أفضل 10 أفلام للفنان الامريكى ليوناردو دي كابريو

استطاع النجم الموهوب ليوناردو دي كابريو أن يخرج إلى النور ويضع اسمه في بطولة أكثر الأفلام تحقيقًا للنجاح في هوليوود بعدما لفت إليه أنظار كل من شاهده بظهوره القوي وأدائه الرائع في الأدوار الثانوية التي مثل بها في أوائل التسعينيات مثل فيلم “What’s Eating Gilbert Grape”. ثم كان فيلم Titanic والنجاح العظيم الذي حققه ما جعله محبوبًا لدى الجماهير، ومن وقتها توالت عليه أدوار البطولة التي أبدع بها وصنع اسمه عبر سلسلة من أجمل أفلام ليوناردو دي كابريو التي نرصدها في هذا المقال.

رُشِح لجائزة الأكاديمية لأفضل ممثل رئيسي خمس مرات أخرهم عن فيلمه الأخير Once Upon a Time… in Hollywood، فاز بها مرة واحدة عن دوره في فيلم The Revenant، كما ترشح لجائزة أفضل ممثل في دور مساعد مرة واحدة، بالإضافة إلى مرة كأفضل فيلم لمشاركته في إنتاج The Wolf of Wall Street.

ولعب دي كابريو طوال مسيرته عدة أدوار متنوعة بين البداية في بعض أفلام الرعب، مرورًا بأفلام المراهقين، وصولًا إلى أكبر أفلام المغامرات والكوميديا. وكان لأفلام السيرة الذاتية نصيبًا كبيرًا من مسيرته الفنية، حيث مَثَل شخصيات حقيقية في أفلام Catch Me If You Can وThe Aviator وThe Wolf of Wall Street.

ارتبط اسمه بأكبر مخرجي هوليوود في أغلب مسيرته مثل مارتن سكورسيزي وكوينتن تارانتينو، ولطالما كانت أفلام ليوناردو دي كابريو منافسًا قوية في أكبر مهرجانات الأفلام خاصة الأوسكار. حاليًا يعتبر دي كابريو بلا شك أحد النجوم الصف الأول الذين ينتظر الجمهور أعمالهم الجديدة دائمًا، ولا يملون من مشاهدة أفلامه التي سنعرض لكم أفضلها في هذا المقال.

10- Once Upon a Time in Hollywood

Once Upon a Time in Hollywood
يحاول ممثل تليفزيوني خبت سنوات نجوميته وتألقه بمعاونة دوبليره الذي يساعده في المشاهد الخطرة أن يحققا شيء من الشهرة والنجاح في عالم صناعة السينما خلال العصر الذهبي لهوليوود في عام 1969 بالتزامن مع بدء نشاط القاتل الشهير تشارلز مانسون.

9- What’s Eating Gilbert Grape

What’s Eating Gilbert Grape
يعيش الشاب (جيلبرت) في مدينة إندورا الجبلية الهادئة، ويقضي معظم وقته وهدفه في الحياة في رعاية شقيقه المصاب بالتوحد، ووالدته التي تعاني من سمنة مفرطة، يعمل عملا رتيبا في متجر بيع الخضروات، ويقابل الفتاة الجميلة (بيكي) التي تتعطل سيارتها في البلدة ويساعدها، ويقعان في غرام بعضهما البعض، وتلح عليه فكرة هجر البلدة، والذهاب مع (بيكي)، لكن تؤرقه مسئولياته تجاه أسرته. فماذا سيفعل؟

8- Shutter Island

Shutter Island
في عام 1954، يسافر الضابط الفيدرالي، (إدوارد دانيلز) وشريكه الجديد (تشاك)، إلى إحدى المستشفيات للمجرمين المختلين عقلياً في جزيرة (شاتر)، من أجل التحقيق في قضية أختفاء المريضة (رايتشل)، المسجونة بسبب أغراقها لأطفالها الثلاثة، يقابل (دانيلز) رئيس المشفى الدكتور (جون كولي) الذي يرفض تسليم ملفات العاملين في المستشفى ويمنعهم من تفتيش الجناح (سي) للخطرين، ولكن يحدث ما لم يكن في الحسبان.

7- The Wolf of Wall Street

The Wolf of Wall Street
يتناول العمل قصة صعود وسقوط الملياردير الأمريكي جوردان بيلفورت. حيث يسرد علاقة جوردان بيلفورت بالمباحث الفيدرالية، ومحاولتها تجنيده وتأثير ذلك على أعماله ثم سقوطه المدوي. تبدأ الأحداث بصعود أسطورة بيلفورت وتحوله لملياردير.

6- The Departed

The Departed
بجنوب بوسطن جهاز الشرطة يشن حربًا علي إحدى عصابات الجريمة المنظمة (أيرلندية-أمريكية) ،فيدفع بشرطيٍ متخفٍ (ليوناردو دي كابريو) لكي يتسلل إلى العصابة الأيرلندية، حيث إنه من الصعب على الشرطة أن تثبت أي شيءٍ ضد رئيس العصابة (جاك نيكلسون)، فيتقرب الشرطي من رئيس العصابة ويثق به ويصبح واحدًا من المقربين إليه. ولكن تتعقد الأحداث أكثر حيث إن للعصابة جاسوسًا في هيئة الشرطة (مات ديمون) ،ينقل لها جميع تحركات الشرطة ويحبط جميع مخططات الشرطة للقبض على العصابة، فتصبح مهمته الأساسية هي كشف هوية الشرطي المتخفي بناءً علي طلب رئيس العصابة.

5- Django Unchained

Django Unchained
(جانجو) عبد أسود، يحرره دكتور كينج شولتز (كريستوف والتز) صائد الجوائز من العبودية، ويعقد معه صفقة؛ ليساعده (جانجو) في العثور على بعض الفارين من وجه العدالة، وفي المقابل يساعده (شولتز) في الوصول إلى زوجته الموجودة لدى (كليفين كندي) الإقطاعي الثري الذي يُتاجر في العبيد.

4- The Revenant

The Revenant
في حقبة العشرينات من القرن التاسع عشر، يتوجه المسكتشف هيو جلاس في بعثة لاسكتشاف المناطق البرية المجهولة، ولكنه يتعرض لهجوم ضار من إحدى الدببة، ويُترك للموت بعد خيانة رفيقه جون فيتزجيرالد له والذي دفنه حيًا، ومع الجروح البالغة التي يعاني منها وموت ابنه غدرًا، يحاول هيو أن يصمد في وجه هذه الظروف.

3- Catch Me if You Can

Catch Me if You Can
يهرب (فرانك أبيجنايل) من بيت عائلته وهو في سن السادسة عشر، ويعتمد علي مهاراته في تزوير الشيكات المختلفة من أجل الحصول على قوت يومه، لكن يتطور به الأمر لتحصيل أكثر من 2.5 مليون دولار عن طريق التزوير، خلال تلك العمليات نجد الضابط الفيدرالي (كارل هنراتي) يطارد فرانك، لكنه يجد نفسه دوما متأخر بخطوة عنه.

2- Inception

Inception
كوب (ليوناردو دي كابريو) هو عميل من طراز خاص جدًا ومستوى رفيع للغاية، في الواقع هو متسلل أحلام! يقوم بتجنيده رجل أعمال فاحش الثراء يدعى (سايتو) كي يقوم بالتسلل إلى عقل أحد منافسيه يدعى (روبرت فيشر) بمساعدة جهاز خاص، بزرع فكرة داخل عقل الرجل تبدو وكأنها تأتي من داخله هو نفسه، وليست من الخارج. الفكرة هي أن يفكك الرجل شركات أبيه التي سيورثها عنه.

1- Titanic

Titanic
تسترجع (روز) المسنة ذكريات رحلتها على متن السفينة (تيتانيك) في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلنطي عام 1912، وخضوعها في ذلك الوقت لتحكمات أسرتها التي دبرت لها زيجة من رجل ثري يدعى (كال)، ووقوعها في حب الرسام الفقير (جاك) الباحث عن فرصة جديدة في أمريكا، وما حدث للرحلة التي تحولت إلى كارثة إنسانية مروعة.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-