هوليوود بالعربية هوليوود بالعربية
 تابعنا على تويتر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

5 نجوم تصدوا لظاهرة الاحتباس الحرارى

مشاهير العالم ونجوم هوليوود يعتبر واحدًة من أشهر النجوم التي استطاعت أن تضع لنفسها بصمة مؤثرة وعلامة مميزة تمكنوا من خلالها أن يلفتوا نظر الكثير لهم حول العالم ويصبحون من النجوم المفضلين لدى معظم الأشخاص على مواقع شبكة الإنترنت سواء في تمثيلهم المبدع المبتكر او في غنائهم أو أعمالهم الأخرى ومواقفهم الاجتماعية والإنسانية مثل الدفاع عن حقوق الإنسان وحقوق الطبيعة بسبب التغيرات المستمرة للمناخ وظاهرة الإحتباس الحراري التي انتشرت في السنوات الأخيرة الماضية وأدت إلى تغير المناخ وها هنا يظهر علينا اليوم مجموعة من أكثر النجوم العالمين المفضلين لدى معظم الأشخاص عبر مواقع التواصل الإجتماعي حول العالم لمحاربة تغير المناخ والدفاع عن ما تبقى من الطبيعة وأهم أسماء تلك النجوم ...

1.الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل

الأمير هاري وزوجته ميغان
منذ بداية ظهورها وهي استطاعت أن تلفت الأنظار لها بسبب مواقفها الإنسانية مع المسلمين و ضد عنف المرأة وقوتها وذكائها في التعبير وها هي عزز دوق ساسيكس نشاطه في الآونة الأخيرة تحارب التغيرات المناخية و تتطل علينا الآن بموقف عظيم مشرف ضد عنف الطبيعة وإلقاء الضوء على ظاهرة الإحتباس الحراري التي تحدث بسبب المواد التي نستخدمها مثل البلاستيك والوقود وللأسف تسببت تلك المواد إلى دمار شامل أدي إلى اندلاع حرائق الغابات الإستوائية، حيث استطاعت أن تسلط الضوء على هذا الموضوع عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي لتشجيع الناس أن تحافظ على البيئة والطبيعة التي حولها في كل مكان والتقليل من استخدام المواد البلاستيكية والوقود..

وكشفت تقارير أن الأمير البريطاني زوجها كان لديه طلب محدد للغاية وجه للفنادق التي يقيم فيها ألا وهو! يجب أن تستخدمون كميات أقل من البلاستيك، كما كشف هاري ايضًا أنه هو وزوجته اتفقوا على إنجاب طفلين فقط للحد من الآثار المرعبة لتغير المناخ للحفاظ على حماية البيئة. أما الذي لا يعرفه الكثير أن الأمير هاري سافر مؤخرًا إلى إيطاليا لحضور مؤتمر سري حول تغير المناخ في Google Camp  ليساعد في تقديم نداء حماسي بشأن محاربة ظاهرة الاحتباس الحراري.

2. النجم العالمي ليوناردو ديكابريو

ليوناردو ديكابريو
الحائز على جائزة الأوسكار العالمية الذي اشتهر بنشاطه البيئي ومحاربة الفساد والحد من استخدام المواد التي تؤذي الطبيعة فمنذ عام 1998 أنشأ مؤسسة ليوناردو ديكابريو التي تتمثل مهمتها بما يوضح فكرة موقعها عبر الإنترنت أنها تساعد على استعادة توازن الأنظمة الإيكولوجية المهددة، حتى تضمن الصحة والرفاهية على المدى الطويل لكل شخص في العالم أجمع، ليعيش الناس في بيئة نقية خالية من التلوث البيئي. حيث صرحت مؤسسة دي كابريو أنها مولت أكثر من 200 مشروع ومنحت 85 مليون جنيه إسترليني على شكل منح إلى منظمات التي تدافع عن البيئة وليس فقط، بل أنتج نجم الأوسكار ليوناردو دي كابريو العديد من الأفلام الوثائقية التي تهدف للحفاظ على البيئة مثل ( قبل الطوفان و الساعة الحادية عشرة )

وفي يونيو الماضي أثناء حدث حرائق غابات الأمازون تبرع نجم هوليوود بـ 4 ملايين جنيه استرليني لمساعدة في إطفاء حرائق الغابات وإنقاذ الحيوانات بأسرع شكل ممكن وللأسف هذا الحدث المؤلم راح ضحيته الكثير من الحيوانات البريئة ليس لها أي ذنب فما يفعله فيها تصرفات الإنسان الشنيعه، كما تحدث ديكابريو عن تغير المناخ وكيفية التصدي له في منتدى دافوس الاقتصادي.

3. نتالي بورتمان

نتالي بورتمان
نجمة من نجوم هوليوود حاصلة على جائزة الأوسكار العالمية معروف عنها أنه نباتيه لا تتناول أي نوع من اللحوم في طعامها و اشتهرت في دفاعها المستمر عن حقوق الحيوان منذ بداية ظهورها على الشاشات ولن تكتفي بذلك فقط، بل انتجت في عام 2017 فيلمًا وثائقيًا عن أهوال صناعة اللحوم الأمريكية بعنوان أكل الحيوانات الذي حصل على تقييمات مثيرة من جميع أنحاء العالم واشادوا منظمات حقوق الحيوان والدفاع عنها بمدى عظمة وقوة الفيلم. كما أصدرت النجمة الشهيرة مجموعتها من الأحذية النباتية الخاصة وكل عائد تكسبه من مبيعات الأحذية يتم تحويله إلى المنظمات الغير ربحية التي تسمي Nature Conservancy وأكثر لقاءاتها في البرامج تتحدث عن فوائد عدم تناول اللحوم لإنقاذ الكوكب، حيث قالت " يبدو الأمر وكأنه شيء يمكن إصلاحه بسهولة إذا أراد الناس ذلك.

4. مارك روفالو


مارك روفالو
المعروف عنه أنه يعرف بشغفه واهتمامه القوي بالبيئة ومحاربة المخلفات التي تؤدي إلى أذي البيئة و الطبيعة والغابات الإستوائية ومحاربة تغير المناخ وبعد اندلاع حرائق الأمازون نشر تغريدة على حسابه في " تويتر " ليشجع متابعيه على التبرع للمنظمات التي تدافع عن البيئة وتحافظ عليها الذين يصل عددهم أكثر من 6 ملايين متابع. وفي أثناء الترويج لفيلمه Spotlight عام 2015 استطاع النجم أن يستغل هذا الحدث، حتى يحفز الناس على تقليل من استخدام الوقود الأحفوري وقال لهم لا تعتمدون عليه بشكل كبير واعتمدوا أكثر على الطاقة الشمسية بدلًا من استخدام الوقود. وليس فقط، بل شارك الممثل العالمي ايضًا في تأسيس منظمة " مشروع الحلول " الذي يهدف إلى تسريع الانتقال إلى الطاقة النظيفة بنسبة 100%، كما شارك عام 2017 في الفيلم الوثائقي " في هذا المناخ " الذي يحكي الأسباب التي تسبب تغير المناخ.

5. ويل وجادا سميث

ويل وجادا سميث
في عام 2015 تمكنه النجم العالمى ويل سميث بمساعدة زوجته جادا أن يطلق علامة تجارية تسمى JUST Water ولكنها ليس مثل أي ماركة لمنتج ما بل تهدف للحد من إستخدام الزجاجة البلاستيك واستخدام نوع جديد يسمى JUST Water مصنوع من الكرتون المشتق من الطبيعة ويمكن إعادة تدويره بكل سهولة بنسبة 100%. حيث تهدف تلك الزجاجات التي صنعتها شركة ويل سميث بمشاركة ابنه إلى التقليل من الإنبعاثات الكربونية بنسبة 74% مقارنة بالعبوات البلاستيكية العادية. ولن يكتفي النجم بهذا فقط، بل عرض سميث بشكل مختصر تفاصيل مسلسله الوثائقي المعروف باسم One Strange Rock المكون من 10 أجزاء الذي يتحدث عن التلوث البيئي التي تتعرض له الأرض بشكل مستمر. كما قال جادا في مناقشته Summit حول التغير المناخي وقد أجرى مقابلات كثيرة حول تهديدات تغير المناخ والإجراءات العاجلة المطلوبة.    

شاركنا برأيك ما هي أفكارك للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري

عن الكاتب

هوليوود بالعربية

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هوليوود بالعربية