أفضل 6 افلام سرقة البنوك فى هوليوود

سرقة البنوك هي جزء أساسي من تاريخ السينما. على عكس الواقع الحقيقي، فإن أبطال هذه الاعتداءات يوقظون عادة بعض التعاطف بين المتفرجين. ويمتلئ هذا النوع من الأفلام بالإثارة في كل لحظة، حيث تظل منتبهًا إلى كل خطوة يتخذها اللصوص لتحقيق هدفهم والهروب من الشرطة. قمنا أدناه بإعداد قائمة لأقوى وأفضل عشرة أفلام سرقة البنوك التي تم إنتاجها على مر التاريخ.

1. The Town

The Town
يعرض فيلم The Town موضوع السرقات التي تحدث بشكل منظّم من قبل العصابات، حيث تحاول العصابة الاستيلاء على البنوك، وبأسلوب الإثارة وفي إطار ملاحقة الجرائم تبدأ السلطات بتتبعهم، بينما يحاولون الهرب منهم بشتّى الطرق، كما يعرض الفيلم جانبًا من العاطفة والحبّ، التي تقع بين رئيس العصابة ومديرة البنك.

2. Flypaper

Flypaper movie
تدور أحداث الفيلم حول الشاب تريب (باتريك ديمبسي)، الذي يتواجد في أحد البنوك المصرفية، وينتهي به اﻷمر رهينة لفريقين خططا لسرقة البنك في نفس التوقيت بالصدفة البحتة، كما يحاول في خضم تلك اﻷحداث حماية وكسب قلب موظفة شباك السحب واﻹيداع كاتيلين (أشلي جود) التي يهواها سرًا.

3. Stolen

Stolen
حكم على لص محترف بالسجن لمدة 8 سنوات بعد عملية سطو باءت بالفشل. عندما يتم إطلاق سراحه، يقرر إعادة تحسين علاقته مع ابنته. إلا إنه يفاجأ باختطافها في إحدى سيارات الأجرة من قبل مجهولين، ترى هل يستعيدها مجددا؟

4. Butch Cassidy and the Sundance Kid

Butch Cassidy and the Sundance Kid
بوتش كاسيدى وساندانس كيد هما قادة عصابة "هول إن ذا وال"؛ حيث بوتش هو العقل المفكر المسئول عن التخطيط، بينما ساندانس هو المسئول عن التنفيذ والقيام بكل الأعمال الخطرة. يخططان وينجحان في سرقة القطارات عديدًا من المرات لذا يقرر المسئولون عن تشغيل السكة الحديدية تعيين أفضل المتتبعين للقبض عليهما، وبالفعل يطاردوهم في كل مكان عبر الجبال والأنهار والصحراء؛ لذا يقرران، بناء على اقتراح بوتش، الانتقال إلى بوليفيا.

5. The Bank Job

The Bank Job
تجري أحداث الفيلم في لندن في السبعينيات؛ حيث يعيش التاجر (تيري ليذر)، وهو زوج ووالد سعيد لا يملك أسراراً كثيرة، تقترح عليه صديقته السابقة (مارتين لوف) خطة لجني المال سريعًا، ويجد نفسه غير قادر على الرفض. بمساعدة بعض من الأفراد المختارين بعناية، من ضمنهم (كيفين سواين) و(دايف شيلينج)، يستأجرون مخزناً بالقرب من بنك لويد في شارع بيكر ستريت، ويبدؤون بحفر نفق تحت مطعم للدجاج، إلى أن يصلوا إلى خزينة الأموال.

6. Inside Man

Inside Man
تسطو عصابة مدربة على أحد البنوك في هدوء تام وبطريقة منظمة، ويُكلف عميل فيدرالي متهم بعدة إتهامات بالفساد، وذلك للتفاوض مع تلك العصابة، وفي الوقت نفس يقوم رئيس البنك، بتكليف عميل خاص بنفس المهمة لكي ينقذ بعض الممتلكات الثمينة الموجودة داخل أحد صناديق البنك. لتبدأ سلسلة من المفاوضات تجمع كل الأطراف.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-