10 من أفضل أفلام السرقة فى هوليوود

أفلام السرقة تعتبر من الأفلام الأكثر إثارة وجذباً للمشاهدين. غالبًا ما تكون شخصية المجرمين في هذه الأفلام ذكية بشكل لافت. القصص والأحداث في هذه الأفلام شيقة جدًّا، ويجب على كاتب السيناريو أن يمتلك خيالًا وإبداعًا كبيرًا.

1. Ocean’s Eleven

Ocean’s Eleven
تدور أحداث الفيلم حول عصابة متخصصة ومحترفة تتكون من 11 فرد بقيادة أوشن، يجتمعون من أجل وضع خطة طموحة ومجنونة لسرقة أكبر ثلاثة كازينوهات للقمار بــ (لاس فيجاس).

2. Inception

Inception
كوب (ليوناردو دي كابريو) هو عميل من طراز خاص جدًا ومستوى رفيع للغاية، في الواقع هو متسلل أحلام! يقوم بتجنيده رجل أعمال فاحش الثراء يدعى (سايتو) كي يقوم بالتسلل إلى عقل أحد منافسيه يدعى (روبرت فيشر) بمساعدة جهاز خاص، بزرع فكرة داخل عقل الرجل تبدو وكأنها تأتي من داخله هو نفسه، وليست من الخارج. الفكرة هي أن يفكك الرجل شركات أبيه التي سيورثها عنه.

3. Logan Lucky

Logan Lucky
يحاول شقيقان بشتى الطرق أن يتما عملية سرقة خلال سباق (ناسكار)، الذي يقام بولاية (كارولينا الشمالية) في الولايات المتحدة اﻷمريكية.

4. Mission Impossible: Rogue Nation

Rogue Nation
يواجه فريقه شبكة خاصة من العملاء ذوي المهارات العالية تحمل اسم النقابة، حيث تضم أفرادًا على أعلى تدريب يسعون لتكوين نظام عالمي جديد أيًا كان الثمن، عبر سلسلة متصاعدة من الهجمات الإرهابية. يجمع إيثان فريقًا ويوحد قواه مع العميلة السابقة إلسا فاوست (ريبيكا فيرجسون) بعد أن تبرأت منها الاستخبارات البريطانية، رغم إنها قد تكون جزءًا من تلك المجموعة المارقة، ليواجه هذا الفريق أكثر مهمة مستحيلة له على الإطلاق.

5. Baby Driver

Baby Driver
( أنسيل يلجورت) سائق مُهرب شاب وموهوب، يعتمد على أسلوبه الخاص ليتبوأ أفضل مراكز اللعبة، وعندما يلتقي فتاة أحلامه (ليلي جيمس) يرى الفرصة في تغيير حياته وتطهيرها من الجرائم، لكن بعد إجباره على العمل لصالح زعيم الجريمة (كيفن سبايسي) يشعر بالخطر يتهدد حياته، حبه، وحريته.

6. Three Kings

Three Kings
المكان هو العراق، والزمان هو حرب الخليج التي تضع أوزارها الأخيرة. تخطط مجموعة صغيرة من الجنود الأمريكيين المغامرين أن تسرق كمية هائلة من الذهب، تتحدث الشائعات أن هذا الذهب مخبأ في مكانٍ قريب من قاعدتهم الصحراوية. يعثرون على خريطة يؤمنون أنها سوف تقودهم إلى الكنز الكبير، فينطلقون في رحلة تقودهم إلى اكتشافات غير متوقعة، وتضعهم في تحدٍ بطولي سوف يغير من حياتهم إلى الأبد.

7. Ant-Man

Ant-Man poster
تدور الأحداث حول دكتور هانك بيم (مايكل دوجلاس) الذي يتم طرده من شركته بعد أن أزاحه تلميذه السابق (دارين كروس)، فيقوم (بيم) باستغلال مهارات سكوت لانج (بول رود) اللص المحترف الذي خرج لتوِّه من السجن، وعبر تدريبات (بيم)، وبواسطة رداء جديد يجعل صاحبه قادرًا على الانكماش في الحجم، ويمنحه قوة خارقة، والتحكم في جيش من النمل، يتحول (لانج) إلى الرجل النملة (Ant-Man). والآن على البطل صغير الحجم أن يستخدم مهاراته الجديدة ليمنع (كروس) المعروف باسم (يلو جاكيت) من التعامل مع التكنولوجيا نفسها، واستخدامها كسلاح لتنفيذ أغراض شريرة.

8. The Italian Job

The Italian Job
يخطط لص الخزائن (جون) وابنته (ستيلا)، لسرقة سبائك ذهبية مع فريق مختص في السرقة وهم (تشارلي)، (ستيف)، (هانسوم روب)، لكن (ستيف) يخونهم ويحصل على الذهب بمفرده ويقتل (جون) ويظن بوفاة باقي الفريق، وبعد عام يعقد (تشارلي) على الانتقام منه، ويجتمع الفريق مرة أخرى ويحاولوا استعادة الذهب ثانية.

9. Inside Man

Inside Man
تسطو عصابة مدربة على أحد البنوك في هدوء تام وبطريقة منظمة، ويُكلف عميل فيدرالي متهم بعدة إتهامات بالفساد، وذلك للتفاوض مع تلك العصابة، وفي الوقت نفس يقوم رئيس البنك، بتكليف عميل خاص بنفس المهمة لكي ينقذ بعض الممتلكات الثمينة الموجودة داخل أحد صناديق البنك. لتبدأ سلسلة من المفاوضات تجمع كل الأطراف.

10. The Town

The Town
مجموعة من الأصدقاء من حي تشالزتاون في بوسطن يسرقون بنكًا، فيحاول أحد عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي القبض عليهم وفي نفس الوقت يقع رئيس اللصوص في حب مديرة البنك.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-