاّ بعد مرور سنواتٍ عدة، تحديداً، في 2001، العام الذي حمل معه الفرصة الذهبية التي كانت تنتظرها مونتغمري لتحقيق ما كانت تتمناه مذ وطأت قدماها أرض هوليوود، وذلك من خلال أضخم دورٍ تمنى كل ممثل طموح تجسيده من أجل تحقيق الشهرة والنجومية، ونقصد به الدور شخصية مارلين مونرو التي جسّدتها مونتغمري في المسلسل التلفزيوني القصير بلوندي لقناة سي بي إس.

8. مارجو روبى Margot Robbie

الممثلة الاسترالية مارجو روبى

مارجو روبى ممثلة استرالية ولدت فى دالبى، ونشأت فى جولد كوست وقضت معظم وقتها فى المزرعة التى تخص اجدادها، فى اواخر سن المراهقة انتقلت إلى ملبورن لمتابعة مهنة التمثيل، استطاعت تحقيق النجاح والوصول الى هوليوود بجاذبيتها وموهبتها حيث اصبح لها الكثير من الافلام الناجحة مثل The Wolf of wall street و Birds of Pery ولها ادوار متنوعة اخرى مثل I, Tonya و Mary Queen of Scots.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-