هوليود بالعربية هوليود بالعربية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

  1. نجوم لهم كل الاحترام والتقدير

    ردحذف

اشهر 7 نجوم عرب تألقوا في سينما هوليود

تعد الشهرة العالمية من أكثر الأحلام التي تراود جميع الممثلين في الوطن العربي، خاصة بعد وجود تجربة ناجحة مثل عمر شريف الذي استطاع أن يحفر اسمه بين أشهر النجوم في هوليود، وفي الآونة الأخيرة ازدادات محاولات العديد من النجوم في السعي وراء تحقيق هذا الحلم، وشارك منهم في الأفلام السينمائية العالمية كالقائمة الآتية من الممثلين.
عمر الشريف
عمر الشريف
بالطبع يأتي على رأس هذه القائمة الفنان المصري عمر الشريف الذي استطاع أن يكون واحدًا من نجوم هوليود المحبوبين والمعروفين عالميًا. بدأ عمر الشريف رحلته من مصر ثم قام بأول أدواره في هوليود في فيلم Lawrence Of Arabia عام 1962 والذي رُشح عنه لجائزة الأوسكار كأحسن ممثل مساعد، ونال عنه جائزة الكرة الذهبية لأحسن ممثل مساعد، وكذلك ترشح لجائزة الإكليل الذهبي. توالت بعد ذلك الأدوار الناجحة التي قدمها الشريف في العديد من الأفلام العالمية مثل الفيلم الملحمي الشهير Doctor Zhivago عام 1965 والذي نال عنه العديد من الجوائز العالمية، وفي عام 1967 قدم دور البطولة في فيلم Genghis Khan ثم جسد الثائر الأسطوري جيفارا في فيلم Che
خالد أبو النجا
خالد ابو النجا
للممثل المصري خالد أبو النجا تجارب سينمائية في السينما العالمية، فهو شارك في فيلم امريكيCivic Duty وجسد فيه طالب جامعي عربي ذهب للدراسة في كندا ليجد نفسه جارًا لأحد المهووسين الذين يخافون من العرب ويصفهم بالإرهابيين، لتبدأ معاناته كضحية للإعلام المسيء للعرب.
خالد النبوي
خالد النبوي
قدم النجم خالد النبوي العديد من المشاركات في السينما العالمية، ليكون بدوره أحد أهم النجوم العرب الذين يخطون نحو العالمية بثبات، من بين تجاربه في السينما العالمية فيلم Kingdom of Heaven عام 2005 الذي كان بمثابة التجربة الأولى وأدى فيه دور بسيط كأحد رجال الدين في جيش رجال صلاح الدين الأيوبي. وكذلك فيلم The Citizen 2012 والذي جسد فيه دور مواطن عربي يسافر للهجرة إلى الولايات المتحدة قبل انفجار 11 سبتمبر وبعد الحادثة الشهيرة تبدأ معاناته مع المجتمع الأميركي أثناء رحلته للحصول على الجنسية.وكذلك فيلم Fair Game الذي جسد فيه دور عالم نووي عراقي.
سامى ناصري
سامي ناصري
وهو ممثل فرنسي الجنسية جزائري الأصل، قدم دورًا لا يُنسى في سلسلة الأفلام الشهيرة Taxi ، حيث قام بدور دانيال موارال سائق التاكسي الذي يتطوع بتوريط نفسه في مواجهة العصابات، كما شارك في الفيلم الفرنسي الشهير Days of Glory كواحد من كتيبة تتكون من جنود جزائرين شاركوا في تحرير فرنسا من النازيين خلال الحرب العالمية الثانية.
شريف رمزي
شريف رمزي
شارك الممثل الشاب شريف رمزي في أحد الأعمال السينمائية الضخمة، وهو الفيلم Alexander The Great والذي لعب فيه دور صديق القائد المقدوني المقرب، وبعد انتهائه من الفيلم، عرضت عليه الكثير من الأعمال السينمائية من مختلف الدول، إلا أن كل هذه الأفلام في طور المشاريع.
عمرو واكد
عمرو واكد
يُعد النجم عمرو واكد واحدًا من النجوم الذين يخطون نحو العالمية بخطوات واسعة، فهو شارك في افلام هامة مثل  Syriana عام 2005 الذي شارك فيه البطولة مع جورج كلوني، وكذلك فيلم House of Sadam عام 2008 الذي جسد فيه دور حسين كامل رئيس الحرس الجمهوري بنظام صدام، والفيلم الإيطالي "الأب والغريب" عام 2010 الذي شاركته البطولة في هذا الفيلم الفنانة اللبنانية نادين لبكي وايضا فيلم Salmon Fishing in the Yemen والذي جسد فيه دور شيخ يمني كذلك فيلم Contagion في عام 2011
غسان مسعود
غسان مسعود
النجم السوري غسان مسعود، واحد من الأسماء العربية التي تمكنت من المرور بتجارب سينمائية عالمية ناجحة، فكان أن قدم عددا من الأعمال السينمائية مثل دوره في فيلم Kingdom of Heaven الذي جسد فيه دور القائد التاريخي صلاح الدين، وظهر بأحد الأدوار التى يعتبرها مهمة جدا فى حياته في فيلم الاكشن مع الفنان جونى ديب  Pirates of the Caribbean: At World's End وكذلك يستعد في الوقت الحالي لفيلم آخر وهو الشيطان المزدوج.

عن الكاتب

Hollywood Arabic

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هوليود بالعربية