هوليود بالعربية هوليود بالعربية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

نيكول كيدمان

صورة نيكول كيدمان
السيرة الذاتية وقصة حياة ممثلة هوليود نيكول كيدمان
نيكول ماري كيدمان من مواليد 20 يونيو 1967، تعتبر من مشاهير برج الجوزاء، ولدت في هونولولو هاواي، للدّكتور أنتوني ديفيد كيدمان وجانيل آن ماكنيل، الذين هم من أصول إسكتلندية وآيرلندية على التوالي، وكلاهما كانا مولودين في أستراليا. حصلت على أوسكار أفضل ممثلة عن فيلم الساعات "The Hours" وكانت زوجه للممثل الأمريكي توم كروز قبل أن يحصل بينهم انفصال، بدأت كيدمان بأخذ دروس الباليه حينما كانت في سن الرابعة. هذا قادها إلى الدراسة في مسرح سيدني الأسترالي للشباب، الأمر الذي ساعدها على إبراز موهبتها الطبيعية في التمثيل، رغم اعترافها لاحقًا أنها كانت تتمتع بخجل شديد في تلك المرحلة، تخصّصت فيما بعد في إنتاج الصوت وتاريخ المسرح.

ظهورها الأول في الأفلام جاء في 1989 عندما كان عمرها 17 سنة، ظهرت في أغنية بات ويلسون المصوّرة وهي "Bop Girl" ثم ظهرت في فيلم الاثارة Dead Calm (بالعربية: الهدوء التام) ممثلةً شخصية "راي"، زوجة الضابط البحري جون انجرام (سام نيل)، التي إحتجزت أسيرةً بعد سفرة يخت في المحيط الهادي من قبل هيوي وارينير الذهاني (بيلي زاين).

شهدت فترة بداية التسعينات توهج نجم "كيدمان" في السينما العالمية؛ فقامت بمشاركة صديقتها "واتس" بطولة فيلم Flirting؛ الذي منحته أكاديمية الفيلم الأسترالي جائزة أفضل فيلم في العام؛ وفي نفس السنة؛ نالت ترشيحها الأول لجائزة الجولدن جلوب عن فيلم  Billy Bathgate

في 1990 ظهرت مع ممثل هوليود توم كروز في Days of Thunder (بالعربية: أيام الرعد) بعد هذا فى عام 1992، كيدمان مثلت دور البطولة مع توم كروز في فيلم المخرج رون هاوارد Far and away (بالعربية: بما لا يقاس)، في 1995 كيدمان كانت في فريق ممثلي فيلم Batman Forever (بالعربية: باتمان إلى الابد) ولاحقا تلك السنة كانت بطلة فيلم To Die For، كوميديا كسبت مديحا من قبل النقّاد ربحت عنها جائزة الكرة الذهبية (جولدن جلوب)، ومنحت خمسة جوائز أخرى لأفضل ممثلة.
Nicole Kidman photos
في 2002 كيدمان حصلت على ترشيح لجائزة أكاديمية لأدائها في فلم " Moulin Rouge"، الذي لعبت فيه دور "ساتين". في نفس السنة كان لها دور بطولي جيد في فلم الرعب The Others (بالعربية: الآخرون). وفي أثناء تصوير " Moulin Rouge" في أستراليا، جرحت كيدمان ركبتها، لذا جودي فوستر اخذت مكانها في فلم "Panic Room" ربحت كيدمان في السنة التالية مديح لتصويرها شخصية "فرجينيا وولف" في فيلم The Hours (بالعربية: الساعات). ربحت جائزة الأكاديمية لأفضل ممثلة لهذا الدور، سويّة مع جائزة الكرة الذهبية، وجائزة البافتا أيضاً ، وجوائز نقّاد عديدة.

في 2003، كيدمان مثلت دور البطولة في ثلاثة أفلام مختلفة جدا  " Dogville "، للمخرج الدانماركي لارس فون ترير. وثانيا، شاركت بالتمثيل بجانب أنتوني هوبكنز في فلم رواية فيليب روث، " The Human Stain" اما فيلم " Cold Mountain"، فتدور احداثه حول قصّة حبّ بين اثنين انفصلا إثر الحرب الأهلية، وكان فيلمها النهائي تلك السنة، ومنه حصلت على ترشيح لجائزة الكرة الذهبية.

في 2004، كيدمان ظهرت في فيلم " The Stepford Wives" معاد التصوير مع جلين كلوز وفايث هيل وبيت مدلير. في سبتمبر/أيلول من نفس السنة، مثلت في فيلم Birth (بالعربية: ولادة). الفيلم رشّح لجائزة الأسد الذهبية في مهرجان فينيسيا السينمائي، وكيدمان رشّحت لجائزة كرة ذهبية أخرى. فلما كيدمان في 2005 كانا The Interpreter (بالعربية: المترجمة) من إخراج سيدني بولاك، و Bewitched (بالعربية: المسحور)، مشاركة التمثيل مع ويل فيرل.

في 2006 تزوجت كيدمان بزوجها الثاني النيوزيلاندي كيث أوربان ورزقت منه ابنتين، قدمت نيكول كيدمان العديد من أعمالها السينمائية التي لاقت رواجاً كبيراً أبرزها كان فيلم "The Invasion" عام 2006 وفيلم "Australia" عام 2008 وفيلم "Just Go with It" و"Trespass"  عام 2011.

تدعم نيكول كيدمان الكثير من مؤسسات الأعمال الخيرية، علاوة على أنها سفيرة منظمة الأمم المتحدة في قضايا المرأة للنوايا الحسنة في أستراليا منذ عام 1994. وقد منحتها الأمم المتحدة المرتبة الشرفية "مواطن العالم" عام 2004. في 26 يناير 2006 حصلت على شرف أستراليا المدني الأعلى.

عن الكاتب

Hollywood Arabic

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هوليود بالعربية