هوليوود بالعربية هوليوود بالعربية
 تابعنا على تويتر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أقوى 8 قواعد للجوكر سيخلدها التاريخ

تمكن "ليدجر" من الوصول لحالة إبداعية فريدة في تجسيده للجوكر، جعلت المشاهدين يتعلقون به أكثر من "باتمان" نفسه الذي قدمه كريستيان بيل، ولكننا لسنا هنا بصدد الحديث عن إبداع وروعة "ليدجر"، ولكن بتلخيص نظرياته وقواعده لمن يحب أن يطبقها ويستعين بها في حياته الشخصية.
القاعدة الاولى
Joker
 "إن كنت تجيد فعل شىء فإياك أن تفعله بدون مقابل"، أفصح الجوكر عن قاعدته الأولى خلال أحد مشاهد فيلم "The Dark Knight" للمبدع "كريستوفر نولان"، حينما قال لأحد رجال الأعمال الفاسدين الذي طلب منه قتل "باتمان": "if you are good at something never do it for free".قاعدة ربما منطقية بعض الشىء، إلا أنها تحمل بين طياتها معاني كثيرة ومختلفة للشر الذي يكمن بداخل هذه الشخصية الغريبة.
 القاعدة الثانية
Joker
 "تجارب الحياة القاسية لن تجعلك أقوى.. بل أغرب"، على عكس ما يردده الجميع بأن التجارب القاسية التي تتعرض لها تجعل منك شخصًا قويًّا، يقول الجوكر صاحب التجارب الأكثر قسوة في الحياة، إن هذه التجارب لن تجعلك أقوى، بل تصنع منك شخصًا غريب الأطوار.وقال "ليدجر" هذه المقولة، حيث كان يحدث أحد ضحايا، قائلًا: "i believe whatever doesn't kill you simply makes you...stranger".
القاعدة الثالثة
مشهد للجوكر
 إيمانًا منه بعدم أهمية النظام أو الخطط العامة، يعتمد الجوكر على قاعدة أخرى، تقول: "العشوائية أفضل من أي خطط تمتلكها"، وهنا يدعوك إلى أن تعزف عن التفكير قبل فعل أي شىء، فقط قرر ونفذ ما قررته على سجيتك، وبحسب تجربته، سوف تنجح.وظهرت هذه القاعدة، حين حدَّث شخص "آرون إيكهارت" أو ذا الوجهين، قائلًا له: "do i look like a man with a plan؟".
القاعدة الرابعة
Joker photo
 الجوكر البائس، الذى عانى من التشوهات الجسدية، والإيذاءات النفسية من "باتمان" ومن غيره، كان دائمًا يضحك، وكان دائمًا يسخر من الجميع، فمن الطبيعي أن تكون قاعدته الرابعة "لا تكون جديًّا".وظهر ذلك في العديد من المشاهد التي دائمًا، ما يسأل فيها الجميع "why so serious؟".
القاعدة الخامسة
Heath Ledger
 "لا تهتم بالمال .. اهتم بالرسالة التي تقدمها من وراءه"، قاعدة عبقرية أخرى قدمها "الجوكر" لعشاقه، بأن الأهم فيما يفعله هو ما يصدره للجميع من أفكار، حصد المال؟ ليس مهم أن تكون غنيًّا؟ ليس مهمًّا، المهم أن تنجح فيما تزرعه في العقول.وظهر هذا أثناء حرقه لملايين الدولارات التي تعود إليه في أحد المشاهد، قائلأ: "it's not about money sending a message".
القاعدة السادسة
قواعد الجوكر
 إحدى أهم القواعد التي تميز "الجوكر" عن غيره من الشخصيات، هي "افعل ما يخطر ببالك"، الجوكر كما قلنا إنه لا يفكر في الأشياء قبل فعلها، وهو يؤكد الأمر هنا عندما وصف نفسه بأنه مجرد شخص يفعل الأشياء.وذلك حينما قال لـ"ذى الوجهين": "i just do things ".*قد نستنتج من هذه القاعدة والقاعدة الثالثة أيضًا، أن خطورة الجوكر تأتي من فعله للأشياء وتنفيذها، وليس فقط التفكير فيها أو الحديث عنها، فالجوكر شخص يفعل ولا يقول، وليس ككثيرين يقول ولا يفعل".
القاعدة السابعة
الفنان هيث ليدجر
 "عليك الاستمتاع بتفاصيل المشاعر الدقيقة"، قاعدة استثنائية أخرى في قاموس "الجوكر"، وهي أن المرء يجب عليه الوقوف بروية أمام المشاعر الإنسانية والاستمتاع بها أيًّا كان الأمر.وكشف "الجوكر" عن هذه القاعدة حينما كان يهدد "مالي جيلنهال" أو حبيبة باتمان السابقة، وهو يحمل سكين، قائلًا: "أتعلمين لماذا لا أستخدم المسدسات، لأنها سريعة، ولا تجعلني أشعر بالعواطف بشكل دقيق"، "do you want to know why i use a knife guns are too quick you can't savor all the... little emotions".
القاعدة الثامنة
هيث ليدجر
هذه القاعدة تعد أكثر قواعد هذه القائمة استثنائية، لأنها تقلبها رأسًا على عقب، وهي بسيطة كبساطة الجوكر نفسه، ولكنا ذات تأثير مروع، القاعدة تقول بكل بساطة إنه "يجب أن تكون بدون قواعد"، هكذا هو الجوكر".الجوكر ليس له قواعد، فبالتالي من الممكن أن تكون جميع هذه القواعد أشياء متغيرة بالنسبة له، لأن أكثر ما يكرهه ويجب أن تكرهه مثله إن كنت تريد أن تكون مثله، هو الرتابة والأفعال الاعتيادية.جميع هذه القواعد استخدمها الجوكر في عملياته الشريرة لإسقاط جوثام، ولكنها أيضًا قواعد عبقرية ويمكن أن تستخدم بشكل صحيح، لإنقاذ جوثام .. أو غيرها.

عن الكاتب

هوليوود بالعربية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

هوليوود بالعربية