هوليود بالعربية هوليود بالعربية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

انجلينا جولي

صورة انجلينا جولي
انجلينا جولي (Angelina Jolie) ممثلة ومنتجة سينمائية أمريكية ذائعة السيط ، ابنة الممثل جون فويت وعارضة الازياء والممثلة السابقة مارشلين برتراند. ولدت في في 4 يونيو 1975، انفصل والداها عندما كانت تبلغ عاما واحدا ونشأت هي وشقيقها مع والدتها، كان أول  ظهور سينمائي لها في سن الخامسة مع والدها في أحد أفلامه، ويعتبر فيلم "جيا" هو نقطة انطلاقها الفنية حيث تم ترشيحها للعديد من الجوائز التي فازت ببعضها حيث يحكي قصة عارضة ازياء مدمنة على المخدرات تموت من الايدز في النهاية وحصلت على جائزة غولدن غلوب على دورها الذي لاقى اعجاب النقاد.

كانت تعشق في طفولتها تربية الزواحف، وعملت كعارضة أزياء محترفة في لندن، ونيويورك ولوس أنجلوس، والتحقت بمدرسة بيفيرلي هيلز الثانوية في سن الخامسة عشر، وكان لديها طموح كبير في أن تصبح ممثلة مشهورة، ولكنها كانت تشعر بأنها تفتقد إلى الجاذبية بالمقارنة بغيرها من الفتيات، حيث كانت تضع مقوم أسنان وترتدي نظارات طبية في هذا الوقت، بعدها بسنة انتقلت للسكن وحدها في شقة مقابل المنزل الذي تقطن فيه والدتها، بدأت جولي التمثيل في سن الثانية عشرة حيث التحقت بمعهد ستراسبرج المسرحي، في سن السادسة عشر عرض عليها دور فتاة ألمانية في أحد الأفلام، فبدأت تتعلم من والدها كونه ممثل قدير وحائز على جائزة اوسكار. وأيضا في سن السادسة عشر عملت كعارضة أزياء محترفة في لندن، ونيويورك ولوس انجلوس.
Angelina Jolie pic
لها العديد من المساهمات الإنسانية، ومنها التبرع بمبلغ مليون دولار لأحد معسكرات اللجوء الأفغاني في باكستان، والتبرع لصالح منظمة الطفل العالمي، وكذلك منظمة أطباء بلا حدود، ولمنكوبي دارفور، وغيرها، في عام 1993 التقت بأول زوج لها الممثل جوني لي ميلر، وبقيا على علاقة لعدة أشهر ثم تزوجا، وبسب كثرة الخلافات بين جولي وزوجها اضطرا للانفصال وانتقلت للعيش في مانهاتن. في سنة 1999 تزوجت مرة أخرى من الموسيقي بيلي بوب ثورتون، عام 2001 بدت أنجلينا أكثر نضجا وكرست جزء من وقتها لدعم الشعوب التي أهلكتها الحروب وقامت بعدة تبرعات تعاطفا مع الشعوب الفقيرة. عينت سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة وسافرت إلى العديد من الدول كباكستان وتنزانيا وجيبوتي وغيرها من دول العالم الثالث التي تعاني من الفقر، كما تبنت  طفلا كمبوديا اسمه مادوكس اثناء جولتها.
Angelina Jolie photo
حصلت على الطلاق من زوجها الثاني ثورنتون بعد زواج دام 3 سنوات في 2002 لإهتمامه  بمهنته أكثر منها. في عام 2004 اعطت صوتها لاول مرة في فيلم الكارتون Shark Tale وكانت تجسد دور سمكة تحمل اسم angelfish وتشبهها بشكل الشفاه ولعبت جولي في عام 2004 ايضاً دور والدة اليكسندر المتسلطة وفي عام 2005 شاركت في فيلم Mr. & Mrs. Smith مع الممثل براد بيت وحقق الفيلم اعلى ارباح لعام 2005 وبدا على الممثلان انسجام كبير بينهما من بعده في فترة قصيرة جداً اعلنا ارتباطهما في علاقة وانفصال براد عن جينيفر انيستون.

قامت جولي بتبني لاجئة أثيوبية اسمها زاهرا، ووضعت ابنتهما الاولى شيلو في نامبيا وقال براد انها حصلت على جواز سفر نامبي وبيعت صورها بملايين الدولارت وفي 15 اذار 2007 تبنت جولي ابنها الثالث باكس ثين وهو فيتنامي ولد في 29 تشيرن الثاني 2003 وفي مهرجان كان السينمائي عام 2008 اكدت جولي انه تتوقع انجات توأم وانجبت بالفعل توام بنت وصبي في 12 حزيران 2008 اطلقت عليهما اسم فيفيان ماركلاين و نوكس ليون وبيعت صورة التوأم بمبلغ 14 مليون دولار وهي اغلى صورة التقطت في التاريخ وذهبت الاموال لجمعية جولي بيت الخيرية، وتصدرت انجلينا جولي  قائمة النجمات الأعلى أجراً  والمشاهير الأكثر  تأثيراً في عام 2009 تسلمت الممثلة الأمريكية "أنجلينا جولي"  في 2011 جائزة عن فيلمها الذي قامت بتأليفه وإنتاجه وتناول قضية الحرب الطاحنة في البوسنة والذي جاء بعنوان "في أرض الدم والعسل".

عن الكاتب

Hollywood Arabic



جميع الحقوق محفوظة

هوليود بالعربية