افضل 10 افلام دراما نفسيه فى هوليوود

تعد الأمراض النفسية مصدر غنى لصناع الأفلام وأداة جذب مهمة للمشاهدين، بالإضافة للرسالة التي تقع على عاتق الفن في تسليط الضوء على هذا الجانب من الإنسانية، ونقل آلامها ومعاناتها. وكذلك المأساة، فـ”المرض النفسي” تتنوع وتختلف، فمن الممكن أن يكون صاحبها محطما، أو عبقريا، أو ربما عاطفي للغاية. ولابد من زيادة الوعي لدى المجتمع حول الصحة النفسية والأمراض النفسية. إليك أشهر الأفلام التي برعت في تصوير الأمراض النفسية بشكل مبهر. بعضها من قصص واقعية والآخر من نسج الخيال.

1. Fight Club

Fight Club
موظف (ادوارد نورتون) مصاب بالأرق. ينشأ مقر للقتال الترفيهي في قبو بيته. القاعدة الأولى لنادي القتال هي عدم التحدث عنه خارجا. مع تقدم الفيلم تبدأ بملاحظة أن هنالك شيء غريبا يحدث مع نورتون. لتكتشف لاحقا بأنه يعاني من اضطراب فصامي ويعيش شخصيتين في جسد واحد. بالإضافة للمرض الذي يتحدث عنه الفيلم، إن السيناريو عميق ومخيف، يجعلك تعيد النظر في كل ما يحيط بك.

2. The Silence of the lambs

The Silence of the lambs
تستعين الشرطه بالعميله كلاريس والتي لديها خبره بعلم النفس لمواجهه الطبيب النفسي هانيبال ليكتر اكل لحوم البشر لمعرفة بعض المعلومات حول مريض نفسي مشتبهه به في عمليه اختطاف.

3. A Beautiful Mind

A Beautiful Mind
يعتبر فيلم A Beautiful Mind واحد من أشهر افلام الأمراض النفسية. تدور احداث الفيلم حول السيره الذاتيه لعالم الرياضيات المشهور جون ناش وذهابه لتحضير رساله الدكتوراه ولكن يحدث له الكثير من المشاكل التي تعيقه عن عمله ويعتبر واحد من أفضل افلام الأمراض النفسيه.

4. Black Swan

Black Swan
راقصة الباليه نينا (نتالي بورتمان)، تتنافس للحصول على دور البطولة في العرض القادم وتتعرض للكثير من الضغط في سعيها نحو الكمال، وفي سعيها في أن تكون البجعة السوداء. أدت نتالي بورتمان دورا يعد من أفضل الأدوار النسائية، استقحت عليه الحصول على أوسكار أفضل ممثلة.

5. Good will hunting

Good will hunting
شاب عبقري في الرياضيات يعاني من الخوف والكثير من الاضطرابات النفسيه مما يسبب له الكثير من المشاكل مع كل من حوله ويبدأ في محاوله للتغيير من نفسه والتغلب علي خوفه وقلقه الدائم.

6. American Beauty

American Beauty
مدير إعلانات (كيفين سبيسي)، يمر بأزمة منتصف العمر ويصبح مهوسا بصديقة ابنته. حصل سبيسي على أوسكار أفضل ممثل عن دوره في هذا الفيلم. الفيلم يسلط الضوء على حياة سكان الضواحي الأمريكية الجميلة المنمقة، وما يحدث داخل البيوت وخلف الأبواب المغلقة بطريقة ساخرة، وكيف يتسلل الإكتئاب إلى حياة الآخرين من دون أن نلاحظ. ونرى ليستر (كيفن سبيسي) يختبر البعض ويقاوم البعض الآخر من الرغبات المكبوتة والتي ظهرت فجأة.

7. I Am Sam

I Am Sam
سام هو رجل كبير وناضج لكن عقله عقل طفل في السابعة من عمره، وبالرغم من ذلك يقوم بمفرده بتربية ابنته التي أنجبها من سيدة لا يعرف عنها شيئا، لكن معاناة سام لن تتوقف عند هذا فالسلطات في البلدة أصدرت ضده حكم يقتضي إبعاد ابنته عنه حتى لا يؤثر عليها، لا يجد سام من سبيل غير اللجوء لإحدى المحاميات للترافع عنه.

8. The Machinist

The Machinist
العامل الذي يعاني من صعوبات في النوم وأرق مستمر، يجعله يقترب من عام كامل لم ينم فيه سوى ساعات قليلة جدا ليبدأ بعدها في رؤية هلاوس مختلفة، كظهور عامل ذي وجه مشوه في المصنع لا يراه أحد سوى تريفور، ووجود ملاحظات مكتوبة على ثلاجة منزله لا يدري من قام بكتابتها. ويعرف أن شفائه يأتي بعد اعترافه بجريمة ارتكبها في حق أحد الأبرياء، ويهرب من عذاب الضمير.

9. Shutter island

Shutter island
محققان يذهبان لأحدي الجزر للتحقيق في جريمه اختطاف مريضه اعتقلت بسبب قتلها لابناءها الثلاثه ولكن يفاجئ المحققان بالكثير من الاحداث الغريبه التي تحدث داخل هذه الجزيره، من افلام الأمراض النفسية التي ستجعل عقلك يفكر كثيراً.

10. American Psycho

American Psycho
رجل اعمال مشهور ولكنه يعاني من الكثير من الاضطرابات العقليه وذا افكار نرجسيه وساديه ويصل به الامر الي احداث فوضي كبيره والكثير من عمليات القتل المتسلسله.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-