10 من افضل افلام الدراسة الجامعية وفترة المراهقة

Best College Movies
أحيانا من أجل النجاح قد نحتاج إلى الإلهام و الاقتداء بالأخرين و معرفة الصعاب التي مروا بها و كيف وصلوا الى النجاح و التفوق سواء في الدراسة أو المشاريع، تعد الأفلام و القصص المصورة أحد أفضل و أهم القصص التي يمكن للطالب أو المقبل على الدراسة الجامعية الاستفادة منها وخاصة أنها قد تعطيك شحنة إيجابية لتفوق و الإجتهاد و تزيد من عزيمتك للدراسة.

في ما يلي مجموعة من بين أفضل و أشهر الأفلام الأمريكية التي تدور أحداثها حول الدراسة الجامعية:

Accepted (2006)

يسعى (بارتليبي جينز) إلى الالتحاق بالجامعة، يتم رفض طلب التحاقه من ثماني كليات قام بالتقدم إليها، وهو الأمر الذي يزعج والديه وصديقته. يكتشف بارتليبي أن عددًا من زملائه يواجهون المشكلة نفسها، فيقرر صنع كليته الخاصة، فيزور خطاب قبول من كلية وهمية، ولإتمام الحبكة، يطلب بارتليبي من صديقه (شيرمان) أن يطلق موقعًا إلكترونيًا لتقديم طلبات الالتحاق، ويقنع عم أحد أصدقائه بلعب دور العميد ولقاء والديه. ولكن الأمور تخرج عن السيطرة، عندما يكتشف بارتليبي أن مئات من الطلبة قد قاموا بتقديم طلبات التحاق، وتم إرسال خطابات قبول لهم بصورة آلية.

The House Bunny (2008)

شيري تعيش في دار للأيتام وتحاول العثور على عائلة، ثم تتجه للعمل كعارضة أزياء، من أجل الانتقال للإقامة في القصر الفاخر بلاي بوي، وعندما تبلغ 27 عامًا تطرد من العمل لكبر عمرها بالنسبة لذلك العمل، وأخيرًا تعمل في منزل لبعض الطلبة ذوي القدرات المحدودة، وتجد نفسها مضطرة لإقناع 30 فتاة بالانضمام للنادي الجامعي.

The Internship (2013)

تدور أحداث الفيلم حول بيلي ونيك اللذين يعملان في مجال المبيعات، ولكن التقدم في التكنولوجيا الرقمية قضى على عملهما، فيحاولان إثبات أنه بإمكانهما أن يصبحا معاصرين، ولهذا يتحديان الصعاب ويدخلان عالم التدريب في شركة جوجل، جنباً إلى جنب مع كتيبة من طلاب الجامعات الموهوبين، ولكن دخولهما هذا العالم مجرد نصف المعركة؛ حيث يتمثل النصف الآخر في دخولهما منافسة شديدة مع نخبة من أكثر عباقرة التكنولوجيا لإثبات أن الحاجة بالفعل هي أم الاختراع.

Rudy (1993)

كان حلم (رودي) منذ صغره هو لعب كرة القدم الأمريكية، رغم المكان الذي يتواجد فيه والذي يقوم فيه معظم الناس بالعمل في مصنع الصلب الموجود بالبلدة، كما كان لديه عائقين آخرين وهما مهاراته الرياضية الفقيرة وحجمه الصغير الذي يصل إلى نصف حجم أي لاعب آخر، لكن مازال لديه الدافع، فهل سيحقق حلمه؟

The Social Network (2010)

تتناول أحداث الفيلم، استنادًا إلى الكتاب الذي ألفه ابن ميزرك، جانبًا من حياة مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك، منذ أن كان طالبًا في الجامعة مرورًا بعمله مع صديقه إدواردو سافرين على تطوير الموقع، والدعوى القانونية التي حركها ضده الأخوان وينكلفوس، والتقلبات النفسية والاجتماعية التي مر بها زوكربيرج بعد تطور الموقع.

Life Of The Party (2018)

عندما يقوم زوجها بنفيها وتجاهلها طول الوقت؛ تقوم ربة المنزل (ديانا) بالعودة رغمًا عنها للكلية في نفس السنة العلمية والمدرج الذي تتواجد بها ابنتها، التي كانت رافضة لما فعلته والدتها، وفي الحرم الجامعي تغرق (ديانا) بتهورها وصراحتها المتزايدة وتنطلق بحرية ومرح، وكأنها تبحث عن نفسها الحقيقية.

Pitch Perfect (2012)

مع وصول الطالبة بيكا إلى جامعتها تحاول التأقلم مع الحياة هناك، وتكوين صدقات جديدة، وتكون جنبا إلى جنب معهم، على الرغم من الحياة الغربية والتفكير الأغرب هناك. تستطيع بيكا تأسيس فرقة غنائية برفقة صديقاتها اللاتي يحاولن الوصول إلى القمة في منافسة شديدة بالجامعة، وتسعى إلى مساعدتهن لتحقيق الفوز.

Monsters University (2013)

يعود بنا الفيلم إلى أيام الجامعة عندما كان مايك وازوسكي (بيللي كريستال) وحشاً صغيراً يحلم بأن يصبح مخيفاً؛ خاصة وهو يعتقد أنه أفضل مخيف في جامعة الوحوش، ولكن خلال الفصل الدراسي الأول له في الجامعة تتغير خطط مايك بعد أن يلتقي بالبارع جيمس بي سوليفان (صوت جون جودمان)؛ الذي وُلد مخيفاً بشكل طبيعي. التنافس بين الاثنين يخرج عن السيطرة ويكون السبب في طردهما من جامعة النخبة المرعبة، وتصبح الأمور أسوأ عندما يُضطران إلى العمل معاً جنباً إلى جنب مع مجموعة غريبة من الوحوش الماهرة.

The WaterBoy (1998)

تدور أحداث الفيلم في إطار من الدراما حول صبي الماء (بوبي باوتشر)، الذي يقوم بتوزيع الماء على الفريق الرياضي، ويكتشف مدرب الفريق بوجود قدرات فريدة لدى (بوبي باوتشر)، تمكنه من الانضمام للفريق، ويصبح عضوًا في الفريق.

Legally Blonde (2001)

إيل طالبة شقراء فاحشة الثراء، حاصلة على تاج ملكة الجمال للمدرسة، تتوقع أن صديقها وارنر هانتجتون الذي يدرس القانون في جامعة هارفارد سيطلب الزواج منها، إلا أنه يطلب منها إنهاء علاقتهما؛ لأنه يعتقد أنها غير جادة، كما أنها قد تعرقل مستقبله السياسي باستهتارها، فتقرر أن تذهب إلى هارفارد لدراسة القانون لتثبت له خطأه.

في الختام سواء كنت تتطلع إلى الكلية قريبًا ، أو تتطلع إلى تذكر أيامك الجامعية أو كنت حاليًا في الكلية وتتطلع إلى إفساح المجال أمام بعض هذه الأفلام ، فسيكون من الجيد لك مشاهدة هذه الأفلام وما يمكن أن تدرسه أنت عن الحياة الجامعية.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-