10 من افضل افلام اسماك القرش فى هوليوود

عندما يُذكر اسم سمكة القرش، يُفرز تلقائيًّا عند بعضنا هرمون الأدرينالين، ويتبادر إلى أذهاننا مشهدٌ من البرامج الوثائقية عن هجمات أسماك القرش تحت الماء وهي تلتهم بفكيها فريستها من البشر. نستعرض فى تقريرنا التالى قائمة بأهم افلام اسماك القرش المندرجة تحت الرعب او الانسان ضد الطبيعة.

1. Jaws

Jaws movie
يتفق شرطي في مدينة ساحلية مع صياد محترف ورجل متخصص فى علوم البحار ويذهبان بالمركب فى مغامرة مثيرة للتخلص من القرش المفترس الذي يحصد اﻷرواح في إحدى المدن الساحلية.

2. The Shallows

The Shallows movie
عندما تُهاجَم نانسي (بلايك ليفلي) مِن قِبَل سمكة قرش بيضاء عملاقة أثناء ممارستها ركوب الأمواج بمفردها، تتقطع بها السبل على مقربة من الشاطئ، فتصبح على بعد مائتي ياردة فقط من نجاتها وبقائها على قيد الحياة، ثم تدرك أن الوصول لهناك وبلوغ النجاة هو أمر يحتاج إلى إرادة فولاذية.

3. Deep Blue Sea

Deep Blue Sea movie
يكتشف العلماء مادة كيميائية داخل أدمغة أسماك القرش لديها القدرة على إعادة الخلايا العصبية فى مخ الإنسان للعمل مرة أخرى بعد موتها. يقوم الأطباء باستخدام الهندسة الجينية في إنتاج أسماك قرش ذات أدمغة كبيرة الحجم، يمكنها أن تنتج الكثير من المادة الجديدة؛ التى يفترض استخدامها في علاج مرضى ألزهايمر. كانت النتيجة هى صناعة سلالة جديدة من أسماك القرش؛ أقوى وأذكى وأشرس من أية سمكة قرش شاهدها العالم من قبل. تبدأ أسماك القرش في مهاجمة العلماء داخل المختبر، وتنفتح أبواب الجحيم.

4. Open Water

Open Water movie
يسافر زوجان شابان لقضاء عطلة على شواطئ الكاريبي، للتمتع بالشمس والبحر والغوص بالقرب من الشعاب المرجانية، وبسبب خطأ في عدد أفراد الفوج ترحل المركب التي حملتهم للغطس على بعد أميال من الشاطئ وتتركهم وسط المياه، مواجهين ساعات مرعبة من الغرق والشمس الحارقة وهجمات أسماك القرش.

5. Dark Tide

Dark Tide movie
يدور محور الفيلم حول خبيرة سمك القرش كيت (هالي بيري)، التي التهم زميلها نصب عينيها بواسطة سمك القرش أثناء غوصهما معًا. منذ ذلك الحين وهى عقدت على الابتعاد عن الماء، لكن الديون تجبرها على المخاطرة مجددًا، عندما يعرض عليها أحد رجال الأعمال مبلغ ضخم لقاء غوصه معها وسط أسماك القرش.

6. The reef

The reef poster
تدور أحداث الفيلم حول رحلة بحرية لبعض الأشخاص الذين يصطدم يختهم ببعض الصخور وتبدأ المياه في التسرب إلى اليخت، ويجد هؤلاء الأشخاص عليهم الاختيار بين أمرين، أولهما الانتظار على متن اليخت أملًا في إنقاذهم، أو السباحة في مياه البحر التي تحتوي على أسماك القرش حتى يصلوا إلى اليابسة.

7. Shark Night

Shark Night poster
تدور أحداث الفيلم أثناء قضاء سبعة أشخاص لعطلتهم الأسبوعية بأحد المنازل ببحيرة بمنطقة خليج لويزيانا، حيث تتحول تلك العطلة إلى كابوس مفزع عقب أن يتعرضوا لهجمات القرش داخل المياه.

8. Ghost Shark

Ghost Shark movie
الشيء الوحيد الذي يخيفك أكثر من سمكة قرش حية هو سمكة قرش ميتة تعود للحياة وتقرر أن تأكل البشر. والسبب في ذلك ان الإنسان قرر تعذيبها وقتلها. حيث تعاني مدينة ساحلية من سمكة قرش خارقة للطبيعة ويتعاون صائد للأشباح مع قبطان بحري للكشف عن أسرار الماضي المظلم للمنطقة وإيجاد طريقة للتخلص من شبح القرش المفترس.

9. 47Meters Down

47Meters Down poster
تقضي شقيقتان إجازتهما في المكسيك، لكنهما تُحتجزان في قفص لأسماك القروش بقاع المحيط، ومع نفاذ الأكسجين منهما والمخلوقات العملاقة التي تحوم حولهما، يتبقى لهما أقل من ساعة حتى تجِدّا سبيلًا لبلوغ السطح.

10. The Meg

The Meg poster
بعد مرور خمس سنوات على هروبه من هجوم قرش عملاق يبلغ طوله السبعين قدمًا، يصبح لزامًا على الغواص الخبير وقبطان البحرية جوناس تايلور (جيسون ستاثام) أن يواجه مخاوفه حتى يتمكن من إنقاذ هؤلاء المُحاصرين في غواصة غارقة.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-