هوليود بالعربية هوليود بالعربية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

جينيفر انستون

Jennifer Aniston
جينيفر آنستون Jennifer Aniston ممثلة أميركية ونجمة تلفزيونية كبيرة، ولدت في الولايات المتحدة الأمريكية ولها اصول يونانية وايطالية، حيث ترعرعت في جو فني حيث إن جدها هو الممثل اليوناني تيللي سافالاس ووالدتها كانت تعمل عارضة أزياء وممثلة ووالدها مغني أوبرالي، حيث قضت "أنيستون" مع عائلتها عامًا واحدًا في (اليونان) وانتقلوا بعدها إلى (بنسلفانيا)؛ قبل أن يستقروا أخيرًا في (نيويورك)،وتم تغيير اللقب من أناستاساكيس إلى أنيستون. اتفق الأب جون أنيستون والأم نانسي دو على الطلاق عندما كانت تبلغ من العمر 9 سنوات. بدأت خطوتها الفنية الأولى في نادي الدراما الخاص بالمدرسة عندما كانت في سن الـ11، بعد ذلك بدأت مشوارها الفني بعد إنهاء دراستها عام 1987 بالتمثيل في الإعلانات التجارية والمسرحيات المقامة في المسرح الشهير برودواي لتوفر لنفسها المال اللازم لحياتها، عندما أصبح عمرها 20 عاماً اتجهت إلى لوس أنجلوس لعديد من الأدوار في عدة مسلسلات ومنها مسلسل Molly عام 1990 و أيضاً مسلسل Ferris Bueller عام 1991 ومسلسل The Edge عام 1992 الذي جعلها متلهفة لاستخراج مهاراتها كممثلة كوميدية.

واصلت "أنيستون" الاشتراك في عدد من المسلسلات التالية؛ والتي كان مصيرها أيضًا الفشل والإلغاء، حتى أنها فكرت جديًا في اعتزال التمثيل والبحث عن مهنة أخرى، حتى كانت فترة منتصف التسعينات؛ عندما تقدمت لاختبارات مسلسل ست كوم جديد يحمل اسم Friends؛ ورغم أنها كانت تختبر لأداء دور "مونيكا جيلر"؛ إلا أن منتجي المسلسل رأوا الممثلة "كورتني كوكس" الأنسب في هذا الدور؛ فحصلت "أنيستون" على دور "ريتشيل"، وكانت المفاجأة أن المسلسل حقق نجاحًا مدهشًا؛ واستمر عرضه لمدة عشر سنوات متواصلة؛ صار فيها واحدًا من أنجح مسلسلات الست كوم في التاريخ؛ مع القفز بأبطاله الستة إلى مصاف نجوم الصف الأول في هوليود.
صورة جينيفر انستون
ظهورها في الفيلم المرعب الثقيل الميزانية (الجني الخبيث) في سنة 1993 كان تمهيدا للقيام بأدوار أكثر أهمية في المستقبل. وللخروج من الصور النمطية التي انطبعت في أذهان الناس في من خلال شخصيتها في مسلسل فريندز فإنها وافقت على تمثيل دور امرأة متزوجة حزينة وتعاني من خيانة زوجها الممثل إدوارد بورنز في فيلم (إنها المثالية) في سنة 1996، وفي السنة التي تلتها قامت بدور امرأة تحاول التوفيق بين الوظيفة وتربية ابنها في الفيلم (أخبرني بوجودك)، اما أول دور بطولة منفرد كان في الفيلم (صورة جميلة) عام 1997 حيث أدت دور مديرة تنفيذية للإعلانات وتتميز بالطموح الشديد وتخترع لها قصة مع حبيب مجهول لكي تصل إلى أعلى قمة الشركة ولكنه سقط سقوطاً كبيراً في شباك التذاكر وتم انتقاده بسلبية من قبل النقاد السينمائيين، ولكن أنيستون صممت على المضي في مسيرتها الفنية السينمائية وقامت بدور امرأة حامل تشكل رابطة قوية مع صديقها الشاذ وشريكها في السكن في الفيلم (القصد من مشاعري) سنة 1998، شاركت  ايضاً جينيفر في أول تجربة لها في أداء الصوت في فيلم الرسوم المتحركة The Iron Giant فى عام 1999.

في هذه الأثناء كان لـ جينيفر العديد من العلاقات مع النجوم حيث التقت لأول مرة بالممثل الوسيم براد بيت Brad Pitt عام 1998 واستمرا معاً حتى شارك كضيف شرف في إحدى حلقات مسلسل Friends، المسلسل الذي جعلها واحدة من أفضل نجمات عصرها والتي حصلت من خلاله على العديد من الجوائز لمدة عشر أعوام.
جينيفر انستون وبراد بيت
بدأت "أنيستون" في مواعدة النجم الوسيم "براد بيت"، وفي 29 يوليو 2000 تزوج الاثنان في حفل خاص في (ماليبو)، ولعدة سنوات تالية؛ اعتبر الكثيرون هذه الزيجة واحدة من الزيجات القليلة الناجحة في (هوليود)، حتى جاء يناير 2005؛ عندما أعلن "بيت" و"أنيستون" الانفصال رسميًا؛ وشاع وقتها أن"بيت" ترك "أنيستون" من أجل النجمة المثيرة "أنجلينا جولي"؛ التي شاركها بطولة فيلم Mr. & Mrs. Smith؛ وهو الأمر الذي تأكد لاحقًا.، بعد فترة من انفصالها عن "بيت"؛ بدأت "أنيستون" في مواعدة النجم "ماثيو فون" ثم المطرب "جون ماير"، وفي مايو 2011؛ بدأت في مواعدة كاتب السيناريو "جاستين ثيرو"؛ وأعلن الاثنان خطبتهما في أغسطس 2012.

كان عام 2000 مثيراً جداً في حياة جينيفر، حيث زادت أعمالها في تلك الفترة، وكان أهمها فيلم Bruce Almighty عام 2003 إلى جانب الممثل جيم كيري Jim Carrey، وفيلم Along Came Polly عام 2004 إلى جانب بين ستيلر Ben Steller، وهذا العام ذاته الذي عُرض فيه الموسم الأخير لمسلسل Friends، حيث كان جميع أفراد الطاقم والمعجبين في حزن شديد لإنتهاء حلقات المسلسل.
Jennifer Aniston image
في 15 يناير 2002 تعرضت لحادث سيارة وقع في مدينة لوس أنجلوس وعانت من بعض الجروح البسيطة. وبعدها بعدة أشهر قامت بأداء دور رائع في الفيلم (الفتاة الطيبة) حيث كانت شخصيتها زوجة وربة منزل وبائعة. حيث تدور أحداث الفيلم حول فتاة تعيش في إنديانا والتي تعيش في سلام مع زوجها حتى تراودها بعض الأفكار وتخطط لتغيير حياتها. وتم تعيينها المدربة الشخصية لزميلها الممثل في مسلسل الأصدقاء ماثيو بيري في محاولة منه لتخفيف وزنه الزائد عن الحد.

لم تتوقف حياة جينيفر عند هذه النقطة، بل تابعت عملها في العديد من الأفلام، منها Rumor Has It عام 2005 وفيلم The Break-Up عام 2006 مع الممثل اللبناني الأصل فينس فون Vince Vaughn، وأيضاً فيلم Marley & Me عام 2008 مع الممثل أوين ويلسون Owen Wilson وفيلم الاثارة The Bounty Hunter عام 2010 مع الممثل جيرارد باتلر Gerard Butler، كما شاركت عام 2011 في فيلمي الكوميديا Just Go With It مع آدم ساندلر Adam Sandler وفيلم Horrible Bosses مع الممثل جيسون سوديكوس Jason Sudeikis، وفي عام 2013، قامت جينيفر ببطولة الفيلم الكوميدي We're The Millers الذي كان من اهم افلام الكوميدية الامريكية لهذا العام، وتمثل فيه أيضاً إلى جانب جيسون سوديكوس، كما قامت ايضا ببطولة فيلم الكوميدية والجريمة Life of Crime.

شهر ديسمبر من عام 2005 توصلت جنيفر أنيستون، وأحد المصورين إلى تسوية لقضية مرفوعة تتعلق بصور عارية للجزء العلوي من صدرها، كان المصور قد التقطها لها،وعندما رفعت قضية ضد المصور بيتر برانديت، ادعت فيها أنه انتهك خصوصيتها باستخدام عدسات مقربة لتصويرها داخل منزلها عندما كانت عارية الصدر. وزعمت أنيستون في دعواها أن برانديت استخدام "إجراءات عدائية وتطفلية وغير قانونية" لالتقاط الصور، بينما قال المصور برانديت إنه التقط الصور فيما كان يقف في شارع عام على بعد 300 ياردة من منزل أنيستون.
Jennifer Anisto
الجوائز التي حصلت عليها جينيفر انستون
أفضل ممثلة أجنبية تلفزيونية من مهرجان أفتونبلادت التلفزيوني عن مسلسل الأصدقاء عام 2001
أفضل ممثلة أجنبية تلفزيونية من مهرجان بيبول تشويس عام 2001
أفضل ممثلة أجنبية تلفزيونية من مهرجان أفتونبلادت التلفزيوني عن مسلسل الأصدقاء عام 2002
أفضل ممثلة رئيسية من مهرجان إيمي عن مسلسل الأصدقاء عام 2002
أفضل ممثلة للعام من مهرجان هوليود السينمائي عن مجمل الأعمال عام 2002
الممثلة التلفزيونية المفضلة من مهرجان بيبول تشويس عام 2002
أفضل ممثلة تلفزيونية كوميدية من مهرجان اختيار المراهقين عن مسلسل الأصدقاء عام 2002
أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي من مهرجان جولدن جلوب عن مسلسل الأصدقاء عام 2003
الممثلة التلفزيونية المفضلة من مهرجان بيبول تشويس عام 2003
أفضل ممثلة سينمائية من مهرجان اختيار المراهقين عن فيلم الفتاة الطيبة عام 2003
أفضل ممثلة أجنبية تلفزيونية مهرجان أفتونبلادت التلفزيوني عن مسلسل الأصدقاء عام 2003
أفضل ممثلة أجنبية تلفزيونية مهرجان أفتونبلادت التلفزيوني عن مسلسل الأصدقاء عام 2004
أفضل ممثلة تلفزيونية كوميدية عن مهرجان اختيار المراهقين عن مسلسل الأصدقاء عام 2004
أكثر ممثلة شعبية من مهرجان لوجي عن مسلسل الأصدقاء عام 2004
الممثلة التلفزيونية المفضلة من مهرجان بيبول تشويس عام 2004
النجمة النسائية للعام من مهرجان شوويست كونفينجن عام 2005
أفضل فيلم عاطفي من مهرجان اختيار المراهقين عام 2006 عن فيلم الانفصال.

أهم الآراء التي أثيرت حول جينيفر انستون
صنفتها مجلة (People Weekly"s) كأكثر النساء إثارة للفضول حولها في 25 ديسمبر 1995.
صنفتها مجلة (People) واحدة من ضمن عدة نساء الأكثر جمالاً في العالم سنة 1999.
صنفتها قناة E ضمن أفضل 20 ممثلة كوميدية لسنة 2001.
صنفتها مجلة (People) واحدة من ضمن قائمة تحتوي على أكثر 50 امرأة جميلة في العالم سنة 2002.
صنفتها مجلة (Forbes) سنة 2003 أنها الأعلى دخلاً بين جميع المشاهير حيث بلغ دخلها في تلك السنة 35 مليون دولار.

عن الكاتب

Hollywood Arabic

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هوليود بالعربية