هوليود بالعربية هوليود بالعربية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ساندرا بولوك

Sandra Bullock pic
ساندرا بولوك
السيرة الذاتية وقصة حياة ممثلة هوليود ساندرا بولوك

ساندرا آنيت بولوك  من مواليد 25 يوليو 1964، حيث تُعتبر من مشاهير برج الاسد. ولدت ساندرا في ولاية فرجينيا لأبوين؛ أحدهما يعمل في الجيش الامريكي والأخرى مطربة أوبرا ألمانية؛ والتي دأبت على اصطحاب صغيرتها في رحلاتها الفنية عبر البلاد، ومثلت في جميع الأعمال التي شاركت فيها والدتها، وذلك بعد ان التحقت بولوك بجامعة ايست كاليفورنيا لدراسة التمثيل المسرحي وقد تميزت ساندرا بحيويتها وذكائها الحاد وحس الفكاهة المميز ثم انتقلت ساندرا إلى نيويورك لمتابعة عملها المسرحي كما عملت نادلة في أحد المطاعم حينها.

ساعدتها ملامحها الرقيقة وابتسامتها الجميلة لتصل وتنفذ إلى قلوب الناس في سرعة؛ وتصير في سنوات معدودة واحدة من أشهر ممثلات هوليود وأعلاهن أجرًا. إنها النجمة "ساندرا بولوك" أو ملكة جمال اللطف؛ كناية عن دورها المعروف في الفيلمين الشهيرين.

ظهرت موهبة بولوك في الغناء عام 1993 خلال لعبها بدور المغنية الريفية في فيلم The Thing Called Love، وفي العام نفسه مثلت في خمس أفلام أخرى هي The Vanishing وفيلم When The Party's Over وفيلم Demolition Man وفيلم Fire on the Amazon وفيلم Wrestling Ernest Hemingway.

في عام 1994 اشتهرت بولوك بمشاركتها الممثل كيانو ريفس Keanu Reeves في فيلم الحركة والإثارة Speed، ولتشارك بعدها في نخبة من افلام هوليود منها الفيلم الرومانسي While You Were Sleeping عام 1995 وفيلم الجريمة والغموض A Time to Kill إلى جانب ماثيو ماكونوهي Matthew McConaughey، وفي عام 1997 شاركت في بطولة الجزء الثاني من فيلم Speed.
ساندرا بولوك ايام المراهقة
صور ساندرا بولوك فى الماضي
بدأت بولوك بعد ذلك مشاركة أكبر مشاهير هوليود، حيث مثلت إلى جانب نيكول كيدمان Nicole Kidman في فيلم Practical Magic عام 1998، في العام ذاته الذي أدت فيه صوتها في فيلم الرسوم المتحركة Prince of Egypt، وفي عام 1999 شاركت الممثل بين آفليك Ben Affleck بطولة الفيلم الرومانسي Forces of Nature.

في العام 2000، دخلت بولوك إطار افلام اجنبية كوميدية ، حيث لعبت بطولة فيلم 28Days والجزء الأول من فيلم Miss Congeniality الذي يتحدث عن عميلة الـFBI التي تتنكر تحت غطاء المشاركة في مسابقة ملكة الجمال للإيقاع بأحد المجرمين، ولاقى الفيلم نجاحاً ساحقاً وقرّب بولوك إلى جمهورها أكثر وزاد عدد محبيها، ولكن وفاة والدتها هذا العام سبب بصدمة كبيرة لها، مما جعلها تختفي عن الساحة الفنية في عام 2001.

عادت بولوك عام 2002 في فيلم يندرج تحت صنف افلام رومانسية اجنبية الا وهو Two Weeks Notice مع الممثل هيو غرانت Hugh Grant، وفي العام 2004 شاركت في بطولة فيلم Crash الحائز على ثلاث جوائز أوسكار، وبعدها مثلت في الجزء الثاني من فيلم Miss Congeniality عام 2005، وفي العام ذاته تزوجت بولوك من جيسي جيمس Jesse James.

شاركت بولوك الممثل كيانو ريفس للمرة الثانية في فيلم الفنتازيا الرومانسي The Lake House عام 2006، بعدها شاركت في فيلم الغموض Premonition عام 2007، اما عام 2009 هو الأكثر نجاحًا في تاريخ "بولوك" الفني؛ حيث مثلت إلى جانب برادلي كوبر Bradley Cooper في فيلم All About Steve،  قامت ببطولة الفيلم الكوميدي الرومانسي The Proposal مع النجم "رايان رينولدز"، فحقق الفيلم نجاحًا ضخمًا وأصبح أكثر أفلامها تحقيقًا للإيرادات، وفي نفس العام أصدرت فيلمًا دراميًا أخر هو The Blind Side؛ والذي كان موعدها الأول مع جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة. وهي من 14 ممثلة فازت بالأوسكار كن قد لعبن أدوار لشخصيات مازالت على قيد الحياة، ولكن في هذا الوقت لم تكن حياة بولوك مستقرة، حيث تطلقت من زوجها جيسي بعد خمس أعوام من زواجهما.

عن الكاتب

Hollywood Arabic

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هوليود بالعربية