افضل 10 افلام رعب فى القرن 21

أصبح اليوم من الصعب أن تجد فيلم رعب، يعتمد على إرعاب حواسك بدون دماء أو أكلة لحوم بشر أو مصاصي دماء. لذا فإن الفيلم الذي يعتمد الموسيقى والمفاجأة والحبكة والإضاءة، كأفضل أدواته لخلق الإثارة، وجعلك لا تبعد عينك لحظة عن الشاشة هو فيلم لن تنساه أبداً. حيث نجد ان أفلام الرعب تتميز قوتها بقوة مخرجيها، لجعل المشاهد في قلب الحدث، ثم يجعله يشعر بالطمأنينة، ليفاجئه بحدث قوي جداً يجعله يشعر بالرعب.

1. The Exorcist

The Exorcist
تدور أحداث الفيلم في العاصمة الأمريكية واشنطن وبالتحديد في (جورج تاون)، حيث تشعر الممثلة كريس ماكنيل (ألين بيرستين) بغرابةٍ تجاه سلوكٍ مخيفٍ من ابنتها ريجان (ليندا بلير)، وعندما يفشل الأطباء تخوض ريجان عدة فحوصات طبية لكن الأشعة تنفي إصابتها بأية أمراض، تبدأ الأزمة في التصاعد حينما يكتشف الجميع أن ريجان تعاني من مسٍ شيطاني ويكون عليها الاستعانة بأحد طاردي الأرواح الشريرة.

2. The Shining

The Shining
جاك مؤلف روايات يصطحب زوجتة وابنه للعمل في فندق منعزل ومغلق خلال فترة الشتاء لسقوط الثلوج عليه. فيقبل العمل به للمحافظة والاعتناء به. ويجد الهدوء فرصة لاستكمال روايته. ولكنه الهدوء الذي يسبق العاصفة حيث يظهر له أشباح تدعوه لقتل زوجته وابنه.

3. Psycho

Psycho movie
تعمل ماريون كرين في أحد المكاتب العقارية بالمدينة وذلك لظروفها الصعبة تتعلق بحب الفتى سام لومس الذي يعاني هو اﻷخر من بعض الظروف المالية السيئة، تقرر ماريون الاستيلاء على مبلغ مالي من المكتب الذي تعملذي تعمل به أملا في مساعدته في الوقت ذاته لا يعرف سام أي شيء عن مخططها.

4. A Nightmare on Elm Street

A Nightmare on Elm Street
في شارع (إلم نانسي طومسون) ومجموعة من أصدقائها: (تينا رمادي، ورود لين، وجلين لانتس) يتم تعذيبهم من قبل القاتل ذي المخالب الذي يدعى (فريدي كروجر). يجب على نانسي أن تفكر بسرعة؛ حيث يحاول فريدي أن يقوم بسلخ ضحاياه واحدا تلو الآخر. عندما يكون موجودا في نومك وأحلامك، من هذا الذي يستطيع أن ينقذك من ذلك القاتل؟

5. Rosemary's Baby

Rosemary's Baby
انتقلت روزماري مع زوجها إلى شقة جديدة في بناية يكتنفها الغموض، يتقرب إليها عجوزان من الجيران ويعاملوها بالود والحنان رغم شكوكها منهم، تحلم روزماري في نومها بأحلام غريبة وتسمع أصواتًا مخيفة ومزعجة،ة، وعندما تشعر بأعراض الحمل تخشى على جنينها وتزداد مخاوفها من اﻷجواء المحيطة.

6. Scream

فيلم الصرخة
تعيش (سيدني) الفتاة الشابة التي تسكن مع والدها ، والتي لم تلتئم أحزانها الناتجة عن قتل والدتها ، والاعتداء عليها بعد ، كما تعاني أيضا من قتل صديقها، وسرعان ما يأتي دور (سيدني) لتبدأ في تلقي مكالمات من شخص غريب ، يبدأ في تهديدها بتصرفات مماثلة ، في نفس الوقت يسافر والد (سيدني) للخارج ويترك (سيدني) وحدها في المنزل ، فتلجأ لصديقها (بيللي) ليؤنس وحشتها خاصة بعد تلك المكالمات الغريبة ،وتبدأ في الشك في كل من حولها.

7. The Texas Chainsaw Massacre

The Texas Chainsaw Massacre
تدور الأحداث في تكساس عام 1973؛ حيث يقرر مجموعة من الأصدقاء أن يسافروا لحضور حفل موسيقي كبير. يمرون ببلدة صغيرة معزولة؛ حيث يلتقطون من الطريق فتاة هائمة على وجهها، ولكن الفتاة بعد أن تستقل السيارة معهم تنتحر دون أية مقدمات بإطلاق النار على نفسها. تصاب المجموعة بحالة من الذعر، ويقررون إبلاغ السلطات، ويذهبون إلى البلدة للبحث عن المأمور. يبدأ حينها الرعب الحقيقي عندما يتعرضون لمطاردة من قاتل مختل؛ يحمل منشارًا كهربائيًا ويرتدي قناعا من جلد ضحاياه. ينتهي بهم الأمر بالاختباء في منزل عائلة وايت؛ ولكنهم يكتشفون أنهم في عقر دار السفاح المجنون.

8. The Silence of the Lambs

The Silence of the Lambs
تبدأ مخبرة شابة فى المباحث الفيدرالية الأمريكية عملها بالبحث عن قاتل متسلسل يسلخ ضحاياه من النساء، فتلجأ للدكتور (هانيبال ليكتر) المسجون مدى الحياة على ذمة قضايا قتل وأكل لحوم البشر ليدلها على الفاعل، ولكن عليها اكتساب احترامه أولًا ليوافق على مساعدتها في القبض عليه قبل قيامه بجريمة أخرى.

9. Alien

فيلم Alien
أحد أفلام المخرج الأسطوري (ريدلي سكوت) الأولى ، وأول أفلام سلسلة الخيال العلمي الشهيرة بذات الاسم ، حيث تصل إشارة استغاثة قادمة من الفضاء الخارجي ، وعندما تم إرسال سفينة فضاء من الأرض للتحقيق في الأمر فوجئوا بأنهم تعرضوا لكمين أوشك على التغلب عليهم بدرجة كبيرة والتوجه إلى الأرض للسيطرة عليها ، يحاولون تدارك الموقف بمجهود شاق ، ومعركة ملحمية.

10. The Conjuring

فيلم The Conjuring
تدور القصة في إطار رعب عن إيد وارين (باتريك ويلسون)، وزوجته لورين (فيرا فارميجا)، اللذين يعملان كمحققين في الخوارق الطبيعية ويحوزان على شهرة عالمية، تطلب مساعدتهما أسرة روجر (رون ليفينجستون)؛ حيث تتعرض للترهيب من قوى الظلام في مزرعة منعزلة، وبينما يضطران لمواجهة كيان شيطاني قوي، تقع عائلة وارين في أكثر الحالات رعباً في حياتهما.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-