هوليوود بالعربية هوليوود بالعربية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

المختارون العرب الـ10 فى السينما العالمية

ربما لا تصل العديد من الأفلام العربيه إلى العالمية، وإذا وجدت طريقًا ربما لا تنال الإشادة المناسبة، لكن هناك الكثير من الممثلين والممثلات العرب أو المنحدرين من والداين عرب يشاركون بقوة فى أفلام هوليوودية ضخمة الإنتاج، وحظوا بشهرة عالمية.

1. عمر الشريف

Omar Sharif
مصري وواحد من أكثر الممثلين العرب شهرة في هوليوود، حاصل على جائزة الجولدن جلوب 3 مرات وجائزة سيزار الفرنسية مرة واحدة، قدم أفلام عديدة من أشهرها  Lawrence of Arabia وDoctor Zhivago.

2. عمرو واكد

Amr Waked
ممثل مشهور في السينما العالمية بأداء شخصيات من الدول العربية ودول البحر المتوسط، شارك في العديد من الأفلام العالمية مع نجوم بارزين على رأسهم سكارليت جوهانسون فى فيلم  Lucy، وجورج كلونى في فيلم Syriana، و آيون ماكريجور وإيملي بلانت فى فيلم Salmon Fishing in the Yemen.

3. رامى مالك

رامي مالك
امريكى من أبوين مصريين، حقق شهرة واسعة عالمية من خلال بطولته لمسلسل Mr. Robot، وسبق أن شارك فى أفلام أخرى حظت بشهرة عالمية أيضًا أمام نجوم هوليوود كريستن ستيورات، وبن ستيلر، روبين ويليامز، روبرت باتنيسون من خلال العديد من الأفلام منها  Night at the Museum و The Twilight Saga.

4. طونى شلهوب

Tony Shalhoub
أمريكي من أصل لبناني، والده مهاجر من لبنان ووالدته أمريكية من أصل لبناني، حائز على جائزة جولدن جلوب، مشهور بشدة من خلال مسلسله Monk بالإضافة لمشاركته في العديد من الأفلام الأمريكية كممثل وكمؤدي لأصوات الشخصيات في أفلام الآنيميشن والـ "لايف أكشن"، من أشهر أعماله Men in Black مع النجمين ويل سميث وتومى لى جونز، صاحب صوت المعلم سبلنتر فى Teenage Mutant Ninja Turtles، وغيرها من الأعمال.

5. غسان مسعود

Ghassan Massoud
ممثل سوري شارك في عدة أفلام عالمية، ووقف أمام نجوم هوليوود على سبيل المثال جونى ديب فى Pirates of the Caribbean: At World's End ومع المخرج الكبير ريدلي سكوت أمام أورلاندو بلوم وإيفا جرين وليام نيسون فى Kingdom of Heaven وشارك فى بطولة فيلم Exodus: Gods and King.

6. سيد بدرية

Sayed Badreya
مصري- أمريكي، تغلب على مسيرته الفنية في أمريكا الأعمال التليفزيونية، دوره الأشهر من خلال فيلم Iron Man أمام روبرت داونى جونيو، وفيلم The Dictator أمام ساشا باون كوهين، وبدأ مسيرته فى أمريكا من خلال فيلم Stargate.

7. خالد النبوى

Khaled El Nabawy
آخر مشاركاته في أفلام أمريكية من خلال فيلم The Citizen، وسبق له العمل في فيلم المخرج ريدلي سكوت Kingdom of Heaven أمام ليام نيسون وأورلاندو بلوم، وفيلم Fair Game أمام شون بن وناعومي واتس.

8. خالد ابو النجا

Khaled Abol Naga
ممثل مصري شارك بطولة فيلم أمريكى- كندى يحمل عنوان Civic Duty والذى تدور أحداثه بعد انهيار برجى التجارة العالميين من خلال محاسب أمريكى يشك فى جاره العربى بكونه إرهابي.

9. عليا شوكت

Alia Shawkat
أمريكية من أصل عربي والدها هو الممثل العراقى تونى شوكت، شاركت في عدة أفلام ومسلسلات أمريكية، منها فيلم Ruby Sparks عام 2012، وتنتظر عرض فيلم الإثارة Green Room آخر الشهر الجارى.

10. سعيد التغماوى

Saïd Taghmaoui
فرنسي من أبوين مغربيين، يصور حاليًا مشاهده من فيلم السوبر هيرو Wonder Women، مع مشاركته في العديد من الأفلام الأمريكية منها American Hustle أمام كريستيان بيل، وG.I. Joe: The Rise of Cobra، والمسلسل الأمريكى الشهير Lost.

عن الكاتب

هوليوود بالعربية

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هوليوود بالعربية