10 من افضل أفلام الخيال العلمى فى هوليوود

حققت أفلام الخيال العلمي نجاحات كبيرة دور السينما لمدة قرن من الزمن، وقد أنتج هذا النوع العديد من الأفلام الكلاسيكية الرائعة خلال ذلك الوقت. ولكن ما هي الأفلام التي تستحق المشاهدة من طرف أي شخص مهتم بهذا النوع؟ هذه قائمة لأفضل أفلام الخيال العلمي فى هوليوود التي تستحق مشاهدتها.

1. A Space Odyssey

A Space Odyssey poster
ينقسم الفيلم لمجموعة من المراحل الأولى؛ مرحلة الإنسان البدائي، ويحاول أن يعرض أن تطور الإنسان أتى عن طريق الحجر الأسود الغريب. لينتقل الفيلم للمستقبل لنجد أنه وجد حجرًا أسود شبيه على القمر، يرسل إشارات لمكان ما على سطح كوكب المشتري، ليتقرر قيام رحلة للمشترى، للكشف عن سر وجود كائنات عاقلة. الرحلة مكونة من (ديف) و(فرانك) رائدي الفضاء وثلاثة من العلماء في حالة من الثبات الصناعي، بالإضافة إلى هال الكمبيوتر الذي يدير المكوك ذا الذكاء الاصطناعي الخارق.

2. Star Wars: Episode V - The Empire Strikes Back

Episode V - The Empire Strikes Back
بعد أن يتعرض الثوار لهجوم من قبل الإمبراطورية عند العودة لقاعدتهم، يذهب (لوك سكاي ووكر) ليأخذ تدريبات جيداي متقدمة مع المعلم (يودا)، بينما يتعرض أصدقاؤه للمطاردة باستمرار من قبل (فيدر) الذي يريد القبض على (لوك) وتحويله للجانب المظلم.

3. The Terminator

The Terminator poster
يتناول الفيلم حرب من الجائز حدوثها في مستقبل تخيلي تسيطر فيه الآلات على كوكب الأرض، وفي المقابل تكون مجموعة من البشر فريق لمقاومتهم ومحاولة لتحرير الكوكب بقيادة جون كونور ولعدم قدرة الآلات على قتله أثناء المقاومة، فإنها ترسل رجل آلي إلى الماضي قبل مولد جون كونور لقتل والدته سارة قبل ولادتها لجون.

4. The Matrix

The Matrix poster
يحاول مبرمج الكمبيوتر توماس أندرسون الذي يعمل تحت اسم مستعار (نيو) كقرصان حواسيب، وفي عالم الانترنت يحاول معرفة ما يحدث داخل عالم ماتريكس، فينضم إلى المجموعة بعد تناوله حبة حمراء تحرره وتعزله عن عالمه ويكتشف نيو أنه يعيش في العام 2199 تقريبًا، حيث أن هناك حرب بدأت بين الآلات وبين الجنس البشري.

5. Blade Runner

Blade Runner poster
في نسخة سيبربنك عن المستقبل، يطور الإنسان تكنولوجيا تسمح له بصناعة روبوتات حيوية تشبه البشر تمامًا، حيث يعملون في المستعمرات خارج كوكب الأرض. ريك ديكارد هو شرطي متخصص في القضاء على الريبليكيت، والذي هو متقاعد يجبر على العودة لعمله وملاحقة 4 ريبليكات اختطفوا سفينة فضاء ورجعوا الى الأرض.

6. E.T. the Extra-Terrestrial

E.T.
خلال رحلة لمجموعة من الكائنات الفضائية على كوكب الأرض، يتم اكتشافهم بواسطة فريق أمني أرضي.  تهرب الكائنات سريعًا في مركبتها الفضائية، ولكنهم يتركون خلفهم أحد زملائهم عن طريق الخطأ. يتعرف المخلوق علىلى الصبي الصغير (إليوت)، ولاحقًا يتعرف على أخيه (مايكل) وأخته (جيرتي)، وسرعان ما تنشأ بينهم جميعًا صداقة كبيرة.  يحاول (إي تي) أن يعتاد على الحياة في الأرض، في الوقت الذي يحاول فيه جاهدًا أن يعود إلى وطنه.

7. Alien

Alien poster
أحد أفلام المخرج الأسطوري (ريدلي سكوت) الأولى ، وأول أفلام سلسلة الخيال العلمي الشهيرة بذات الاسم ، حيث تصل إشارة استغاثة قادمة من الفضاء الخارجي ، وعندما تم إرسال سفينة فضاء من الأرض للتحقيق في الأمر فوجئوا بأنهم تعرضوا لكمين أوشك على التغلب عليهم بدرجة كبيرة والتوجه إلى الأرض للسيطرة عليها ، يحاولون تدارك الموقف بمجهود شاق ، ومعركة ملحمية.

8. Jurassic Park

Jurassic Park movie
رجل أعمال عجوز ثري للغاية يدعى جون هاموند يحلم بإنشاء حديقه للحيوانات المنقرضة في أحد الجزر النائية في كوستاريكا، وبالفعل ينجح في استنساخ خمسة عشر فصيلة مختلفة من الديناصورات عن طريق استخلاص المادة الوراثية (الدنا) الخاصة بهم من البعوض المحفوظ داخل الكهرمان المتحجر.

9. Close Encounters of the Third Kind

Close Encounters of the Third Kind
يصاب روي نيري بهوس الكائنات الفضائية والأطباق الطائرة، بعدما ظن أنه رأى طبقًا طائرًا ينبعث منه ضوء شديد. لا يصدقه أحد، فيبدأ في التواصل مع من يؤيدون صحة هذه الأمور؛ مثل السيدة جيليان؛ التي تؤكد أن ابنها اختفى في حادثة مماثلة، والباحث الفرنسي كلود؛ الذي يعتقد أن بإمكان البشر التواصل مع المخلوقات الفضائية عن طريق لغة موسيقية معينة. توضع نظرية كلود محل الاختبار بمشاركة باحثين في الحكومة، وبعض المتحمسين لهذه القضية، وتتوالى الأحداث في رحلة مثيرة للبحث عن الحقيقة.

10. Star Wars: Episode IV – A New Hope

Episode IV – A New Hope
الجزء الرابع من ملحمة حرب النجوم، يقوم اللورد المُحتل دارث فيدر (ديفيد براوز) باختطاف الأميرة ليا (كاري فيشر) قائدة المقاومة ضد الإمبراطورية الشريرة التي تحاول السيطرة على المجرة كاملة، باستخدام سلاحهم الفتاك (نجمة الموت)، يتحد لوك سكاي ووكر (مارك هاميل) مع آخرين من أجل إنقاذ الأميرة ليا، والمجرة كاملة، والقضاء على إمبراطورية الشر، واللورد دارث فيدر.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-