اشهر افلام بطل الاكشن المعاصر توم كروز

أفلام توم كروز، وشخصهُ كممثل. محط اهتمام الصحافة والأخبار بشكل شبه دائم. فهو ليس فقط أحد ألمع نجوم السينما العالمية المُعاصرين فحسب، بل أنه أحد أكثر أشهر الممثلين وأحد النجوم الأعلى أجراً في تاريخ الشاشة الكبيرة.

وقد ارتبط اسمه بعدد كبير من الأعمال السينمائية المميزة التي تحظى بجماهيرية كبيرة حول العالم، أبرزها سلسل أفلام Mission: Impossible التي تعتبر سلسلة أفلام الحركة الأشهر في تاريخ السينما، هذا بالإضافة إلى عدد آخر من الأفلام متعددة التصنيفات التي جسد من خلالها شخصيات متنوعة ومختلفة.
افلام توم كروز

1- Born on the Fourth of July

يروي الفيلم قصة الشاب رون الذي يقرر في لحظة ما التطوع ضمن صفوف الجيش الأمريكي في فيتنام، لكن تنقلب حياته رأساً على عقب حين يتسبب في قتل أحد زملائه عن طريق الخطأ وتزداد الأمور سوءاً حين يصاب هو نفسه برصاصة في الظهر تتسبب في إصابته بالشلل، ومن هنا يبدأ في مواجهة الاختبار الأصعب في حياته.

2- Risky Business

جول مراهق يقيم بمدينة شيكاغو، ويشعر بالقلق حيال الالتحاق بالجامعة بسبب درجاته المتدنية، بينما والده يريده أن يذهب إلى جامعة برنستون العريقة التي درس فيها. يسافر والدا جول خارج المدينة، ويصبح مسئولًا عن المنزل في غيابهما، قبل ذلك يشجعه صديقه مايلز على فعل كل ما يحلو له، فيتورط مع إحدة بائعات الهوى؛ التي تقوم بسرقة بيضة كريستال من منزله، حينما يحاول استرجاعها، يدخل في مشاكل مع القوّاد المسئول عنها.

3- Minority Report

في المستقبل، يتم القبض على المجرمين قبل وقوع الجرائم التي كانوا سيرتكبونها، إلى أن يُتهم أحد الضباط في الوحدة الخاصة بجريمة سيرتكبها خلال يوم ونصف، ويحاول إثبات براءته.

4- Mission: Impossible

تعتبر سلسلة أفلام Mission Impossible الأشهر بين مختلف سلاسل أفلام الحركة والإثارة، ارتبط الكثيرون بحكايات العميل السري “إيثان” المُنتمي إلى وحدة المهام المستحيلة الموكلة بإنجاز العديد من المهام الدولية بالغة السرية والتعقيد والتي يعمل عملائها وفق قواعد صارمة ومُجحفة؛ إذ أن عملاء الوحدة لا يتمتعون بأي دعم حكومي ويتم إعلامهم صراحة بأن الإدارة الأمريكية سوف تتنكر لهم في حالة القبض عليهم أو سقوطهم قتلى أثناء أداء مهامهم.

5- Jack Reacher: Never Go Back

بعد عودته إلى وحدته العسكرية، يجد جاك ريتشر (توم كروز) نفسه متهمًا بدون ذنب في جريمة قتل لشاب في السادسة عشر من عمره، ويصير هاربًا من العدالة في نظر الجميع، ويحاول جاك أن يبريء ساحته من خلال الكشف عن مؤامرة حكومية كبرى، وخلال كل ذلك يكتشف جاك سرًا من الماضي قد يغير حياته للأبد.

6- The Mummy

على الرغم من أنها مدفونة بسرداب في أعماق صحراء لا ترحم، ملكة قديمة سُلبَت حياتها ومصيرها ظلمًا، تستيقظ من سُباتها في يومنا الحالي، حاملة بداخلها حقد تعاظم على مدار الآف السنين، وجالبة معها أهوال يعجز أمامها الإدراك البشري.

7- Edge of Tomorrow

في جو الخيال العلمي يرصد الفيلم قصة جندي يُدعى وليام كيدج (توم كروز). كيدج لم يخض معركةً من قبل ،لكنه يجد نفسه محاصرًا في عملية انتحارية وفي دقائق معدودة يُقتل. وبطريقةٍ ما يجد نفسه يعيش المعركة من جديد حيث يحارب ويُقتل ويعود من جديد مرةً أخرى يحارب ويُقتل، وفي كل مرة يكتسب مهارات قتالية جديدة. ولذلك يتحد مع امرأة من القوات الخاصة تُدعى ريتا (إيميلي بلانت) من أجل محاربة هجومٍ شرسٍ من قبل الميمكس القادمين من الفضاء.

8- Top Gun

بعد مسيرة امتدت لأكثر من ثلاثين عامًا حتى صار واحدًا من أكفأ الطيارين في سلاح الجو اﻷمريكي، يخطو بيتي ميتشيل خطوة جديدة في مسيرته في مجال الطيران من خلال تجربة الطائرات الجديدة.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-