10 من ابرز افلام الكوارث الطبيعية فى هوليوود

زخرت السينما العالمية، والأمريكية تحديداً بالعديد من الأفلام التي صوّرت مشاهد لكوارث طبيعية مختلفة، بعيدًا عن تلك النماذج من الأفلام التي تصوّر نهاية العالم، أو إنتشار أوبئة ما، أو تصميم مشاريع شريرة ضد الأعداء وما شابه ذلك. هذه الأفلام التي يمكن إطلاق لقب «أفلام كوارثية» عليها، تنوعت بين الزلازل والبراكين والأعاصير، وغيرها من الكوارث الطبيعية.

1. Dante’s Peak

Dante’s Peak poster
يسافر (هاري دالتون) خبير البراكين إلى بلدة دانتي، التي تم تسميتها منذ فترة قصيرة كثاني أكثر مكان مُفضل العيش به بأمريكا؛ حيث يتواجد بركان دانتي الخامد منذ فترة طويلة، ليكتشف أن هناك نشاطات بركانية غريبة في البركان، وأنه قد يثور مجددا في أية لحظة، ليحاول إنقاذ البلدة.

2. Armageddon

Armageddon poster
في إطار الخيال العلمي والمغامرات يرسل أفضل فريق في العالم إلى الفضاء لتدمير كويكب ضخم بحجم ولاية تكساس، والذي يهدد الأرض بأسرها.

3. San Andreas

San Andreas poster
تدور أحداث الفيلم بعد الفوضى التي تحدث عقب زلزال مدمر في ولاية (كاليفورنيا)، حيث يقرر سائق طائرة هليكوبتر مخصصة للإنقاذ أن يذهب هو وزوجته السابقة في رحلة خطرة عبر الولاية، لإنقاذ ابنتهما التي تقيم بعيداً، ليواجها العديد من العقبات الغير متوقعة.

4. The Perfect Storm

The Perfect Storm poster
عن واقعة حقيقية حدثت في بداية التسعينيات تعود السفينة (أندريا جيل) إلى الميناء قبل نهاية موسم الصيد بحصيلة مخيبة للآمال، فيحاول كابتن السفينة (بيلي تاين) إقناع طاقم السفينة بالذهاب إلى منطقة صيد لم يعتادوا عليها، يقررون الذهاب وتكون حصيلة الصيد كبيرة، لكن تعطل ماكينة الثلج التي تحفظ الأسماك تدفعهم للعودة قبل فساد الأسماك، وإذا بعاصفة مدمرة فيجدون أنفسهم مسجونين داخلها ومعرضين للموت المحقق خاصةً مع تحطم جهاز الإرسال.

5. The Day After Tomorrow

The Day After Tomorrow poster
يحاول خبير في مجال المناخ معرفة وسيلة لإنقاذ العالم من ظاهرة الاحتباس الحراري المفاجيء، ويجب أن يصل لابنه الصغير في نيويورك، والتي تتحول إلى مدينة يكسوها الجليد.

6. Deep Impact

Deep Impact poster
يكتشف (ليو بيدرمان) هاوي الفلك جسمًا غريبًا في المدار، وذلك في أثناء استخدامه للمرصد الفلكي بمدرسته بريتشموند فيرجينيا. يقوم أستاذه بتنبيه (تشارلز وولف) عالم الفلك لهذا الجسم، فيكتشف أنه مذنب في مسار تصادمي مع كوكب الأرض. يحاول وولف تنبيه العالم بهذه الفاجعة التي قد تؤدى لدمار الجنس البشري، لكنه يموت في حادث سيارة. يصل الخبر للقيادة العليا، ويتم تجهيز فريق مشترك بين أمريكا وروسيا للسفر وتدمير المذنب.

7. Volcano

Volcano movie
تدور أحداث الفيلم في وسط مدينة لوس أنجلوس، يقع إنفجار بركاني ضخم مفاجيء مما يهدد بتدمير المدينة بالكامل، ويحاول الضابط مايك رورك والدكتورة آمي بارنز النجاة بأرواحهم.

8. Twister

Twister poster
الزوجان هاردينج تحدث بينهما العديد من المشاكل، يحاول بيل أن يجعل زوجته جو التوقيع على أوراق طلاقهما حتى يتمكن الزواج من صديقته ميليسيا.

9. The Poseidon Adventure

The Poseidon Adventure poster
مجموعة  متباينة من المسافرين تسافر على ظهر سفينة  هائلة للاحتفال بالكريسماس  ولكن عاصفة رهيبة تتسبب فى إنقلابها، وما زال هناك بعض الأحياء بها فى سباق مع الزمن للخروج من تلك الكارثة والتى تتصاعد لحظة بلحظة، فهل ينجحون فى إنقاذ أنفسهم من الموت المحقق؟

10. The Impossible

The Impossible poster
يقرر "هنري" وزوجته قضاء إجازة عيد الميلاد في شواطئ تايلاند متطلعين إلى رحلة لا يصفها إلا الخيال، وهناك؛ حيث الجنة الاستوائية، تبدأ رحلتهما، ولكن تأتي الرياح دائما بما لا تشتهي السفن؛ فبينما جميع الأسرة يحتفلون حول حوض السباحة، إذا بهم يسمعون هديرا مرعبا تتجمد لسماعه العقول من الخوف، وتجحز العين من منظر غاية في الرعب؛ حيث جدار كبير من الأمواج يتسابق إليهم، فيفرقهم عن بعضهم البعض؛ لتبدأ رحلة البحث والنجاة.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-