هوليوود بالعربية هوليوود بالعربية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أفضل 5 افلام فى ترشيحات اوسكار 2020

"الجوكر" و "الأيرلندي" و "حدث ذات مرة في هوليوود" - الأفلام الثلاثة المرشحة للفوز بجوائز الأوسكار للدورة 92.

1. The Irishman

تنحني الأوسكار باحترام عادة، في كل المرات التي يلامس فيها سكورسيزي عالم الجريمة والمافيا. نتحدث عن أعمال وكلاسيكيات نافست بضراوة على الجوائز الرئيسية مثل Goodfellas – Gangs of New York – The Departed. يُقال أن سكورسيزي اعتمد بالكامل على ألاعيب جرافيك مماثلة لتلك التي استخدمها ديفيد فينشر لتغيير عمر براد بيت في الفيلم الشهير The Curious Case of Benjamin Button. "الأيرلندي" من المخرج مارتن سكورسيزي يتحدث عن مافيا أمريكية وحصل على عشرة ترشيحات في الأوسكار، والفيلم حصل على العديد من الترشيحات في جوائز غولدن غلوب لكنه لم يفز بها. شبكة "نتفليكس" مولت الفيلم، ولهذا فإن فوزه بجائزة سيكون مفاجأة، إذ أن الفوز بجائزة الأوسكار‭‭ ‬‬سيُعزز مكانة "نتفليكس" في صناعة السينما.

2. Joker

الفيلم لا يخلو من الجدل، ورغم ذلك تمكن من التفوق على الأفلام الأخرى في ترشيحات الأوسكار، إذ استطاع فيلم المخرج تود فيليب من الحصول على 11 ترشيحاً، من بينها فئة "أفضل فيلم". لا يعد الترشيح ضماناً للفوز، ففي الماضي خسرت الكثير من الأفلام المعروفة خلال حفل الأوسكار الفعلي.

3. Once Upon a Time... in Hollywood

لتارنتينو تاريخ مجيد مع الأوسكار، يتضمن فوزين بالجائزة كأفضل سيناريست، وترشيحين كأفضل مخرج، وثلاث ترشيحات لأفضل فيلم. الآن يعود مع فيلم تدور أحداثه عام 1969، على خلفية جرائم شارلز مانسون الشهيرة، في الحقيقة شعبية تارنتينو وفريق النجوم هنا تدعو الملايين للحماس أكثر وأكثر، بخصوص إنجاز طال انتظاره، فيلم Once Upon a Time... in Hollywood للمخرج كوينتن تارانتينو. يتحدث الفيلم عن الحياة في هوليوود أواخر الستينيات وحفلات لوس أنجلوس خلال جوائز غولدن غلوب. فوز الفيلم سيكون فرصة لعودة الأفلام الكلاسيكية إلى شاشات السينما.

4. 1917

"1917" كان الفائز الأكبر في جوائز غولدن غلوب، إلى جانب فيلم "ذات مرة في هوليوود". فيلم الحرب الدرامي والمتطور تقنياً للمخرج البريطاني سام مندينز اعتبر في البداية دخيلاً خلال جوائز الـ "غلوب". ربما سيستطيع مرة أخرى أن يقود انقلاباً في حفل توزيع الأوسكار.

5. Pain and Glory

تم ترشيح الممثل الإسباني أنطونيو بانديريس لأدائه الحساس في فيلم المخرج بيدرو ألمودوبار "ألم ومجد". ينافس بانديريس ثلاثة نجوم أمريكيين: لينارديو دي كابريو، وآدم درايفر، خواكين فينيكس، بالإضافة إلى جوناثان برايس.

عن الكاتب

هوليوود بالعربية

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هوليوود بالعربية