افضل افلام القراصنة ومخترقى المحيطات المميزة

افضل افلام القراصنة
تدور «أفلام القراصنة» حول المغامرات التي تخوضها السفن القراصنة في أعالي البحار من عمليات قرصنة ومواجهات دامية ورحلات مثيرة في عالم القراصنة المُمتليء بالتشويق، حيث يتصارع القراصنة الشجعان مع قراصنة الشر والأعداء القاسيين في معارك ملحمية. بصحبتهم الأبطال الشجعان، نشعر بالتوتر والتشويق أثناء المطاردات الشرسة والقتالات الشرسة التي تأخذ المشاهدين في رحلة عبر البحار الواسعة أو حتى إلى مجرات بعيدة، حيث يجدون أنفسهم يتحدون قوى الشر ويسعون لاستعادة العدالة والحرية. وفي هذا التقرير نستعرض مجموعة من أفضل «أفلام القراصنة».

Captain Phillips

خلال مِئَتَي عام لم يجرؤ أحد على الانقضاض على أية سفينةٍ تحملُ علمًا أميركيًا، لكن في عام 2009 تجرأ مجموعة من القراصنة الصوماليين على شن هجوم على سفينة الشحن الأميركية ميرسك ألاباما المحملة بالأسلحة الثقيلة، يُركز الفيلم على شخصية قائد السفينة القبطان «ريتشارد فيليبس» وكيفية تعامله مع الكارثة، يُطلق الجيش الأميركي أكبر عملية إنقاذ للقيام بإنقاذ طاقم السفينة، الفيلم من إنتاج عام 2013، من ﺇﺧﺮاﺝ بول جرينجراس، وبطولة توم هانكس، بركات عبدي، ديفيد ورشوفسكي، مايكل تشيرنوس، كريس مولكي، ماكس مارتيني.

Pirates of the Caribbean

يقع هذا الفيلم في المرتبة الثانية من قائمة أشهر أفلام ديزني مدبلجة للعربية، وهو يدور حول شخصية خيالية لقبطان قرصان في البحر الكاريبي، قام بأداء الدور الممثل الشهير جوني ديب. يعيش حياته في الأساس على استخدام الذكاء والمفاوضات بدلًا من لغة القتال والأسلحة، لكنه سيحارب إذا لم يعد هناك مفر غير ذلك، مهمته في الأصل أنّه يسعى وراء استعادة سفينة اللؤلؤة السوداء من عدوه هكتور باربوسا، وهكذا تدور الأحداث في مغامرة رائعة، ترشح جوني ديب لجائزة الأوسكار على هذا العمل.

Peter Pan

في كل ليلة تقصّ «وندي» على شقيقاها الصغيران «مايكل» و«جون» قصة من مغامرات الفتى المغامر «بيتر بان» الذي يعيش في نيفرلاند، الأرض التي لا يكبر فيها الأطفال أبدًا، ولم تعتقد «وندي» يومًا أن يأتي إليها «بيتر بان» ويدخل غرفتها بصحبة الجنية الصغيرة «تينكر بيل» وتعيش مع «بان» مغامراته ضد القرصان «هوك»، تم إنتاج الفيلم عام 2003، من ﺇﺧﺮاﺝ بي. جيه. هوجان، وبطولة راشيل هورد- وود، جيريمي سمبتر، أوليفيا ويليامز، لوديفين ساجنير، لوديفين سانيي، جايسون إيزاك، ريتشارد برايرز.

Treasure Planet

فيلم أنميشن آخر في القائمة وهو نسخة ديزني الخاصة لرواية جزيرة الكنز، ولكن بطريقة مختلفة هذه المرة حيث هناك تطور مستقبلي في تلك الجزيرة، وتدور الأحداث في الفضاء الخارجي وعوالم الفضائيين، ومجرى المجرات العجيبة. تتبع القصة الشاب جيم هوكينز في رحلة ساحرة عبر الكون كصبي المقصورة في سفينة شراعية مهيبة. ترشح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل أنميشن.

Hook

في هذا الفيلم يعود بيتر بان مرة أخرى، ولكن هذه المرة كرجل بالغ. بيتر كبرَ وأصبح محاميًا وتزوج من حفيدة ويندي ورزق منها طفلين ونسى نيفرلاند. الكابتن هوك كان يعتقد أنّ بيتر قد مات، ولكن بعد أن اكتشف بأنّه على قيد الحياة يقوم باختطاف أطفاله، ليعود بيتر من جديد إلى نيفرلاند من أجل إنقاذهم. بمساعدة الجنية والأطفال المفقودين عليه أن يتذكر كيف يكون بيتر بان لمحاربة الكابتن هوك من جديد. الفيلم من بطولة الراحل روبين ويليامز بدور بيتر بان البالغ، وداستين هوفمان بدور الكابتن هوك، وجوليا روبيرتس بدور الجنية. ترشح الفيلم لخمس جوائز أوسكار كأفضل تصميم إنتاج، وأفضل تصميم أزياء، وأفضل مؤثرات بصرية وماكياج، وأفضل أغنية أصلية.

Serenity

هذا الفيلم ليس فيلم قراصنة كلاسيكي، بل مختلف نوعًا ما. ملاحظة: يُفصل متابعة المسلسل التلفزيوني Firefly الذي تم عرضه عام 2002، ولذلك لكون المسلسل والفيلم مرتبطين. تدور أحداث الفيلم في المستقبل سفينة فضاء تدعى Serenity، تقوم بإيواء راكب يمتلك سر قاتل، حيث يتم ملاحقة تلك السفينة بواسطة مغتالين. عندما يوافق الطاقم المتمرد للسفينة على إخفاء الهارب عليها، يجدون أنفسهم في معركة رهيبة ومدمرة مع القوة العسكرية التي سوف تدمر أي شيء – أو أي شخص – للحصول على الهارب مرة أخرى.

The Pirates! Band of Misfits

بكل تأكيد لم ننس عشاق الأنميشن، ففيلم المغامرة والكوميديا هذا تدور أحداثه حول قبطان سفينة وطاقمه في مهمة للفوز على منافسه الأبدي بلاك بيلامي، وكوتلاس ليز للفوز بجائزة قراصنة العام. ذلك المسعى يقود الكابتن وطاقمه في رحلة مثيرة إلى شواطئ جزيرة تدعى جزيرة الدم امتدادًا إلى المدينة الضبابية الفيكتورية لندن. ترشح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أنميشن.

Muppet Treasure Island

فيلم ممتع دمج الكوميديا والغناء، مقتبس من رواية جزيرة الكنز للكاتب الاسكتلندي روبرت لويس ستيفنسون. يظهر في الفيلم طاقم عمل حقيقي بالتشارك مع دمى الموبيت، وتدور الأحداث حول جيم هوكينز الفتى اليتيم الذي يعيش في إنجلترا مع أفضل أصدقائه جونزو وريزو. يستمع جيم لحكايات بيلي بونز، والتي سمعها من قائده السابق الكابتن فلينت، الذي قام بدفن كنزه الثمين في جزيرة نائية بعيدة، وكيف أعدم طاقمه ليكون هو الشخص الوحيد الذي يملك خارطة تلك الجزيرة. في يوم ما يعطي بيلي بونز خريطة الكنز لجيم ويخبره بأنّ الكابتن فلينت كان صديقه الأول، وطلب منه أن يذهب خلف ذلك الكنز وأن يبقيه والخريطة بأمان من أيدي القراصنة.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-