5 معلومات عليك معرفتها قبل مشاهدة فيلم The Dark Tower

فيلم The Dark Tower

تدور الأحداث في إطار الفنتازيا والخيال العلمي، حول مقاتل يدعى "رولاند ديسشاين"، يدخل في معركة مع "والتر أوديم" الرجل المتشح بالسواد، من أجل منعه من إسقاط برج الظلام، الذي يوحد العالم أجمع. الفيلم من بطولة ماثيو ماكونهي، وإدريس ألبا. وفي السطور التالية، نستعرض أبرز المعلومات التي يجب أن تعرفها عن الفيلم، قبل مشاهدته:

1-تجري أحداث الرواية في الفترة بين الستينيات والتسعينيات من القرن الماضي، فيما تنطلق أحداث الفيلم في وقتنا الحاضر، ويمزج بين العالم الواقعي والخيالي، لذلك وصفته الصحف الأجنبية بأنه يشبه مسلسل Westworld، الذي تعرضه شبكة HBO.

2- قبل وقوع الاختيار على إدريس ألبا، لتجسيد دور "رولاند ديشاين"، ترشح عدد من الممثلين من بينهم دانيال كريج، وكريستيان بيل، وفيجو مورتنسن، وخافيير باردم.

3-استغرقت تحضيرات الفيلم 10 سنوات، وذلك منذ إعلان شركة Sony عن تحويل النص الأدبي إلى فيلم في عام 2007. ويعود السبب في ذلك إلى تغيير فريق العمل أكثر من مرة، فقد ترشح المخرج جاي جاي أبرامز، ومن بعده رون هاورد، حتى استقرت الشركة على نيكولا أرسيل.

4-ذكر موقع IMDB، أن الفيلم الجديد يتداخل مع مؤلفات ستين كينج الأخرى، وأبرزها The Shining وIT.

5-أكد المخرج أنه من الممكن أن يكون الفيلم نقطة انطلاق لسلسلة أفلام جديدة، إذا استطاع تحقيق إيرادات عالية في شباك التذاكر. وأضاف في حواره مع موقع Indiewire، إن الفيلم المقبل سيحمل اسم the Drawing of the Three، وسيتنقل بين 3 أزمنة مختلفة.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-