افضل 14 فيلم عن الانتقام فى هوليوود

الكل يحب افلام الانتقام. لماذا؟ ذلك لأن الجميع لديه ضغينة في الجزء الخلفي من أذهانهم حيث أنهم يرغبون في الانتقام من شخص ما. سواء كان ذلك بسبب جرح في المشاعر أو خيانة من نوع ما، معظمنا فكر في الانتقام في مرحلة ما في حياتنا. هذا هو السبب في أننا نحب افلام الانتقام التى عادة ما تكون عنيفة، ومسلية ومثيرة، وبطل الرواية دائما ما ينتقم من الطرف الآخر. في هذه القائمة افضل افلام الانتقام فى هوليوود.

1. John Wick 

فيلم John Wick
تدور أحداث الفيلم حول القاتل المحترف السابق جون ويك (كيانو ريفز) ، والذي يحدث له شيء يعكر عليه حياته المسالمة الحالية ، حيث يقوم أحد اللصوص باقتحام بيته ، وسرقة سيارته ، وقتل كلبه ، الكلب الذي أعطته له زوجته السابقة ، فيذهب (جون) إلى (نيويورك) سعيا إلى الانتقام من هذا اللص ، ولكن يكتشف أن والد هذا اللص هو زعيم عصابة روسي ، والذي يضع مكافأة لمن يقتل (جون) ، وإذا بـ(ماركوس) الشريك السابق ، وصديق (جون) يحاول الحصول على هذه المكافأة.

2. Taken

Taken فيلم
يدور الفيلم حول بريان ميلز (ليام نيسون) عميل سابق للاستخبارات الأمريكية ، مطلق ولديه ابنة (كيم) علاقته بها مضطربة، تعيش مع أمها وزوجها ، تذهب (كيم) مع صديقتها إلى (باريس) لقضاء رحلة فيتم خطفها ، يعرف (بريان) أن أمامه 96 ساعة فيقرر أن يسافر إلى (باريس) بنفسه لإنقاذ ابنته.

3. Machete

Machete
ماشيتي قاتل محترف، تقتل زوجته بعد خيانته من المنظمة الإجرامية التي يعمل فيها ويقودها توريز، وبعدها بعدة سنوات يُكلّف بمهمة قتل سيناتور عن طريق مجهولون، وأثناء تنفيذ العملية يفاجأ بقناص آخر يصوب بندقيته نحوه، ليخوض رحلة إجرامية نحو اكتشاف الذين استأجروه والانتقام من المنظمة الإجرامية التي سبق أن خانته.

4. The Crow

The Crow
يقولون إن الإنسان عندما يموت، فإن غرابًا يحمل روحه إلى عالم الموتى. ولكن هذا الغراب قد يعود بالروح إلى عالم الأحياء؛ إذا كانت هناك أمور مازالت معلقة. يعود إريك درافين (براندون لي) إلى الحياة بواسطة الغراب بعد مرور عام على قتله برفقة خطيبته. يقوده الغراب خلال أرض الأحياء ويدله على مكان القتلة. واحدًا تلو الآخر، يقوم إريك بإذاقة المجرمين من الكأس المميت نفسها. تتطور المواجهة العنيفة وسط بحور من الدماء، ويتوصل إريك إلى زعيمهم السفاح الذي يكتشف حقيقة هذا العدو الذي لا يقهر، القادم من عالم الأموات.

5. The Punisher

The Punisher
فرانك كاسل عمل جنديًا بفرقة عمليات خاصة ولاحقًا كعميل خاص بمكتب التحقيقات الفيدرالي. وأخيرًا تمكن من التغلب على الصعاب ليترك العمل ويحاول أن يحيا حياة طبيعية مع زوجته ماريا وابنه ويل. لكن في آخر عملية له خرجت الأمور عن السيطرة وقتل شاب يدعى بوبي سينت عن طريق الخطأ.

6. Inglourious Basterds

Inglourious Basterds
تشهد (شوشانا دريفس) مقتل عائلتها على يد رجل نازي يدعى الكولونيل (هانزلاند) وذلك بعد احتلال ألمانيا لفرنسا في الحرب العالمية الثانية، وتتحين الفرصة للانتقام من النازيين، في نفس الوقت الذي تتحرك فيه كتيبة عسكرية لنفس الهدف.

7. Gladiator

Gladiator movie
في عصر الامبراطورية الرومانية، يحاول القيصر (ماركوس أوريليوس) تسليم سلطاته إلى قائد الجيوش (ماكسيموس) إلا أن ابنه (كومودوس) يقتله قبل أن ينفذ مهمته ويصبح الابن قيصر روما خلفًا لأبيه، كما يحاول كومودوس قتل ماكسيموس إلا أنه هذا الأخير يهرب ويصير أسيرًا ويتحول إلى مصارعًا يشهد له الجميع بالبطولة.

8. In the Bedroom

In the Bedroom
زوجان أمريكيان يعيشون في سعادة مع ابنهم الوحيد. يمر الابن بتجربة حب مع امرأة تكبره في السن ومتزوجة ولديها ابن ولكن بينها وبين زوجها خلافات. يحذر الوالدين الابن من تلك العلاقة خاصة أن الزوج متهور ويتسم بالعنف. يحدث بين الابن والزوج مشادة عنيفة يقتل فيها الابن.

9. John Tucker Must Die

John Tucker Must Die
(جون تاكر) طالب ولاعب كرة سلة مشهور، يواعد ثلاث فتيات في نفس الوقت دون معرفتهن بذلك، لكن عندما يكتشف ثلاثتهن الحقيقة، يقررن الانتقام منه، حيث تجند الفتيات الثلاث فتاة جميلة وبسيطة تُدعى (كيت) لتعترض طريقه ويقع جون بغرامها؛ ثم تهجره وتحطم كبريائه، لكنها تكتشف صفات جيدة فيه بعد التقرب منه ودخول حياته.

10. Kill Bill

Kill Bill
(بيتريكس كيدو) تستيقظ من غيبوبه دامت 4 سنوات، وخسرت حينها طفلتها التي كانت حاملة فيها، قررت أنها تنتقم من أفراد العصابة؛ الذين أقدموا على محاولة قتلها وقتل طفلتها. والسبب هو أنها قررت ترك العصابة لتبدأ حياة جديدة وتتزوج شخصًا يعمل في بيع الاسطوانات من دون أن تستشير (بيل)؛ رئيسها وحبيبها السابق ووالد طفلتها. فأراد أن ينتقم منها رغبة منه في استرداد كرامته أمام أفراد العصابة.

11. Memento

Memento movie
ليونارد محقق جرائم سابق يبحث عن قاتل زوجته. يصاب ليونارد بضربة على رأسه تفقده القدرة على تذكر الأحداث القريبة، مما لا يمكنه من تجميع بعض الأدلة عن جريمة القتل تلك، ولكي يمكْن نفسه من التعامل مع هذه الحالة فأنه يستعين بكتابة العديد من الملاحظات والصور مستخدمًا الوشوم على جسده ليذكر نفسه.

12. Munich

Munich
تدور أحداث الفيلم في إطار درامي تاريخي، ويستند الفيلم إلى وقائع حقيقية. بعد أحداث سبتمبر الأسود التي أفضت إلى مقتل الرياضيين الإسرائيليين في أولمبياد ميونيخ في عام 1972، وافقت رئيسة الوزراء الإسرائيلية على السماح بعملية انتقامية للتخلص من كل المتورطين في حادثة ميونيخ. يجتمع فريق من خمسة أفراد في سويسرا، وبالاعتماد على بعض المخبرين يبدأ الفريق في تتبع وقتل كثيرين في أوروبا ولبنان. ومع تزايد عدد القتلى، تبدأ مستويات الخطر في الازدياد، وخصوصًا مع دخول لاعبين جدد ينتمون لأجهزة مخابرات أخرى.

13. Oldboy

Oldboy
يُسجَن (جو دوسيت) في ناطحة سحاب من قبل مجهولين لمدة خمسة عشر عامًا، قبل أن يخرج فاقدًا لأسرته وحياته، ويبحث بشهوة انتقام جنونية عن السبب الذي دفعه لخسارة كل هذه السنوات، محاولًا الإجابة على سؤال هام: من الذي حَبَسه؟ ولماذا؟

14. Promising Young Woman

Promising Young Woman
هو فيلم أمريكي انتج عام 2020 كتبه وأخرجته وشاركت في إنتاجه إميرالد فينيل في أول ظهور لها في فيلم روائي طويل. من بطولة كاري موليجان ، بو بورنهام عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان Sundance السينمائي في 25 يناير 2020. تدور احداثه في إطار من التشويق والجريمة، وبعد تعرضها لصدمة كبيرة وحادث مأساوي في الماضي، تقرر امرأة شابة الانتقام من الرجال الذين يحاولون اعتراض طريقها وتدمير حياتها.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-