افضل 10 مسلسلات خيال علمي فى هوليوود

الخيال العلمي هو نوع أدبي رائع ومثير في كل من الأدب والسينما، ولكن هذا النوع له ميزة فريدة في بيئة التلفزيون - ميزة الوقت. نظرًا للوقت الإضافي الذي حتى موسم واحد من مسلسل أسبوعي يمكن أن يتيحه، يمكن لمسلسل خيال علمي عالي الجودة استكشاف عالمه، شخصياته، وأفكاره بعمق وتفاصيل أكثر مما هو مسموح به في الوسائط الأخرى. وكما هو متوقع، احتضن التلفزيون العديد من أعظم الإنجازات في السرد القصصي في تاريخ الخيال العلمي، أعطتنا مسلسلات فريدة التي يمكن اعتبارها من بين أفضل ما تم بثه على الإطلاق.

في حين أنه من المستحيل أن يشمل موضوع واحد كل مسلسلات الخيال العلمي الجيدة التي تم إنتاجها، إلا أننا بذلنا قصارى جهدنا لوضع القائمة التالية لأعظم وأفضل عشر مسلسلات الخيال العلمي على الإطلاق.

افضل 10 مسلسلات خيال علمي فى هوليوود

1- Star Trek: The Next Generation

The Next Generation
يأتي في صدارة قائمتنا لأفضل مسلسلات الخيال العلمي على الإطلاق المسلسل Star Trek: The Next Generation. وتدور أحداثه بعد مرور 78 عامًا على أحداث الجزء السابق Star Trek: The Original Series، وبالضبط في القرن الرابع والعشرين متضمنا سفينة الفضاء يو إس إس إنتربرايز أكبر وأفضل. بدلا من النقيب جيمس كيرك، يقود النقيب الأقل تقلبا والأكثر نضجا جان لوك بيكار الطاقم المكون من مختلف البشر والمخلوقات الفضائية في مغامراتهم في الفضاء، نحو "الحدود النهائية".

2- Firefly

Firefly TV Show
تدور قصة مسلسل الخيال العلمي هذا 500 سنة في المستقبل بعد حرب أهلية عالمية، حيث يحاول طاقم سفينة الشحن الفضائية الصغيرة قبول أي وظيفة طالما أنها توفر لقمة العيش. يريد هؤلاء الرجال والنساء البائسين فقط النجاة وربما يحظون بحياة أفضل، لكنهم يواجهون تحديات مستمرة في الأفق الجديد، مثل الريفرز، وهم آكلي لحوم البشر هجن يعيشون على أطراف الكون.

3- The Twilight Zone

The Twilight Zone TV Show
أنثولوجيا كلاسيكية من الخيال العلمي والتشويق والحكايات المسببة للقشعريرة التي تستكشف "بعدًا خامسًا يتجاوز ما هو معروف للإنسان". القصص المليئة بالإبداع والسخرية مبنية بإحكام، وسفر في الخيال تم بشكل مبتكر مع مواضيع تحذيرية غالباً، بالإضافة إلى العديد من المنعطفات الجنونية في نهاية الأحداث التي جعلت من هذا المسلسل واحدا من أفضل مسلسلات الخيال العلمي على مر التاريخ.

4- Star Trek: The Original Series

The Original Series
تدور قصة المسلسل الأيقوني Star Trek حول طاقم سفينة الفضاء يو إس إس إنتربرايز أثناء إتمام مهامها في الفضاء في القرن الثالث والعشرين. الكابتن جيمس كيرك - إلى جانب المسؤول العلمي نصف بشري ونصف فولكاني سبوك، دكتور السفينة "بونز" مكوي، اللواء بافل تشيكوف، مسؤول الاتصالات الملازم نيوتا أوهورا، قائد دفة السفينة الملازم هيكارو سولو، وكبير المهندسين الملازم والقائد مونتغمري "سكوتي" سكوت - يواجهون أجناسا فضائية غريبة، ودية ومعادية على حد سواء، بينما هم يقومون باستكشاف عوالم مجهولة.

5- Battlestar Galactica

Battlestar Galactica TV Show
هذا التحديث لمسلسل تم بثه أواخر السبعينيات ينتهج أسلوبا أكثر سوادا، تدور احداث المسلسل عندما يظهر العدو القديم (السيلونس)، ويقوم بطمس 12 مستعمرة، يقوم فريق جالاكتيكا بحماية، أسطول صغير من المدنيين، كآخر نوع من البشر، في الرحلة المتوجهة إلى المستعمرة الثالثة عشر، وهي الأرض.

6- Black Mirror

مسلسل Black Mirror
مختارات قصصية تليفزيونية تستعرض الجانب المظلم من الحياة والتكنولوجيا، في حلقات منفصلة، كل حلقة أشبه بفيلم قصير يحكي قصة، أغلبها تلقي الضوء على السوداوية داخل النفس البشرية.

7- Stranger Things

Stranger Things TV show
في مدينة صغيرة حيث يعرف الجميع بعضهم، تبدأ سلسلة غامضة من حوادث اختفاء الأطفال، فتبث القهر والدموع داخل مجتمع المدينة الطيب السلمي.. وفي ظل هذا يتلاقى ظلام الوكالات الحكومية الفاسدة مع قوى خارقة حاقدة ليعُمان المدينة، بينما يحاول عدد قليل من السكان المحليين إدراك أن هناك أكثر مما تراه عيونهم يتسبب في كل هذه الأحداث الغامضة.

8- The X-Files

The X-Files TV Show
في واحدة من أطول مسلسلات الخيال العلمي في تاريخ شبكة التلفزيون، اثنان من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي، (فوكس مولدر) المؤمن، و(داني سكالي) المُشككة، يقومان بالتحقيق فيما يتعرضون له من حالات غريبة غير مبررة، وغير خاضعة للتفسيرات المنطقية، بينما تعمل قوى خفية على عرقلة جهودهم وإعاقتهم عما يحاولان بلوغه. يعمل مؤلف السلسلة كريس كارتر أيضا كمنتج تنفيذي للمسلسل المثير هذا، والذي يعد كذلك من أفضل مسلسلات الدراما على الإطلاق.

9- Doctor Who

Doctor Who TV Show
المغامرات المتواصلة لدكتور ورجل فضائي يسافر عبر الزمن. الرفقاء بصحبة بعضهم البعض، يسافرون في رحلاتٍ ومغامراتٍ محفوفة بالمخاطر في دهاليز الفضاء الخارجي ،لكي يحاربوا الشر أينما وجد والظلم والفساد. يذكر الرفقاء الدكتور بهدفه الأخلاقي والسامي لكي يترفع عن كل ما هو دنيء ووحشي في خصومهم. يتعاقب الرفقاء ويتغيرون لكي يضيفوا مزيدًا من التشويق والإثارة.

10- Westworld

مسلسل Westworld
متنزه متقدم تقنيًا تسكنه روبوتات شبيهة بالبشر، تقوم هذه الروبوتات بخدمة زوار المنتزه بأساليب غريبة وخاصة، حيث يحق للزوار أن يقوموا بأي شيء دون خوف من الروبوتات القائمة على خدمتهم، حتى وإن قاموا بتدمير هذه الروبوتات.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-