قصة فيلم الرومانسية Failure to Launch

Failure to Launch poster
فيلم Failure to Launch (بالعربية: فشل الانطلاق) فيلم سينمائي امريكى كوميدي رومانسي تم عرضه للمرة الأولى في 10 مارس 2006. من بطولة ماثيو ماكونهي وسارة جيسيكا باركر وزوي ديشانيل وجوستين بارثا وبرادلي كوبر.

تريب رجل جذاب يبلغ من العمر 35 سنة وما زال يعيش مع والديه أل وسو. أعز أصدقاء تريب وهما ديمو وآيس ما زالا أيضا يعيشان في منزل والديهما وثلاثتهم فخورين بذلك. أل وسو غير سعيدين بالوضع الحالي ويخبرهما أصدقائهما بأن وضعهما كان مشابها لهم ولكنهم استعانوا بخبيرة لحل هذه المشكلة. الخبيرة وهي بولا تعتقد بأن الرجال لا يرغبون في مغادرة منازل والديهم لأنهم يشعرون بالافتقار للثقة بالنفس. 

طريقة عملها تكمن في تقربها من هذا الشخص وتكوين علاقة صداقة معه وتقوم خلال هذه المدة ببناء الثقة بنفسه. خطوة بخطوة تجعله يقع في حبها ولكن من دون وجود علاقة جسدية بينهما حيث تتظاهر بأنها تحب ما يحبه وتسمح له بمساعدتها في تخطي محنة خيالية والحصول على موافقة أصدقائه والسماح لها بتعليمها شيئا هو يجيده وبالتالي يصبح مستقلا عن والديه. تكتشف بولا أن تريب لا يطابق أكبر أسلوب عملها حيث أنه لديه علاقات اجتماعية جيدة ولا يعاني من الافتقار للثقة بالنفس. تريب لا يلتزم بأي علاقة عاطفية لفترة طويلة ويستغل إقامته مع والديه لفسخ العلاقة. عندما رغب تريب في فسخ علاقته معها أبدت عدم اعتراضها على إقامته مع والديه وبالتالي قررت البقاء معه في تلك الليلة مما نتج عنه تطور مشاعر الحب منها تجاهه. كيت زميلة بولا في السكن تصارحها بأن حياتها غير صحية وبأنها تتبع هذا النوع من العمل من أجل الهروب من تكوين علاقة صحية مع الرجال.

يكتشف آيس الأمر فيبتز بولا من أجل مواعدة كيت على الرغم من انجذابها إلى ديمو. تطورت العلاقة بين آيس وكيت ووقعا في الحب سريعا. قرر آيس إخبار ديمو بما يعرفه الذي لا يستطيع كبت هذا السر عن صديقه تريب مما يؤدي إلى أن ينفصل تريب عن بولا أثناء تناولهما وجبة العشاء مع والديه. يقرر والديه وأصدقائه أن يخططوا من أجل إرجاعهم لبعض. يتم التوصل إلى خطة بتقييد تريب بالحبال وحبسه في غرفة واحدة مع بولا. أثناء تواجدهما في الغرفة يعبران عما يجول في خاطرهما ويتصالحان ويعترفان بحبهما لبعض ويقرر تريب الرحيل عن منزل والديه والبحث عن منزل خاص به من أجل الإقامة فيه مع بولا.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-