قصة فيلم الاكشن الامريكى Public Enemies

Public Enemies poster
يتحدث فيلم Public Enemies (بالعربية: أعداء الشعب) عن شخص خارج عن القانون يدعى "جون دلنغلر" وعصابته، يغزو ويسرق البنوك ولا أحد يستطيع إيقافه أو سجنه، وهو بنفس الوقت شخص وسيم ومحبوب بين الناس. يتصدى له الـ "FBI" الأمريكي لإيقافه عند حدوده ويصنع لجنة تحري بقيادة "ملفن بارفس" المختص بقضايا السرقات، لكن يتوجب على "بارفس" أن يفكر مثل المجرمين والصوص حتى يستطيع إيقاف شخص مثل "جون دلنغر".

بدأ مؤلف الكتاب "براين برو" تأليف الفيلم باعتباره مسلسلاً قصيراً تقوم شبكة اتش بي او التلفزيونية بإنتاجه. ولكون "براين" لا يملك خبرة جيدة في كتابة السيناريو فقد خرج بعد مرور عامين من الكتابة بسيناريو وصفه هو بالسيء جداً جداً. تنازلت اتش بي او عن حق إنتاج المسلسل على اعتبار أن النص يحتاج للكثير من العمل والإصلاح. وهنا رأى "براين" أن يتوج نتيجة جهده وبحثه خلال العامين بتحويل هذا الكم الهائل من المعلومات التي جمعها إلى كتاب صارفاً النظر عن فكرة السيناريو.

بعد ذلك قام المخرج "مايكل مان" والممثل "ليوناردو دي كابريو" بشراء حقوق الكتاب لتحويله إلى فيلم يقوم الأخير ببطولته. وعلى مدى ثلاثة أعوام أخرى توقف المشروع لانشغال "دي كابريو" بتصوير مجموعة من الأفلام. وأخيراً وبعد طول انتظار تفرغ "مايكل مان" للعمل وانتخب "جوني ديب" في دور المجرم، و"كريستيان بيل" في دور المحقق الفيدرالي ورأى الفيلم النور.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-