افضل 6 افلام تشبه فيلم Edge of Tomorrow

غزو الكائنات الفضائية، تكرار الحدث، وتوم كروز يموت مئات المرات. هذا هو فيلم Edge of Tomorrow باختصار. يلعب توم كروز شخصية ساذجة، ضابط عديم الخبرة الذي يجد نفسه في ساحة المعركة يحارب الكائنات الفضائية. مع عدم وجود خبرة سابقة يجد نفسه معرض للخطر، ليس هذا فقط وانما يكتشف انه عندما يموت يضطر إلى استعادة نفس اللحظة مرارا وتكرارا. ومع ذلك، فإنه يتعلم استخدام حلقة الوقت لصالحه ويشير إلى وسيلة لكسب الحرب تقريبا بمفرده. الاحداث مأساوية، كوميدية، ولها بعض التلميحات من الرومانسية.

إذا كنت قد تمتعت بهذا الفيلم، قد تكون تبحث عن مماثل له. هذه قائمة الأفلام التي تشبه Edge of Tomorrow.

1. Oblivion

فيلم Oblivion
مع تطور البشرية، والحياة على كوكب الأرض، يقف جاك هارير (توم كروز) دون غيره في مواجهة مع الماضي، حيث تبدأ مغامرته أثناء محاولته استخراج بعض المواد الحيوية من الأرض بعد انتهاء الحروب المدمرة التي قادها كائنات السكاف. ومع بشارة الانتهاء من مهمته يفاجأ بضرورة إنقاذه امرأة غريبة داخل سفينة فضائية محطمة، وتقع العديد من الأحداث الغريبة التي يجد نفسه من خلالها مسئول مسئولية كاملة عن مصير البشرية وإنقاذها.

2. Primer

Primer movie
عام 2004 كتب مهندس يدعى شين كاروث وأخرج فيلماً بعنوان Primer وهو أحد أغرب الأفلام وأشدها تعقيداً. المقاربة أن شين يؤدي دور مهندس في الفيلم يخترع آلة مع مهندس آخر دون أي فكرة عما يمكن أن تعمله. يرى المشاهد المهندسين وهما يبنيان الآلة في مرآب ويسألان بعضهما عن النتيجة النهائية.

3. Source Code

فيلم Source Code
يجد (ستيفنز) نفسه في جسد شخص أخر، ويكتشف أنه جزء من برنامج تجريبي تمارسه الحكومة من أجل الكشف عن هوية مفجر ﻷحد القطارات المتجهة إلى مدينة (شيكاغو)، مع العلم أنه لا يملك من الزمن سوى 8 دقائق فقط لاستكمال المهمة.

4. Twelve Monkeys

Twelve Monkeys movie
في العام 2035 (جيمس كول) هو أحد المسجونين المدانين بالحبس مدى الحياة، تعرض عليه صفقة يحصل بمقتضاها على حريته في مقابل السفر بآلة الزمان إلى الماضي، ليعرف سر الفيروس الذي أصاب 5 مليارات من البشر، وأفنى حياتهم، يعود إلى ستة أعوام ماقبل انتشار الوباء القاتل، ويحاول تحذير الجميع منه، لكن يتم اتهامه بالجنون، وإدخاله مصحة الأمراض العقلية، يلتقي بالعالمة (كاثرين ريلي)، وابن مختل لأحد علماء الفيروسات، ويحاولان مساعدته على إنجاز مهمته، والعودة إلى المستقبل.

5. About Time

فيلم About Time
في عمر الواحد والعشرين، يقوم والد (تيم) بإخباره بسر عظيم تخفيه عائلته، وهو أن كل رجال العائلة لديهم القدرة على السفر عبر الزمن، مما يمكنهم من العودة لأي لحظة سابقة في حياتهم، أو أي حدث ليعيشوه مجددًا، ويصححوه إذا لزم الأمر، حتى يستقيم الأمر كما يريدون له أن يكون.

6. Predestination

Predestination movie
عن عميل وكالة مكافحة إرهاب يسافر إلى العام 1975 للقبض على إرهابي مقنع اشتهر بلقب Fizzle Bomber في نيويورك. وعندما يفشل العميل في إيقاف الإرهابي مراراً وتكراراً يصاب بالتشوش نتيجة كثرة استخدامه لآلة الزمن. الفيلم كاللغز ولا يكشف الإرهابي إلا في المشهد الأخير الذي يصيب المشاهد بصدمة ويجعله يفكر لأيام في الفيلم. لكن المشاهد الذي يدقق في الفيلم قد يكتشف مفتاح اللغز المدسوس بذكاء شديد في مشهد الحانة. يذكر أن Predestination هو أكثر الأفلام ابتكارا لتصميم آلته الزمنية التي تبدو كحافظة كمان وعليها أرقام لتحديد اليوم والشهر والسنة كتلك الموجودة على أقفال الحقائب.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-