هوليود بالعربية هوليود بالعربية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

افلام اجنبية كوميدية

تُعتبر الكوميديا ​​هي نوع من افلام هوليود الذي يكون محوره الاساسي هو الفكاهة. وقد صممت هذه الأفلام لتسلية الجمهور حيث تهدف طريقة عرضها إلى إحداث الشعور بالبهجة أو بالسعادة، وغالبا تكون قصص هذه الافلام عن المبالغة فى حياة الاشخاص الحقيقة لاظهار روح الدعابة، افلام هوليود في هذا النمط تكون تقليديا نهايتها سعيدة، الجدير بالذكر ان اقدم فيلم صامت كان كوميدي، تضع الكوميديا على عكس أنواع افلام هوليود الأخري التركيز على نجوم فردية، هناك عدد من أنواع الكوميديا ​​المختلطة منها السياسية والاجتماعيه وكوميديا ​​الرعب والخيال العلمي والكوميديا ​​العسكرية.

يستغل مشاهير هوليود موهبتهم فى القاء الدعابة في رسم البهجة والابتسامة على وجوه الجماهير والهدف منها تحلية الاجواء او فرفشة الجو العام وهذه فترة نقاهه للاشخاص الذين يغسلوا همومهم من التفكير و كثرة الاعمال والابتعاد عن المشاكل الخاصة المحيطة به سواء في المنزل او في العمل او في الحياة العامة، وتعالج الكوميديا احداث الحياة السعيدة: كالحب الرومانسي والزواج والتفوق بالحيلة على الآخرين أو الاذلال الذي يلحق بالاشرار الاغبياء أو ضيقي الافق.
افلام كوميدي
افلام اجنبية كوميدية
الكوميديا في القرون الوسطى
في هذه المرحلة انحسرت الكوميديا تقريباً ولم يبق سوى اشكال بسيطة كان يقوم به الممثلون الجوالون، وبعض الكرنفالات وعروض الحماقات، وأعياد المجانين والأخلاقيات، وكل هذا هو أنواع من الفرجة تتم في الساحات العامة والشوارع. كما ان النصوص المسرحية انحسرت في هذه الفترة باستثناء بعض المتعلمين الذين ساهموا في توسيع شكل الكوميديا في القرن السادس عشر والذين تأثروا بالحركات الانسانية التي استمدت هذه النصوص من التاريخ، حينها صنفت الكوميديا بالفن الراقي معتمدة على متانة الحبكة واللعب بالألفاظ، كما صنفت باقي الكوميديات بالهابطة والتي تعتمد على الإضحاك البصري القائم على الحركة المبتذلة مستجدية الضحك من المتفرجين.

يستعمل صانعو الضحك عادة طريقة مجربة لاستثارة الضحك عند الجماهير،والحق أن هذه الطريقة لم تعد تضحك الكثيرين إلا إذا صيغت بحرفية أكبر أو كانت ممن يحسن توظيفها واختيار مفرداتها وهي تعتمد في جانب كبير على عنصر المفاجئة ،ذلك العنصر المحوري في صناعة الضحك، الكوميديا انواع مختلفة لكل منها مميزات تختلف اختلاف كلي عن الاخر وكل من هذه الانواع توظف في اماكن معينة تسنح لصاحبها الابداع في طريقة القاء الكوميديا ليتقبلها الطرف الثاني، حيث يوجد 3 انواع من الكوميديا، الكوميديا السوداء، الكوميديا الساخرة والكوميديا الدرامية اوالرومانسية.
افلام الضحك والاثارة
افلام الكوميديا
الكوميديا السوداء وهى كوميديا بطابع جاد
الكوميديا السوداء هي كوميديا تعالج ليس بطريقة مضحكة ولكن هنالك بعض المشاهد الكوميديا التي تكون بالكوميديا السوداء، عادة تصنف الكوميديا السوداء مع الجريمة، السوداء هي تعتمد على طابع جاد قليلاً، الكوميديا السوداء لا تعتمد ابداً على النكت وهي تجتمع بين خفة الدم وبعض القصة الجادة ، ولكن بعض المرات تعتمد على المواقف الطريفة والمضحكة نوعاً ما، من افلام هوليود الشهير في هذا الصنف تحفة الأخوين كوين Fargo التي قصته نوعاً ما مضحكة، عن زوج تحدث مع مجرمين لكي يخطفون زوجته التي ابوها رجل غني، والمجرمين يقولون لأب الزوجة ان يسلمهم أموال لكي يتركون الزوجة، وبعد ذلك يتقاسمون الأموال الزوج والمجرمين.

ما هى الكوميديا الساخرة؟
هذا الصنف فقط يعتمد على المواقف الطريفة وبدون قصة ولا حتى أحداث، وبدون اهتمام للقصة، ولكن هل انتهت الأفكار او هذا تراجع للسينما، حيث يُعتبر هذا الصنف للتسلية فقط والجماهير تريد ان تضحك اكيد ولكن البعض يعتبر هذه سخافة.
افلام رومانسية اجنبية
الكوميديا الرومانسية
هذا الصنف، قد تكون الكوميديا موجودة ولكن الرومانسية تكون اكثر من الكوميديا والقصص تكون رائعة ودائماً تكون هنالك علاقة عاطفية اكيد في جميع الافلام الرومانسية الاجنبية، هذه الصنف قد يكون محبب من الجميع لانه ببساطة دراما وايضاً كوميديا مع رومانسية، صنف الكوميديا الرومانسية صنف رائع حقاً فهو يجمع بين العلاقات وبعض خفة الدم وايضاً الدراما، هذا الصنف يحتاج الى قصة حب مميزة بصراحة لكي ينجح الفيلم.

الافلام الكوميدية ذات شعبية كبيرة في هذه الأيام، ولها أنواع عديدة. منها الدراماديا وهي الدراما الكوميدية، والكوميديا الرومانسية التي تسمى بالإنجليزية "rom-coms". كما يوجد في العديد من البلدان نوع من المسلسلات التلفزيونية الكوميدية والتي تعرف بـكوميديا الموقف "sit-coms"، والتي تكون مليئة بالمواقف المتتالية المضحكة، وهي أيضاً ذات شعبية لدى شريحة كبيرة من الناس، تحتل المسلسلات الكوميدية مكانة ومنزلة عالية في التلفاز، كما أنها تجذب عدداً كبيراً من المشاهدين، خاصة الأشخاص الذين يحبون الضحك، بعضها تكون مخصصة للأطفال وبعضها تعليمية، من أشهرها مسلسل فريندز كما لا تخلو الدراما والأفلام والأكشن من بعض الكوميديا.

عن الكاتب

Hollywood Arabic

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هوليود بالعربية