اشهر افلام مات ديمون فى مشواره الفنى

قليلة هي الأفلام الشهيرة والتي حققت تأثير كبير وكانت بطولة مفردة للنجم مات ديمون، رغم تاريخه الطويل وأعماله المميزة التي تستحق الإشادة، ولكن ديمون ما زال يحمل طاقة كبيرة يمكن إخراجها في أعمال جديدة لم تبهرنا بعد. اليوم نستعرض جزءًا من مشوار مات ديمون لنعرض أشهر وأهم أفلامه.
Matt Demon Movies
1- The Bourne Identity
هو الجزء الأول من ثلاثية أفلام تفوق بها مات ديمون، حيث يؤدي في هذا الجزء دور رجل يستيقظ ليكتشف أن الصيادون وجدوه مصاب في قارب أطلق عليه العديد من الرصاصات، إنه فاقد للذاكرة لا يدري من هو ومنهك ولكنه يجد ذاته مطارد بشكل شرس، وعليه أن يكتشف من هو ليضمن النجاة. الفيلم مأخوذ عن رواية لروبرت لودلوم.

2- Invictus
يحكي الفيلم قصة رئيس جنوب أفريقيا نيلسون مانديلا وكيف وحد قواه مع كابتن فريق كرة الرجبي وذلك من أجل توحيد صفوف البلاد التي انعتقت من حقبة اﻵبارتايد وقوانينها.

3- Ocean's Eleven
جمع هذا الفيلم عدد كبير من النجوم من العيار الثقيل، وقد حاز شهرة كبيرة وتوالت الأجزاء له، فيه يخطط داني أوشن “جورج كلوني” سرقة ضخمة، لنادي القمار الذي يمتلكه الصديق الجديد لزوجته السابقة “جوليا بروبرتس” مات ديمون قام بدور خفيف الظل للغاية، فعلى الرغم من عدم تخيلك لصلاحيته ليكون أحد أفراد فريق أوشن إلا أنه دائمًا ما ينجح في مهامه. الفيلم أكشن مميز وخفيف الظل وكل أدواره مميزة بلا استثناء مع خطه متقنة تأثرك بتفاصيلها.

4- The Talented Mr. Ripley
في إطار دراما ممزوجة ببعض الإثارة والتشويق تدور أحداث الفيلم فى حقبة الخمسينات وتحديدا فى أواخرها، يُرسل (توم ريبي) إلى إيطاليا في مدينة البندقية، من أجل معالجة مشاكل ضعف التحصيل الدراسي لدى شاب مليونير عابث مستهتر بشدة، ولكن عندما تفشل المهمة تماما، يأخذ (ريبي) تدابير وقرارات تبدو متطرفة فى عديد من الأحيان.

5- Good Will Hunting
يلعب ديمون في هذا الفيلم دور شديد البراعة عن الشاب العبقري الذي يستطيع أن يجد حلول لأعقد المعضلات إلا معضلة نفسه، والتي يحاول أن يتعرف عليها ويكتشفها. الفيلم عميق ونفسي للغاية وديمون لعب الدور ببراعة وكذلك بن أفليك، ورغم عدم الاحتفاء الشديد بالفيلم إلا أنه من أجمل أفلام ديمون.

6- The Martian
أثناء مهمة بشرية على كوكب المريخ، يتم اعتبار رائد الفضاء (مارك واتني) في عداد الموتى، بعد أن تعرض إلى عاصفة رهيبة دفعته بعيدًا عن طاقمه، لكن (واتني) ينجو ليجد نفسه وحيدًا على كوكب ذو بيئة معادية وبموارد قليلة، يجب عليه الاعتماد على ما لديه من خبرة وذكاء لكي يستمر على قيد الحياة إلى أن يتمكن من بث رسالة إلى كوكب (الأرض) تصل لوكالة (ناسا) بأنه لا يزال حيًا.

7- True Grit
في رحلة مرهقة ومليئة بالمخاطر تسافر فتاة صغيرة واثنين من الرجال الأشداء للانتقام والبحث عن قاتل والد الفتاة، لكل من أفراد الرحلة أجندة مختلفة عن الآخرين ولكنهم يتقدموا سويًا وفي مخاطرة واحدة. قدم مات ديمون دور الرجل صعب المراس بشكل جيد وأداء مختلف.

8- The Bourne Ultimatum
مرة أخرى وأخيره -حتى الآن- يعود بها جيسون بورن لشاشة السينما في الجزء الثالث من سلسلة الأفلام الشهيرة، حيث يعيده للأضواء سلسلة من المقالات الصحفية التي تتحدث عن أمور لها علاقة بماضي بورن الذي يضطر أن يتذكره. أدى مات ديمون دور بورن عبر السلسلة بشكل مميز وهي تعتبر أكثر أعماله التي تفوق بها كنجم أول.

9- The Departed
بجنوب بوسطن جهاز الشرطة يشن حربًا علي إحدى عصابات الجريمة المنظمة (أيرلندية-أمريكية) ،فيدفع بشرطيٍ متخفٍ (ليوناردو دي كابريو) لكي يتسلل إلى العصابة الأيرلندية، حيث إنه من الصعب على الشرطة أن تثبت أي شيءٍ ضد رئيس العصابة (جاك نيكلسون)، فيتقرب الشرطي من رئيس العصابة ويثق به ويصبح واحدًا من المقربين إليه. ولكن تتعقد الأحداث أكثر حيث إن للعصابة جاسوسًا في هيئة الشرطة (مات ديمون) ،ينقل لها جميع تحركات الشرطة ويحبط جميع مخططات الشرطة للقبض على العصابة، فتصبح مهمته الأساسية هي كشف هوية الشرطي المتخفي بناءً علي طلب رئيس العصابة.

10- Saving Private Ryan
تدور أحداث الفلم أثناء الحرب العالمية الثانية في معركة (نورماندي) تحديدا ، حيث يكلف الرئيس الأمريكي كتيبة بقيادة الكابتن ميلر (توم هانكس) بالذهاب إلى قلب المعركة وراء خطوط العدو ، والبحث عن الجندي ريان (مات ديمون) ، والحفاظ على سلامته حتى يعود إلى والدته التي فقدت ثلاثة من أبنائها في الحرب الدائرة ، ولم يتبقَ لها سوى (ريان) . يخوض الكابتن (ميلر) العديد من المعارك أملا في الوصول إلى (ريان) .

11- The Bourne Supremacy
بعدما اكتشف بورن “مات ديمون” حقيقته في الجزء الأول من ثلاثية الأفلام الشهيرة، قرر أن يعيش حياة هادئة ولكنه يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة تخبره أن الأمور لم تنتهي بعد وأن عليه أن يعود للحياة التي قرر تركها وأن يستأنف ما بدأه ليحظى بحياة جيدة.

12- Interstellar
تنتشر الأتربة في بقاع اﻷرض، والأمراض التي تضرب الموارد الطبيعية، ويصبح الجنس البشري معرض للفناء؛ بسبب نقص الطعام وانتشار الأوبئة، ولذلك يسعى مجموعة من المستكشفين بقيادة الطيار (كوبر) إلى السفر في رحلة فضائية مجهولة من خلال الثقب الدودي من أجل البحث عن موطن وكوكب آخر يصلح للحياة من أجل إنقاذ البشرية.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-