افضل 7 أفلام تقع احداثها فى العصور الوسطى

افلام العصور الوسطى أو القرون الوسطى: هي أفلام تدور أحداثها في عصر من التاريخ الأوروبي بدأ من القرن الخامس الميلادي وامتد حتى القرن الخامس عشر، ويعد هذا العصر هو العصر الثاني في التاريخ الغربي الذي ينقسم إلى ثلاثة عصور (القديم، الأوسط، الحديث)، وتنقسم العصور الوسطى أيضاً إلى ثلاثة فترات: المبكرة، والمتوسطة، والمتأخرة.

وتعد أفلام العصور الوسطى من أنجح الأفلام التاريخية في تاريخ السينما، فبمجرد ذكر العصور الوسطى يخطر ببالنا الفرسان الشجعان، والأمراء الأغنياء، والسحرة، والملوك والاميرات، وقصص الحب في زمن الحرب، والأساطير المتعلقة بتلك الفترة، والطاعون والأمراض المستعصية ..الخ…، فهي افلام مناسبة لجميع الاذواق.

فإذا كنت من عُشاق افلام العصور الوسطى فأنت هنا في المكان الصحيح، وننصحك بالاحتفاظ برابط تلك المقالة لأنك ستحتاج الرجوع لها مرة أخرى، لأنها تحتوي على افضل 7 افلام عن العصور الوسطى على الإطلاق.

7.  Season of the Witch

Season of the Witch
تتحدث قصة الفيلم عن (بيمان) الفارس الصليبي من القرن الـ 14، والذي يعود مع رفيقه إلى الوطن، ويجده قد دُمر بواسطة الطاعون الأسود. والكنيسة تعتقد بأن السحر وراء هذا الوباء، فترسل الفارسين بصحبة ساحرة مذنبة إلى كنيسة مهجورة، حيث سيؤدي فيها الرهبان طقوساً سحرية أملاً في إنهاء الوباء.

6. The Last Samurai

The Last Samurai
يعيش الضابط (ناثان ألجرين) حياة بائسة منذ نهاية الحرب الأهلية الأمريكية. يتلقى ألجرين عرضًا مغريًا للسفر إلى اليابان والقيام بتدريب الجيش الياباني قليل الخبرة على طرق القتال الحديثة. يتعرض الجيش لهجمات متتالية من الساموراي الذين يرفضون فرض النظم الغربية على أسلوب حياتهم. تتسبب المعارك في وقوع ناثان أسيرًا في أيديهم، ويجد نفسه في ضيافة عائلة أحد الرجال الذين قتلهم طبقًا لعادات الساموراي. ينجح في نيل إعجاب قائد القبيلة الذي يمنحه الفرصة لاكتساب ثقتهم. يشعر ناثان بالندم ويقرر أن يقاتل في صفوف الساموراي، وقد أصبح يشعر أنه واحد منهم.

5. Tristan & Isolde

Tristan & Isolde
خلال العصور الوسطى، يحاول اللورد مارك من كورنوال توحيد جميع الممالك الإنجليزية تحت قاعدته الموحدة ضد غزو أيرلندا. دعم قضيته المحارب الشاب والشجاع تريستان (جيمس فرانكو). عندما هاجم تريستان جسرًا للأيرلنديين، يصاب بجروح بالغة ويتم إعادته إلى المصحة من قبل فتاة تدعى إيزولد.  ستعترف إيزولد بحبها له وتخبره أنها الأميرة الأيرلندية. ماذا سيفعل تريستان الآن؟ هل سيضحي بحبه من أجل مصلحة البلاد أم أنه سيكسر الوعد الذي قطعه لملكه؟

4. Troy

Troy
يصور الفيلم ملحمة الإلياذة، والتي تحكي قصة حصار مدينة طروادة، حيث قاد أخيل حرب طروادة لمدة عشر سنوات حدثت خلالها واقعة بينه وبين أجاممنون، لأن أجاممنون خطف بيرسيس بنت أخ ملك طروادة، فغضب أخيل واعتزل الحرب وبدأت الهزائم تتوالي علي الإغريق. رأى باتروكلس إبن عم أخيل ماحل بالجيش من هزائم، فحاول أن يجعل أخيل يعود إلى القتال فتآمر ضده لقتله ولكن بدلًا من ذلك قتل صديق أخيل هكتور. الفيلم رائع وملئ بالقتالات وقد اثبت نفسه كأفضل أفلام العصور الوسطى.

3. 300

300
فيلم ملحمي من اقوى أفلام العصور الوسطى، حيث يعرض الفيلم قصة خيالية عن الملك ليونيداس الذي تحرك في جيش عدده 300 اسبرطي للدخول في معركة مع الملك الفارسي خشايارشا، الذي يبلغ جيشه الـ 300 ألف جندي.

2. Macbeth

Macbeth
الفيلم عبارة عن نسخة جديدة من مأساة ويليام شكسبير الشهيرة التي تحمل نفس الاسم، والتي تدور حول اللورد الاسكتلندي “ماكبث” الذي وصل إلى كرسي الحكم من خلال الغدر والقتل، ولكن عاقبة ما فعله ستطارده حتى النهاية.

1. Braveheart

Braveheart
يعرض الفيلم السيرة الذاتية للمناضل “وليام والاس” الذي يعود بعد 20 عاما من ومقتل أفراد عائلته على يد الإنجليز إلى موطنه الأصلي مرة أخرى، ولكن هذه المرة أصبح يمتلك خبرة قتالية عالية في إدارة المعارك، فيحمل على عاتقه تجميع جيشا من سكان قريته والقرى الأخرى لمواجهة الإنجليز. حصد الفيلم 5 جوئز أوسكار ويعد من اشهر افلام العصور الوسطى.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-