اروع 9 افلام اكشن مليئة بفنون القتال والكونغ فو

الكونغ فو رياضة أو تكتيك قتالي بارز نشأ في الصين، واختلفت تعريفاته وأساليبه حسب أساتذته. وفي السينما كان عنصرا أساسيا في صناعة أفلام الأكشن والقتال منذ عقود، ومن أكثرهم تأثيرا وشهرة. وكانت الولادة الحقيقة لهذا الفن القتالي في السينما بالسبعينات من القرن الماضي، وبالتحديد مع خروج أفلام نجمها الأشهر على الإطلاق “بروس لي” للعالم، وبالأخص فيلمه الشهير Enter the Dragon الذي صدر عام 1973. وفي هذه القائمة قررنا أن نجمع لكم أفضل 10 من أفلام الكونغ فو والأكشن على الإطلاق.

1- Drunken Master

Drunken Master
في إطار من الكوميديا والحركة، يقوم معلم رياضة للكونغ فو بتدريب شاب عابث لاهٍ من أجل أن يعلمه بعض الانضباط والاحترام، فيقوم بتعليمه أسلوب السكير، وهو أسلوب يعتمد على حركات قتالية مضحكة ومستفزة للخصم، ولكن المشكلة أنه لابد من أن يقوم الفتى بشرب الخمر حينما يأتي لوقت القتال.

2- Heroes of the East

Heroes of the East
يتزوج رجل صيني من امرأة يابانية، وأثناء ذلك يصدر تحدٍ لها في فنون الدفاع عن النفس، ثم يسيء تفسيره أفراد عائلتها ويعتبرونه إهانة لهم. ثم يصبح عليه بعد ذلك إثبات مدى جودة الكونغ فو الصيني من خلال سلسلة من المبارزات مع فناني الدفاع عن النفس اليابانيين السبعة الذين يأتون لمواجهته.

3- The Eight Diagram Pole Fighter

The Eight Diagram Pole Fighter
عائلة (يانج) كانت من العائلات القوية والموالية للإمبراطور ، وهي بذلك ذراع قوية للجيش الإمبراطوري ، كما تمتلك قوة ونفوذا كبيرين ، ولكن بسبب الغيرة من أحد الجنرالات يقرر إيقاع الأب في فخ من أجل العصف بمكانتهم عند الإمبراطور ، وبعد كمين نصبه الجيش ، وقتل أفراد العائلة ، لا يصبح سوى اثنين على قيد الحياة يعيشان هاربين ، ويحاولان الوصول للإمبراطور من أجل إثبات براءتهم.

4- Fist of Legend

Fist of Legend
في الأربعينات من القرن الماضي تدور أحداث العمل حول لاعب قتالي ماهر يعود إلى موطنه الأصلي في مدينة شنغهاي الصين بعد فترة ليجد أن معلمه قد توفى، ومدرسته القتالية تتعرض للمضايقات من قبل اليابانيين، في ظل الاحتلال الياباني على الصين. يُذكر أنه مقتبس من فيلم قبضة الغضب لـ بروس لي الذي صدر في السبعينات.

5- The 36th Chamber of Shaolin

The 36th Chamber of Shaolin
أحد أفلام (هونج كونج) القتالية الشهيرة التي بلغت ذروتها في السبعينيات ، وفيها يبتكر أحد أساتذة الكونغ فو أسلوبا قتاليا يدعى (شاولين هاندلوك) ، يؤدي إلى الموت ، يقوم أحد أصدقائه الأشرار بقتله ، يكبر ابن (لي) (مينج يانج) ، ويتتبع خطى (فانج يون) القاتل لينتقم ، فيجده قد سافر إلى (تايلاند) ، يكتشف أنه يعمل في إحدى منظمات التهريب ، فيحاول التسلل إلى تلك المنظمة ، والفوز بثقة رئيسها من أجل الانتقام من (فانج) .

6- Ip Man

Ip Man
تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي مثير؛ حيث يروي قصة حياة المدرب الأسطوري (آيب مان) الذي كان لديه عديد من التلاميذ المشهورين في مجال الفنون القتالية الآسيوية، وعالم الدفاع عن النفس، من ضمنهم وأشهرهم على الإطلاق (بروس لي).

7- Kill Bill Vol 1&2

Kill Bill Vol 1&2
من أفضل أفلام كونغ فو بهذه الملحمة السينمائية المكونة من جزئيين بإجمالي 4 ساعات، وفيها ذروة ما يمكن أن يبرزه “كوينتين تارانتينو” على الشاشة. والعمل يمزج بشكل مثالي بين فن الكونغ فو والساموراي. ويتحدث عن “بيتريكس كيدو” التي تفيق من غيبوبتها بعد 4 سنوات نتيجة تعرضها لإطلاق النار من قبل حبيبها، وفقدت خلال ذلك جنينها، ومن هنا تنطلق في رحلة انتقام عنيفة للقضاء على جميع من أقدموا على قتلها.

8- Kung Fu Hustle

Kung Fu Hustle
في إطار كوميدي تدور أحداث الفيلم في الثلاثينات من القرن الماضي حول عصابة الفأس التي تمكنت من فرض سيطرتها على أحياء مدينة شنغهاي الصينية، وارتكبوا خلال ذلك أبشع الجرائم الممكنة، ولكن عجز هؤلاء المجرمين في فرض سيطرتهم على حي الخنازير، وذلك لكون سكانه يتمتعون بمهارات عالية في فنون القتال.

9- Kung Fu Panda

Kung Fu Panda
فيلم رسوم متحركة شهير نختم به قائمتنا لأقوى أفلام الكونغ فو والأكشن، وتدور أحداثه حول “بو” الباندا الذي يجد نفسه قد اختير ليكون هو محارب التنين رغم أنه يعاني من البدانة والكسل بالإضافة إلى كونه مبتدئ في فنون القتال، حيث يتوجب عليه الآن إثبات ذاته أمام معلمه والغاضبين الخمسة.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-