هوليوود بالعربية هوليوود بالعربية
 تابعنا على تويتر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أعلى 10 نجوم ربحًا في تاريخ هوليوود

شهد 2019 تغييرًا في قائمة الأكثر ربحًا في السينما الأمريكية، عقب النجاح الكبير الذي حققه فيلم Avengers: Endgame "المنتقمون: نهاية اللعبة"، لتبدأ الجماهير في التساؤل حول أعلى 10 نجوم ربحًا في تاريخ هوليوود بعد أفلام العام الحالي. وهيمن الممثلون الرجال على معظم المراكز في قائمة أعلى 10 نجوم ربحًا في تاريخ هوليوود بعد تألقهم اللافت في 2019. ونستعرض في هذا المقال:-

قائمة أعلى 10 نجوم ربحًا في تاريخ هوليوود

1. Samuel L. Jackson صامويل جاكسون

صامويل جاكسون
يواصل النجم الأمريكي صامويل تصدر قائمة أعلى 10 نجوم ربحًا في تاريخ هوليوود بعدما تجاوزت إيرادات الأفلام التي شارك فيها حاجز الـ7 مليار دولار داخل أمريكا فقط، و13 مليارًا دولارًا عالميًا. وجاء تصدر جاكسون لهذه القائمة، نظرًا لمشاركته في سلسلة أفلام The Avengers على مدار 4 أجزاء، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من الأفلام الأخرى المميزة، ومنها The Incredibles، Jurassic Park و Star Wars. وتصل إسهامات صامويل جاكسون صاحب الـ70 عامًا لأكثر من 120 فيلم حتى الآن، ليكون الأكثر تأثيرًا حول العالم، وليس الأعلى ربحًا في هوليوود فقط.

2. Robert Downey Jr. روبرت داوني جونيور

Robert Downey Jr
جمعت أفلام النجم الأمريكي روبرت داوني جونيور ما يُقارب الـ6 مليارات دولار في أمريكا فقط، وسجل عودة قوية في السنوات الأخيرة، بعدما تألق في تجسيد شخصية البطل الخارق في فيلم Iron Man. كما أنه يُعد الممثل الأعلى أجرًا في هذه القائمة، بعد حصوله على 75 مليون دولار تقريبًا عن مشاركته في فيلم Avengers: Endgame.

3. Scarlett Johansson سكارليت جوهانسون

Scarlett Johansson
اقتربت أفلام النجمة الأمريكية سكارليت جوهانسون من 5 مليارات و250 مليون دولار طوال مسيرتها الفنية، وساهمت مشاركتها في فيلم Avengers: Endgame في هذه الإيرادات، لتكون ضمن قائمة أعلى 10 نجوم ربحًا في تاريخ هوليوود. وتُعتبر سكارليت جوهانسون من نجمتين نجحتا في الحفاظ على تواجدهما بالقائمة هذا العام، ويتوقع أن تستمر فيها خلال الفترة المقبلة؛ لاستمرار مسيرتها مع شركة مارفل، خاصة أنها وقعت عقدًا لبطولة شخصية جديدة في فيلم Black Widow.

4. Harrison Ford هاريسون فورد

Harrison Ford
حققت أفلام النجم الأمريكي هاريسون فورد حوالي 5 مليارات و120 مليون دولار، بفضل مشاركته المميزة في سلسلة أفلام Star Wars و Indiana Jones. ويُعتبر فيلمه Star Wars: The Force Awakens عام 2015 هو الأعلى ربحًا، بعدما حقق أكثر من مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

5. Tom Hanks توم هانكس

Tom Hanks
تجاوزت أفلام الأمريكي توم هانكس حاجز الـ5 مليارات دولار بقليل، فعلى الرغم من عدم مشاركته في فيلم خارق، إلا أن الأداء المميز الذي قدمه لشخصية راعي البقر "وودي"، ساهم في تواجده في قائمة أعلى 10 نجوم ربحًا في تاريخ هوليوود. وحقق هانكس مكاسب كبيرة من الأداء الصوتي في سلسلة أفلام الرسوم المتحركة Toy Story، والذي حقق الجزء الرابع منه مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

6. Bradley Cooper برادلي كوبر

Bradley Cooper
وصلت إيرادات أفلام النجم الأمريكي برادلي كوبر لما يزيد عن الـ4 مليارات دولار، وتواجد في قائمة أعلى 10 نجوم ربحًا في هوليوود بفضل الأداء المميز لشخصية الراكون "روكيت".

7. Morgan Freeman مورجان فريمان

Morgan Freeman
تخطت أرباح أفلام النجم الأمريكي مورجان فريمان حاجز الـ4 مليارات و600 مليون دولار، ويُعد فيلمه The Dark Knight في عام 2008، هو الأعلى تحقيقًا للإيرادات في تاريخه بـ535 مليون دولار.

8. Don Cheadle دون شيدل

Don Cheadle
بلغت الإيرادات التي حققتها أفلام النجم الأمريكي دون شيدل 4 مليارات و400 مليون دولار تقريبًا، وذلك بعد تألقه اللافت في سلسلة أفلام Iron Man وفيلم Avengers: Endgame.

9. Andy Serkis أندي سركيس

Andy Serkis
حققت أفلام الإنجليزي صاحب الأصول العراقية، أندي سركيس إيرادات تجاوزت حاجز الـ4 مليارات و350 مليون دولار، حيث شارك في العديد من الأفلام الناجحة، ومنها؛ Star Wars: The Force Awakens، The Lord of Rings trilogy.

10. Zoe Saldana زوي سالدانا

Zoe Saldana
حققت أفلام النجم الأمريكية زوي سالدانا إيرادات وصلت لـ4 مليارات و190 مليون دولار تقريبًا، وساهمت مشاركتها في فيلم Avengers: Endgame بتواجدها في قائمة أعلى 10 نجوم ربحًا في تاريخ هوليوود.

عن الكاتب

هوليوود بالعربية

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هوليوود بالعربية