القائمة الرئيسية

الصفحات

 اذا كنت من محبى افلام الحركة والاثارة وخاصة فيلم Tenet تعرف معنا على 5 حقائق لم تكن تعرفها من قبل عن الفيلم . 

صورة فيلم Tenet

كان هناك الكثير من السرية المحيطة بالمشروع قبل صدوره. أخبر روبرت باتنسون صحيفة USA Today، أنه لم يُسمح له بقراءة النص إلا مرة واحدة، في غرفة مغلقة في استوديوهات Warner Bros، وهكذا لم يُسمح للنجم مايكل كين بقراءة النص بأكمله؛ ولم يُعط إلا مشاهده فقط ليقرأها قبل بداية التصوير، وقال كين للصحافة إنه ليس لديه أي فكرة عن موضوع الفيلم، على الرغم من كونه صديقًا مقربًا ومتعاونًا متكررًا للمخرج كريستوفر نولان.

تصوير مشاهد Tenet

اشترى فريق الإنتاج طائرة حقيقية من طراز 747، للاستعانة بها في أحد المشاهد، وذلك حيث راى نولان، أن خططه لاستخدام تأثيرات بصرية غير مُجدي وأصبح من الواضح أنه سيكون من الأفضل بالفعل شراء حطام طائرة حقيقية بالحجم الحقيقي، وإعادة بنائها لتصوير المشاهد.

temet movie

المخرج كريستوفر نولان من أشد المعجبين بأفلام جيمس بوند، ويتدفق حب هذا النوع من التجسس عبر Tenet، وقد بذل نولان قصارى جهده لعدم مشاهدة أي أفلام قد تؤثر عليه بشكل علني أثناء العمل في Tenet - كانت هذه أطول فترة قضى فيها المخرج في حياته دون مشاهدة أفلام بوند. هذا لأنه أراد العمل من ذاكرة وشعور خاص من هذا النوع. لم يكن يحاول عمل نسخته الخاصة من فيلم جيمس بوند، ولكنه كان يحاول بدلاً من ذلك خلق الإثارة التي شعر بها الكثير من الناس أثناء مشاهدة أفلام بوند عندما كانوا أطفالًا.

Dimple Kapadia

يُعتبر فيلم TENET، أول دور في هوليوود للممثلة الهندية ديمبل كاباديا. اختار كريستوفر نولان الممثل جون ديفيد واشنطن في دورا قياديا في تينيت، بعد أن شاهده في سلسلة Ballers، وحضور العرض العالمي الأول ل BlacKkKlansman في عام 2018، الذي  شارك به واشنطن في مهرجان كان السينمائي عام 2018.

opera scene

تم تصوير المشهد الذي يدور في دار الأوبرا في كييف في الواقع في تالين بإستونيا في ليناهال - وهو مكان شيد في الأصل لأولمبياد موسكو 1980 عندما كانت إستونيا جزءًا من الاتحاد السوفيتي السابق. ولم تتم صيانة المبنى لمدة 10 سنوات على الأقل، لذلك كان لدى مصمم الإنتاج ناثان كرولي وفريقه الكثير من العمل قبل بدء التصوير. حيث أعادوا بناء المسرح وصقلوا الخرسانة وأعادوا بناء بعض الجدران الخارجية. بالإضافة إلى ذلك، كان عليهم إصلاح الأبواب واستبدال كمية كبيرة من الزجاج، والتعامل مع مقاعد الجمهور والسجاد.