افضل 8 مسلسلات ذكاء فى هوليوود

اذا كنت تريد مسلسلات تستحق المتابعه ويتوفر فيها عنصر الذكاء والاثاره، فهذه المسلسلات الامريكيه ستكون مناسبة لك لكونها افضل مسلسلات الذكاء فى هوليوود.

1. Billions

مسلسل Billions
تدور الأحداث في إطار من الدراما الشيقة حول مدعي عام بارز ومطاردته وحربه مع أحد ملوك رأس المال المليونير بوبي اكسلرود. يعمل بوبي في البورصة بحيث يبيع ويشتري الأسهم، غير أنه يقوم بها بشكل غير قانوني وذلك باعتماده على معلومات داخلية. تدور حربه القانونية مع المدعي العام للمقاطعة الجنوبية لمدينة نيويورك رودز والذي يستغل أخطاء بوبي في التغطية على الاحتيالات من أجل الإيقاع به.

2. Peaky Blinders

مسلسل Peaky Blinders
مسلسل عن عائلة عصابات في برمنغهام، انكلترا في عام 1919، بعد الحرب العالمية الأولى مباشرة. وتتركز القصة على عصابة بيكي بليندرس ورئيسها الطموح والذكي للغاية تومي شيلبي (سيليان ميرفي). وتلفت هذه العصابة انتباه كبير المفتشين تشستر كامبل (سام نيل)، وهو محقق في الشرطة الملكية الأيرلندية أرسله وينستون تشرشل من بلفاست. المسلسل بالكامل عبارة عن مجموعة من الخطط والاغتيالات والتحالفات والخيانات مما جعله من أفضل مسلسلات الذكاء الأجنبية على الاطلاق.

3. Sherlock

مسلسل Sherlock
شرلوك شخصية عبقرية يستطيع قراءة لغة الجسد وتحليل نفسيته، يقوم شرلوك بحل القضايا الغامضة وهدفه هو القبض على منافسه مورياتي وهو مختل عقلي ذكي وذلك بمساعدة الدكتور واتسون الذى يساعده فى حل القضايا العويصه. يمتاز المسلسل بالذكاء، التشويق، الاثارة والمفاجئات لاسيما في جزئه الرابع.

4. Suits

مسلسل Suits
مسلسل الدعاوي القضائية. يحكي المسلسل عن طالب في جامعة المحاماة مايك الذي لديه ذاكرة فوتوغرافية بحيث حينما يقوم بقراءة كتاب لا ينساه أبدا. بسبب هذه الميزة أصبح يساعد الطلبة الاخرين في اجتياز امتحاناتهم. إثر ذلك طرد من الجامعة ومنع عليه عدم الإلتحاق بأي جامعة حقوق. وفي يوم من الأيام جاءته فرصة للإلتحاق بشركة محاماة كبيرة رغم عدم توفره على شهادة ومن هنا تبدأ مغامرته.

5. Dexter

مسلسل Dexter
المسلسل يدور حول شخصية دكستر وهو قاتل متسلسل. كان في صغره يحب قتل الحيوانات ومنظر الدماء، وذلك بسبب أنه عندما كان عمره 3 سنوات رأى والدته تُقتل أمام ناظريه بطريقة وحشيّة، وبقي حبيسَاً عدة أيام في بركة من الدماء معها. يقوم دكستر باختيار ضحيته وفق قانون هاري وهو شرطي قام بتربيته وعلمه عدة قوانين ليقتل من خلالها لضمان عدم إلقاء القبض عليه وعدم قتل الأشخاص الخطأ. فقوانين هاري تحثه على أن يقتل الأشخاص الذين يعتقد أنهم فرّوا من العدالة وأنهم تغلبوا عليها. كما علمه كيفية التفاعل مع الآخرين بشكل مقنع على الرغم من مرضه العقلي الفصامي.

6. How to Get Away with Murder

How to Get Away with Murder
يحكي المسلسل عن مجموعة من الطلاب في جامعة قانون ومحامية مشهورة تقوم بتدريسهم. في كل عام تقوم المحامية باختيار مجموعة من الطلاب المتميزين وذلك من أجل العمل معها في القضايا التي تعمل عليها. وفي أحد الأيام تورطوا في عملية قتل فقررت مساعدتهم من أجل الإفلات منها. باعتباره واحدا من بين أفضل مسلسلات الذكاء، يحتوي المسلسل على مجموعة من المواقف المشوقة والخطط الذكية، ويقوم المسلسل بعرض الأحداث بطريقة الرجوع للماضي في كثير من المرات الذي يعطي طابع من التشويق والاثارة.

7. Prison Break

مسلسل Prison Break
يحكي المسلسل عن الأخوان مايكل سكوفيلد وبوروز سكوفيلد. تم القبض على بوروز بتهمة قتل ملفقة، فقام أخوه مايكل بالسرقة من أجل أن يقبض عليه عن عمد من أجل أخيه. مايكل شخصية ذكية جدا فقد قام بالتخطيط لتهريب أخاه من السجن. يذكر ان المسلسل تم تصوير اجزاء كثيره منه فى المغرب.

8. Mr. Robot

مسلسل Mr. Robot
إليوت ألدرسون، شاب يعيش في مدينة نيويورك، والذي يعمل في شركة أمن كمهندس أمن. يعاني إليوت باستمرار من اضطراب القلق الإجتماعي، واضطراب الهوية الإنفصالية والإكتئاب السريري، ويبدو أن عملية تفكير إليوت تتأثر بشكل كبير بين الحقيقة والوهم. يتم تجنيده من قبل شخص غامض معروف باسم السيد روبوت ويجمع فريق مهمته إلغاء جميع الديون الاستهلاكية من خلال تدمير البيانات من واحدة من أكبر الشركات في العالم، أي كورب.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-