افضل اعمال سينمائية للبطل الامريكى جونى ديب

يأتي الممثل جوني ديب في صدارة قائمة أفضل الممثلين في العالم، نظراً لبارعته في تأدية وتجسيد شخصيات متعددة ونجاحه في لعب أدوار غريبة في بعض الأحيان، استطاع ديب بموهبته بناء قاعدة جماهيرية له حول العالم، وفيما يلي نتعرف على أفضل أفلام جوني ديب.
افلام جونى ديب

1- Sleepy Hollow

تدور الأحداث في بلدة سليبي هولو التي يزورها شبح فارس مقطوع الرأس، ويقوم في كل مرة بقطع رأس أحد أفراد البلدة، حتى يعثر على رأسه المفقودة. يتم استدعاء الضابط (كرين) للتحقيق في ثلاث جرائم قتل، ويخبره سكان البلدة عن أسطورة الفارس مقطوع الرأس، لكنه لا يصدق كلامهم، ويعتقد أنها مجرد قصة خرافية، ولكنه يغيّر رأيه عندما يقوم الشبح بقطع رأس أحد الرجال أمام عينيه. يبدأ كرين في ملاحقة الشبح، ويحاول معرفة سره المظلم لكي يستطيع إرساله مرة أخرى إلى العالم الآخر.

2- Fear and Loathing in Las Vegas

استنادًا إلى رواية هنتر إس طومسون الشهيرة، يحكي الفيلم عن صحافي غريب اﻷطوار يسافر برفقة محامي مختل عقليًا، ومعًا يخوضان رحلة عبر الكثير من الخيالات السكايدلية.

3- Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street

ينفى أحد القضاة الحلاق (بينجامين باركر) بعيدًا وظلمًا بهدف الحصول على زوجته وابنته ثم يعود بنجامين باركر مرة أخرى لكن باسم مستعار (سوينى تود) ليبدأ رحلة الانتقام بمساعدة امرأة تدعى السيدة (لوفيت) تحاول مساعدته عندما تتعرف على محنته.

4- Finding Neverland

ربما سمعت عن شخصية “بيتر بان” المحببة للأطفال حول العالم، هذا الفيلم سيدخلك في كواليس مسرحيات الأطفال في بدايات القرن العشرين، فالفيلم يدور حول الكاتب “جيمس ماثيو بيري” صانع شخصية “بيتر بان” الشهيرة، ويركز على علاقته بعائلة “سليفيا دايفس” وأطفالها الثلاثة الذين شكلوا مصدر إلهام حقيقي لكتابة مسرحية “بيتر بان”، التي صدرت بعد ذلك في كتاب يحمل اسم “Peter and Wendy”.

5- What's Eating Gilbert Grape

يعيش الشاب (جيلبرت) في مدينة إندورا الجبلية الهادئة، ويقضي معظم وقته وهدفه في الحياة في رعاية شقيقه المصاب بالتوحد، ووالدته التي تعاني من سمنة مفرطة، يعمل عملا رتيبا في متجر بيع الخضروات، ويقابل الفتاة الجميلة (بيكي) التي تتعطل سيارتها في البلدة ويساعدها، ويقعان في غرام بعضهما البعض، وتلح عليه فكرة هجر البلدة، والذهاب مع (بيكي)، لكن تؤرقه مسئولياته تجاه أسرته. فماذا سيفعل؟

6- Pirates of the Caribbean: The Curse of the Black Pearl

تنقذ سفينة من البحرية الملكية صبيًا اسمه (ويليام ترنر)، وتعثر (إليزابيث) على قلادة ذهبية معلقة حول عنق (ويليام)، عندما تتعرض (إليزابيث) للغرق فتُطلق قلادة الجمجمة الذهبية نبضات غامضة تستدعي سفينة ذات طاقم ملعون لتختطف (إليزابيث)، تنطلق القوات البحرية بالتعاون مع الكابتن (جاك سبارو) للبحث عنها.

7- Edward Scissorhands

يصنع مخترع شخص شبه كامل يدعى (إدوارد)، لكنه مات قبل الانتهاء من يديه، وبدلًا منها وضعت مقصات معدنية مكان يديه، وتعثر عليه (بيج) مندوبة المبيعات، وتطلب منه الانتقال معه إلى منزلها وسط أسرتها، وسرعان ما يصير مثار اهتمام الجميع بفضل مهارته مع المقصات وغرابة أطواره، لكن سرعان ما تتبدل اﻷمور للأسوأ.

8- Ed Wood

يتناول الفيلم السيرة الأدق لحياة المخرج والصحفي وفنان الاستعراض (إدوارد وود) الذي اشتهر بأفلام قليلة التكلفة، والمعروفة بأخطائها التقنية، وإن كانت أعماله الاستعراضية أكثر قيمة، ويتم من خلال الأحداث تناول المرحلة في حياته التي تعرف فيها على رفيق أفلامه الممثل القدير (لوجوسي) الذي اشتهر بدور (الكونت دراكيولا)، وفريق العمل غريب الأطوار الذي قام بتكوينه ليصنعا معاً أكثر الأفلام سؤاً في تاريخ (هوليوود).



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-