قصة الفيلم الحربى الامريكى Troy

فيلم Troy
فيلم Troy (بالعربية: طروادة) هو فيلم امريكى من إنتاج عام 2004 مقتبس عن ملحمة هوميروس الإلياذة، و التي تحكي قصة حصار طروادة، و يضم الفيلم عدد كبير من النجوم منهم براد بيت (اخيل)، إيريك بانا (هكتور) ، أورلاندو بلوم (باريس)، شون بين (أوديسيوس) و بيتر أوتول (بريام). تحكي احداث الفيلم عن حروب الطروادة المذكورة في الأساطير الأغريقية الشهيرة.

تبدأ أحداث الفيلم بإلتقاء جيش أجاممنون وجيش ثيساليا ويأتي أخيل الذي يقضي على أقوى مقاتلي ثيساليا وبذلك تستلم ثيساليا دون حرب. في هذه الأثناء يكون هكتور أمير طروادة وأخوه الأمير باريس في أسبرطة لعقد معاهدة سلام مع ملك أسبرطة "مينلاوس" وفي طريق عودتهما إلى طروادة يخبر باريس أخوه هكتور بأنه قام بتهريب هيلين زوجة مينلاوس معه وخبأها في سفينتهم مما يغضب هكتور من باريس لتصرفه المتهورة ولكن في النهاية يستسلم للأمر الواقع ويأمر بعودة السفينة إلى بلدتهم طروادة، وبعد علم مينلاوس بهرب زوجته مع باريس ذهب إلى أخيه أجاممنون ليعرض عليه إعلان الحرب على طروادة لمحو العار الذي لحق به، يوافق أجاممنون على الفور فقد كان يرى أن إستيلاءه على طرواده ستجعل له السيطرة البحرية الكاملة على بحر إيجه، يقوم أوديسيوس ملك إيثاكا بناءاً على أوامر أجاممنون بمحاولة إقناع أخيل بالإنضمام إلى الحرب التي سيخوضها جيش أجاممنون ضد طروادة المكون من 50 ألف جندي سيتم نقلهم بألف سفينة.

ولكن أخيل يرفض في بادئ الأمر لكراهيته الشديدة لأجاممنون، ولكن يخبره أوديسيوس بأن هذه الحرب لن ينساها العالم لآلاف السنين فهي فرصة ذهبية ليُخلد أخيل أسمه في التاريخ، يذهب أخيل إلى أمه ثيتيس التي تخبره بأن عليه الانضمام لهذه الحرب بالرغم من تأكدها أنه لن يعود حياً ولكن هي فرصته ليذكر أسمه عبر العصور. يستقبل ملك طرواده "بريام" أبناءه هكتور وباريس ويرحب بهيلين ويقرر عدم إرسالها إلى زوجها حتى لايتبعها ابنه باريس ويقتله مينلاوس ويفضل نتيجة هذا القرار خوض حرب شرسه مع جيش اجاممنون، يصل الجيش اليوناني بعد فترة وجيزة إلى قرب شاطئ طروادة ويتم إحتلال الشاطئ بفضل تفوق أخيل وقواته من المرميديون. يقوم أخيل باقتحام معبد أبوللو وقتل الكهنة وعند وصول هكتور وفرسانه إلى المعبد يحاول أخيل تجنب قتاله ويتركه ليعود إلى المدينة مع من تبقى من فرسانه،



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-