أكثر 10 أفلام سينمائية مؤثرة ستترك أثرًا بداخلك

Heart Touching Movies
هدف السينما في الأساس هو فن تجسيد الواقع، وفي قائمتنا اليوم سنبتعد قليلا عن الأعمال السينمائية التي هي تجارية أكثر من فنية، وسنقدم لك قائمة بأفضل 10 أفلام مؤثرة وعميقة هدفها الأساسي هو توصيل رسالة بطريقة إبداعية وفلسفية لك من شأنها أن تجعلك تُعيد التفكير في حياتك من جديد، ونظرتك إلى ذاتك ومن حولك.

1- A Beautiful Mind 2001:

نبدأ قائمتنا لأفضل أفلام مؤثرة بهذا العمل الأيقوني الحاصل على 4 جوائز أوسكار من ضمنهم جائزة الأوسكار لأفضل فيلم 2002، والذي يستند إلى السيرة الذاتية لعالم الرياضيات الشهير جون فوربس الابن.

حيث يروي لنا الفيلم حياته منذ أن كان طالبا في إحدى الجامعات، مرورا بإنجازاته في حياته العملية التي جعلت منه رمزا في المجتمع العلمي، وقصة الحب التي جمعت بينه وبين إحدى طالباته، والحياة المأساوية التي عاشها تحت تأثير مرض انفصام الشخصية.

2- The Intouchables 2011:

فيلم مؤثر إنساني يستند إلى أحداث حقيقية يعد من أفضل أفلام الصداقة على الإطلاق، ويروي لنا قصة رجلين يتمكنا من تغيير حياة بعضهما إلى الأبد.

حيث رجل ثري يبحث عن مساعد خاص له نتيجة إصابته بشلل رباعي، ويعثر خلال بحثه على شاب يساعده، ويتمكن من جعله يشعر بالأمل والتفاؤل من جديد، ويعيد تصحيح نظرته للحياة.

3- The Fault in Our Stars 2014:

واحد من أفضل الأفلام الرومانسية الدرامية على مر العصور، وهو بلا شك من أهم الترشيحات في قائمتنا عن أفلام حزينة، ويذكر أنه مقتبس من رواية “ما تخبئه لنا النجوم” للكاتبة الأمريكية “جون غرين”.

وتدور أحداثه حول “هيزل” ذات الـ 17 عاما، والتي تعاني نتيجة إصابتها بالسرطان، حيث يجبرها والدها في أحد الأيام على حضور إحدى ندوات مرضى السرطان، وهناك تلتقي بـ “أوغستس”، وسرعان ما تنشأ بينهما قصة حب ولكن مع الالتزام بمسافة بينهما، لأن مرضهما يجبرهما على عدم الاقتراب من بعضهما.

4- Revolutionary Road 2008:

فيلم رومانسي مؤثر جدا بأجوائه الحزينة، وهو مقتبس عن رواية أمريكية بنفس الاسم صدرت عام 1961 للمؤلف “ريتشارد ياتس”، ويروي لنا مفهوم الحب وجوانبه بأسلوب خاص، وذلك عبر قصة حب تعيسة تجمع بين زوجين في حقبة الخمسينات من القرن الماضي.

5- Up 2009:

تحفة ديزني الخالدة التي يعشقها الكبير والصغير، وبالإضافة إلى كونه من أفضل الأفلام المؤثرة في تاريخ ديزني، فهو أيضا من أعظم أفلام المغامرات على الإطلاق، وحصد الفيلم جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة عام 2010، وأوسكار أفضل موسيقى تمثيلية عام 2008.

وتدور أحداثه حول مسن يقوم بربط آلاف البالونات بسقف منزله، من أجل تحقيق حلم حياة زوجية المتوفاة المتمثل في رؤية براري أمريكا الجنوبية، ولكن سرعان ما تأخذ مغامرته مسارا آخر عندما يدرك أن هناك طفل صغير يرافقه بدون قصد.

6- Kal Ho Naa Ho 2003:

فيلم مؤثر درامي رومانسي، والذي يعد بدوره من أنجح إنتاجات السينما الهندية من حيث الإيرادات، وقد حصد مجموعة كبيرة من الجوائز.

وتدور أحداثه حول “ناينا” الفتاة التي تعاني وسط أسرتها بعد انتحار والدها، الأمر الذي جعل في قلبها جرحا عميقا واختلاف شخصيتها، ولكن هذا الوضع يتغير بشكل تدريجي عندما يظهر “أمان” في حياتها فجأة، ويبدأ في مساعدتها على تغيير نمط حياتها ونظرتها للمجتمع حتى تقع في حبه، ولكن لا يمكن لـ “أمان” الزواج منها لأسبابه الخاصة.

7- Coco 2017:

واحد من أعظم الأفلام في قائمتنا لأفضل أفلام مؤثرة، حيث فكرته الغير تقليدية، وحواراته العميقة إلى أبعد الحدود، ويذكر أنه حصد سلسلة من الجوائز من بينهم جائزتي أوسكار.

وتدور أحداثه حول “ميجيل” البالغ من العمر 12 عاما، وعلى الرغم من كون الموسيقى محظورة في تقاليد عائلته منذ قرون إلا أن قلبه متعلق بها، وعندما يقرر أن يزور مقبرة موسيقاره المفضل ينتهي به المطاف داخل أرض الموتى، وهناك يلتقي بأجداده الراحين، ويعرف من خلالهم أسرار عائلته.

8- The Breakfast Club 1985:

واحد من أفضل الأفلام الشبابية في تاريخ السينما، وهو تجربة سينمائية رائعة جدا ستجعلك تبكي وتضحك في آن واحد، وعلى الرغم من بساطة الفيلم بشكل عام إلا أن أفكاره عميقة ومعقدة.

وتدور أحداثه حول خمسة طلاب يتم احتجازهم في مكتب المدرسة يوم السبت كعقاب لهم، وبسبب اختلاف شخصياتهم يمر عليهم الوقت دون التحدث حتى مع بعضهم، ولكن بعد فترة يبدأون في التعرف على بعضهم، وتنشأ بينهم روابط صداقة، ويكتشفون أنه على الرغم من اختلاف شخصياتهم في الظاهر، إلا أنها متشابكة في الباطن.

9- Forrest Gump 1994:

أحد أفضل أفلام التسعينات على الإطلاق، وهو من الأفلام العميقة التي تستحق المشاهدة، وقد حصد 6 جوائز أوسكار من ضمنهم أفضل فيلم وأفضل ممثل.

وتدور أحداثه حول “فورست جامب” ذو الذكاء المحدود، والذي رفضت والدته أن يلتحق بمدرسة خاصة، وكتفت بإلحاقه بمدرسة عادية، ومن هنا يقرر فورست أن يصنع مستقبله بنفسه، حيث يعرض لنا العمل بدايته من مشاركته في حرب فيتنام حتى أصبح رجل أعمال وبطل رياضي.

10- The Pursuit of Happyness 2006:

نختم قائمتنا لأجمل أفلام مؤثرة بهذه الأيقونة السينمائية التي تعجز الكلمات عن وصفها. الفيلم سيترك بلا شك أثرا في أعماق قلبك وعقلك، وسيجعلك تُعيد ترتيب حياتك من جديد، ومن الجدير بالذكر أنه مقتبس من قصة حقيقية.

وتدور أحداثه حول “كريس”، الرجل الذي يسعى لتوفير متطلبات الراحة لعائلته، وتتطور الأحداث عندما تهجره زوجته بسبب دخله الضعيف، ومن هنا يقرر أن يتعلم أي مهنة جديدة يحصل من خلالها على المال الكافي لراحة ابنه.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-