8 حسناوات من هوليوود تألقن في أدوار شرطيات

رغم أن أغلب أفلام هوليوود قامت بإبراز تفوق الرجل في أفلام الحركة والإثارة، وكانت تعتمد على منح أدوار رجال الشرطة الأقوياء والأذكياء إليهم، إلى أن عدداً من جميلات هوليوود نجحن في كسر هذه الهيمنة، واستطعن المنافسة بقوة، وتركن بصمة مميزة في تاريخ السينما العالمية.

1. ساندرا بولوك Sandra Bullock

Sandra Bullock
لعبت ساندرا بولوك في فيلمها The Heat دور ضابطة عمليات خاصة، تعمل بمكتب التحقيقات الفيدرالي ومعروف عنها بأنها سريعة الغضب والتوتر، ولكن تجبرها الظروف على التعاون مع شرطية من بوسطن، لكي يستطيعا القبض على رئيس عصابة مخدرات.

2. لورى هولدين Laurie Holden

Laurie Holden
شاركت لوري هولدن في فيلم الرعب الشهير Silent Hill بدور ضابطة، حيث تدور أحداث الفيلم حول روزي دا سيلفا التي تأخذ ابنتها المضطربة نفسيا إلى مدينة الجحيم الصامت الغامضة التي تردد الفتاة اسمها، لتفقد الأم ابنتها فتبدأ البحث عنها داخل المدينة المخيفة.

3. سارة جيسيكا باركر Sarah Jessica Parker

Sarah Jessica Parker
أدت سارة جيسيكا باركر في فيلم Striking Distance دور ضابطة تدعي "جو كريستمان" تعاونت مع ضابط (لعب دوره النجم بروس ويليس) تم نقله إلى شرطة الأنهار، وذلك بعد أن قام بالكثير من المشاكل عندما كان محقق جرائم.

4. مارلى شيلتون Marley Shelton

Marley Shelton
تقمصت مارلي شيلتون في الجزء الرابع من سلسلة أفلام Scream دور ضابطة تدعي "جودي هيكس"، حيث دارت أحداث هذا الجزء حول عودة قاتل محترف بعد غياب حوالي 10 سنوات، بقرارات وقواعد جديدة للقتل.

5. ماريسا كوجلان Marisa Coughlan

Marisa Coughlan
ماريسا كوجلان، أدت دور ضابطة تدعي "أورسولا" في فيلم Super Troopers حيث تصطدم بخمسة جنود مستهترين يفشلون دائماً في كل المهام التي تسند إليهم، إلى أن تنقلب حياتهم فجأة رأسًا على عقب عندما تنهار جميع رفاهيتهم التي تعودوا عليها، فيقرروا تغير حياتهم وإثبات قدرتهم على التفوق في عملهم.

6. جيمى لى Jamie Lee

Megan Whalen
تتعرض الضابطة "ميجان تيرنر" التي لعبت دورها جيمي لي في فيلم Blue Steel  للكثير من المخاطر بسبب قيام مريض نفسي بمطاردتها.

7. كيم كاترال Kim Cattrall

Kim Cattrall
ظهرت كيم كاترال في فيلم Police Academy بدور ضابطة تدعى "كارين تومبسون" تعمل في أكاديمية للشرطة، التي ينضم لها حديثًا مجموعة من الأشخاص غير مؤهلين ليكونوا رجال شرطة، ولكن بقرار جديد من عمدة المدينة، أصبح بإمكان أي أحد التقديم لدخول الأكاديمية.

8. نانسى ألين Nancy Allen

Nancy Allen
نانسي ألين تألقت في فيلم RoboCop بدور ضابطة شرطة تدعي "آن لويس"، تتعاون مع شرطي آلي خارق وذلك من أجل محاربة الجريمة.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-