هوليوود بالعربية هوليوود بالعربية
 تابعنا على تويتر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أفضل 5 افلام تشبه فيلم Joker

كانت شخصيات الكتب الهزلية (Comic) جزءًا لا يتجزأ من الثقافة الشعبية خلال النصف الأخير من القرن العشرين. أما  في القرن الحادي والعشرين فلقد حققت شعبية هائلة عندما تم إعادة تخيلها بنجاح في الشاشة بفضل قوة التكنولوجيا التي تساعد على بناء عالمهم بشكل أكثر واقعية. من بين العديد من شخصيات الكتاب الهزلي، لم يتمكن سوى عدد قليل منهم من دغدغة خيال النقاد والمشاهدين في جميع أنحاء العالم، ومن بين هذه الشخصيات، شخصية Joker. إنه شخصية بدون أي قوة عظمى، ولكن فيما يتعلق بالقدرة على نشر الفوضى والدمار، يظل الجوكر لا مثيل له. إنه بسهولة أحد أقوى الأشرار الذين شهدهم عالم الخيال.

على عكس معظم الأشرار في الكتب الهزلية، فإن Joker هو وكيل للفوضى. حيث يعتقد اعتقادا راسخا بأن العالم شرير بطبيعته، ونحن فقط نرتدي قناع لتجنب تعريض أنفسنا للحقيقية. هدفه هو جعل الفوضى تحكم العالم وتُظهر لنا مدى جسامة واقعنا. هذه هي الملاحظة الدقيقة التي يحاول فيلم تود فيليبس "2019 Joker " تحقيقها.

1. Taxi Driver

Taxi Driver
"Taxi Driver" هو أحد أعظم دراسات الشخصيات في تاريخ السينما. الشخصية المحورية للفيلم، ترافيس بيكل (روبرت دي نيرو) جندي بحرية سابق ومحارب محنك في حرب (فيتنام)، يحيا بمدينة (نيويورك). بينما يعاني من الأرق، يقضي أوقاته ليلًا في العمل كسائق تاكسي، ويقضي نهاره في مشاهدة الأفلام الإباحية داخل دور العرض الرخيصة. يرى بيكل أن أحوال مدينته تدهورت تمامًا، ويفكر دومًا بتكوين آرائه حول صواب وخطأ البشرية.

2. To Die For

To Die For
نيكول كيدمان هي واحدة من أقوى الممثلات التي رأيناها في هوليوود منذ الثمانينات، وقد استطاعت دائمًا أن تفاجئنا بأدائها الرائع في بعض الأدوار الأكثر تحديا للمرأة التي رأيناها على الشاشة. يستكشف فيلم "To Die For" لعام 1995 قدرة كيدمان على لعب شخصية مشوهة، وهنا تتألق ببراعة. يدور الفيلم حول امرأة تدعى سوزان يمكنها أن تفعل أي شيئ يمكن أن تتخيله من أجل الحصول على وظيفة في التلفزيون كمذيعة. عندما تواجه سوزان مقاومة من زوجها، تشرع في إغواء شاب واستخدامه مع أصدقائه لقتله.

3. The King Of Comedy

The King Of Comedy
تدور أحداث القصة الكوميدية عن (روبرت بابكن)، الذي يطمح لأن يكون كوميديانًا مشهورًا ويصل لعالم الأضواء والشهرة. حينما يحالفه الحظ في مقابلة مثله الأعلى (جيرى لانجفورد) صاحب البرنامج الحواري الشهير، يحاول التعرف عليه والاقتراب منه للاقتداء به، ولكن جيرى يحب الخصوصية ويرفض الاختلاط مع المعجبين، بينما روبرت لا ييأس ويظل يلاحقه في كل مكان، حتى أنه يقوم باختطافه ليجبره على مشاهدة عرضه.

4. The Master

The Master
فريدي (خواكين فينيكس) هو من قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية ويكافح من أجل العودة إلى الحياة الطبيعية بعد أن شهد عنفا لا يوصف خلال الحرب. يتم اقتياده داخل الدائرة الداخلية لزعيم طائفة ما، وللمرة الأولى بعد عودته من الحرب يشعر حقًا أنه جزء من شيء مهم. كونه شخص غير عادي، يصبح فريدي عنيفًا بشكل لا يمكن السيطرة عليه عندما يعارض زعيم الطائفة.

5. The Dark Knight

The Dark Knight
نما الاهتمام بشخصية الجوكر بين جمهور السينما الحديثة خاصة مع إطلاق فيلم "The Dark Knight" في عام 2008. فاجأ هيث ليدجر العالم بتصويره للرجل المجنون الفوضوي في فيلم كريستوفر نولان الذي هو أكثر بكثير من مجرد مخرج. الموضوع الرئيسي للفيلم هو الصراع الأبدي بين النظام والفوضى. بينما يصبح باتمان رمز النظام في المجتمع، يمثل جوكر الفوضى المطلقة التي نمنع أنفسنا باستمرار من الوقوع فيها.

عن الكاتب

هوليوود بالعربية

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هوليوود بالعربية