هوليوود بالعربية هوليوود بالعربية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

افضل 10 مسلسلات بريطانية على الاطلاق

لا يمكن إنكار الجودة الممتازة للتلفزيون البريطاني. مسلسلات أثارت كل من مناقشات وإعادات إنتاج دولية، بينما تتباهى أيضا بممثلين موهوبين وتقديم قصص مقنعة.

على عكس المسلسلات الأمريكية، تقدم المسلسلات البريطانية عادةً عددًا أقل من الحلقات لكل موسم، ولكن هذا ليس بالضرورة عيبًا. لأن ذلك يمنح المنتجين مزيدًا من الوقت والمساحة لتطوير القصة بشكل أفضل والتأكد من أن المنتج النهائي أكثر نقاءً. فيما يلي قائمة من عشر أفضل المسلسلات البريطانية على الإطلاق.

افضل 10 مسلسلات بريطانية على الاطلاق

1- Sherlock

مسلسل Sherlock
اقتباس عصري عن قصص السير آرثر كونان دويل الشهيرة. يعيش شرلوك هولمز في لندن القرن الحادي والعشرين، وهي مدينة مليئة بالغموض، الجريمة، والخداع. الشوارع الخلفية مليئة باللصوص، المبتزين، المهربين، والقتلة المتسلسلين. عندما تكون الشرطة في حالة يائسة يطلبون المساعدة من السيد شيرلوك هولمز وطرقه الغير التقليدية في الاستنتاج لإلقاء الضوء على القضية. بمساعدة مهمة من طرف الطبيب جون واطسون، وهو طبيب في الجيش عاد مؤخرا من أفغانستان، يحاول شرلوك حل بعض الألغاز الأكثر إثارة للاهتمام بالبلاد.

2- Black Mirror

Black Mirror TV Show
Black Mirror هو مسلسل أنثولوجي يصب موضوعه حول عدم ارتياحنا الجماعي حول العالم المعاصر، حيث كل حلقة قائمة بذاتها لها حكاية مثيرة تعالج المشاكل في مجال الذعر من التقنيات الحديثة. دون أدنى شك، بدلت التكنولوجيا جميع جوانب حياتنا، في كل بيت نجد شاشة بلازما، على كل مكتب نجد حاسوبا، وكل شخص نجد هاتفا ذكيا في يديه - مرآة سوداء تعكس أسلوب حياتنا في القرن الواحد والعشرين.

3- Doctor Who

Doctor Who TV Show
تدور قصة مسلسل الخيال العلمي البريطاني Doctor Who حول تايم لورد يدعى "الدكتور"، وهو كائن فضائي ذو شكل بشري من كوكب يدعى غاليفري. يستكشف الدكتور الكون بواسطة سفينة فضائية مسافرة عبر الزمن تسمى تارديس. يظهر شكلها الخارجي على شكل صندوق هاتف الشرطة البريطانية. بصحبة عدد من المرافقين، يقاتل الدكتور مجموعة متنوعة من الأعداء بينما يعمل على إنقاذ الحضارات ومساعدة المحتاجين.

4- Broadchurch

مسلسل Broadchurch
يتغير الحال في المدينة الساحلية التي كانت هادئة ومليئة بالود، حيث تصبح مليئة بالأسرار عقب وفاة صبي يبلغ من العمر 16 عام، بعد أن تناقل تلأخبار وسائل الإعلام الغير مرغوب فيها، وهو ما دفع السكان للقيام بأشياء لا يعرفونها وليست من واجبهم، بل هي من واجب الشرطة وهي إلقاء القبض على الشخص القاتل.

5- Happy Valley

Happy Valley TV Show
كاثرين كاوود هي رقيب شرطة، جادة في عملها ترأس فريقا من الضباط في وادي يوركشاير الريفي، تتعامل مع مأساة شخصية بينما تعمل في التحقيق في قضايا المخدرات. عندما تخرج عملية اختطاف منظمة عن نطاق السيطرة وتتحول إلى سلسلة من الجرائم الوحشية، تجد كاثرين نفسها متورطة في شيء أكبر بكثير من رتبتها.

6- Downton Abbey

Downton Abbey TV Show
يعود المسلسل بالأحداث إلى الماضي من أجل رصد قصة عائلة لورد كراولي (هيو بونيفيل)، يتميز لورد كراولي بحبه للعادات واحترامه لإرث عائلته. تتغير حياة جميع أفراد العائلة بعد انتقال ماثيو كراولي (دان ستيفنز) لقصر العائلة بعد غرق وريث لورد كراولي في سفينة التيتانيك. على الرغم من أن حياة جميع أفراد العائلة تبدو مثالية، لكن بداخل كل فرد منهم صراعات داخلية كثيرة.

7- Misfits

مسلسل Misfits
تدور أحداث المسلسل عن مجموعة من المجرمين الشباب المراهقين الخارجين عن القانون ومحدثين الشغب الذين أجبروا على العمل فى برنامج خدمة المجتمع ويتحولوا إلي أبطال خارقون بعد تعرضهم الى عاصفة رعدية غريبة و التى تمكن كل منهم على إمتلاك قوة خارقة مختلفة عن الاخر ويشكلون فريقآ من الابطال الخارقين ويضروا إلى قتل بعض الناس بعد العاصفة وتقع لهم بعض الاحداث الشيقة والمثيرة الممتعة والمفزعة والبعض الآخر درامي كوميدي ساخر وآخرى ناتجة من الخيال والفنتازيا التي لا تراها من قبل.

8- The Inbetweeners

The Inbetweeners TV Show
يمكن لأولئك الذين يتذكرون سنوات المراهقة الغريبة أن يسترجعوا تلك الأيام الصعبة في هذه السلسلة الكوميدية البريطانية. يحاول كل من الأصدقاء المراهقين ويل، سايمون، جاي، ونيل، طلاب مدرسة رودج بارك، شق طريقهم في المشهد الاجتماعي، اجتذاب أفراد من الجنس اللطيف، والتسكع بين الأشخاص الرائعين. ومع ذلك، على الرغم من بذل قصارى جهدهم، عادة ما ينتهي المطاف بالفتيان الأربعة البائسين إلى جهة المهووسين.

9- The Fall

مسلسل The Fall
ستيلا جيبسون، مديرة شرطة متروبوليتان، وهي ضابط تحقيق أول مكلف بمراجعة التحقيقات يتم انتدابها إلى دائرة الشرطة في أيرلندا الشمالية (PSNI) لتقييم التقدم المحرز في تحقيق جريمة القتل الذي ظلت قيد التحقيق لمدة تزيد عن 28 يومًا. عندما يتضح أن قاتلًا متسلسلا هاربا يدعى بول سبيكتور،حيث اعتاد على مهاجمة النساء الشابات في مدينة بلفاست. وعلى المحققين المحليين العمل مع ستيلا للعثور عليه،ومع مرور الوقت، يعمل فريق ستيلا دون الشعور بالملل للإيقاع بالقاتل، لكنهم يواجهون تعقيدات داخل وخارج دائرة الشرطة.

10- Peaky Blinders

Peaky Blinders TV Show
في عام 1919، في برمنغهام، حارب الجنود، الثوريون السياسيون، والمجرمون لإيجاد مكان لهم في المشهد الصناعي في فترة ما بعد الحرب. البرلمان يتوقع ثورة عنيفة، ويحشد ونستون تشرشل قوات خاصة لاحتواء التهديدات. عائلة شيلبي تعد واحدة من أخطر الأعضاء. وهم ملقبون بـ "البيكي بلايندرز" نظرا لاستخدامهم شفرات الحلاقة مخبأة في قبعاتهم، ويستمدون أموالهم من الرهانات والسرقة. تومي شيلبي، الأخطر من بينهم، سيتعامل مع وصول كامبل، قائد الشرطة الصارم الذي تتمثل مهمته في تنظيف المدينة من الجرائم.

عن الكاتب

هوليوود بالعربية

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هوليوود بالعربية