هوليود بالعربية هوليود بالعربية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أنطونيو بانديراس

Antonio Banderas pic
خوسيه أنتونيو دومينغيز بانديراس، المعروف بأنطونيو بانديراس، وهو ممثل ومخرج ومنتج إسباني شهير. ولد في ملقا- إسبانيا في العاشر من اغسطس 1960 في "ملقا"، تخرج من مدرسة الدراما، والدته هي آنا بانديراس وكانت تعمل مدرسة، أما والده فهو خوسيه دومينغيز وكان يعمل ضابط شرطة في الحرس المدني ولديه شقيق أصغر منه  اسمه فرانسيسكو. اتخذ لقبه من والدته، وكان يحلم بأن يصبح لاعب كرة.

عندما بلغ الرابعة عشر من عمره أراد أن يمثل في أحد الأعمال الكلاسيكية الدرامية، انضم إلى مسرح متجول حول إسبانيا، أعماله في المسرح وأداؤه في الشارع أدت به إلى الانضمام لــ "المسرح الوطني الإسباني"، اختير بانديراس واحد من أكثر النجوم إثارة عن استفتاء بمجلة أمبير البريطانية وجاء ترتيبه الرابع والعشرين عام 1995 كما اختير أيضاً ضمن أفضل خمسين شخص على مستوى العالم فى استفتاء أجرته مجلة بيبول عام 1996.

لفت أداء أنطونيو بانديراس، المخرج الإسباني الشهير "بييدرو الموفدار" والذي قام بإدخاله إلى فيلم "Labyrinth of Passion" عام 1982، بعد ذلك توجه أنطونيو إلى الأوبرا عام 1984، وأثار ضجة بدوره في الأوبرا "كرجل شاذ"، بعد ذلك شارك مع بييدرو الموفدار في فيلم Matador عام 1986، وقام المخرج بإعطائه دوراً في فيلم "Women on the Verge of a Nervous Breakdown "، وفى عام 1989 لاقى أنطونيو نجاحاً بعد التمثيل في فيلم "Tie Me Up! Tie Me Down" والذي يؤدي فيه دور مريض يقوم باختطاف نجمة مشهورة "فيكتوريا آبريل" ويقوم باحتجازها وتقييدها.

عام 1991 قام بانديراس بالعمل مع "مادونا" في"Truth or Dare"، وفى عام 1992 كان اول فيلم امريكي يقوم ببطولته "The Mambo Kings"، اما عام 1993 كان فيلم "فيلاديلفيا" مع "توم هانكس" محطة مهمة جداً لأنطونيو، فقد أهله هذا الدور للعب أدوار أخرى مهمة، فقد تم اختياره ليشارك كلا النجمين" توم كروز" و"براد بيت" في فيلم "موعد مع مصاصى الدماء" عام 1994 ، الذي حقق نجاحاً جماهيرياً ضخماً.. وهكذا بدأ "أنطونيو" في تمثيل أفلام ناجحة مثل Desperado عام 1995، وفيلم Evita عام 1998، وكذلك The Mask of Zorro  عام 1998 مع كاثرين زيتا جونز، وبسبب ملامحه الشرقية فقد اختير ليلعب دور "ابن فضل" العربي المسلم مع عمر الشريف، في فيلم "المحارب الـ13" والذي كان منصفاً للإسلام، وفى اول تجربة اخراجية لانطونيو قام بانتاج فيلم "Crazy in Alabama" وهو من بطولة زوجته الممثلة "ميلاني جريفث".

عن الكاتب

Hollywood Arabic

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هوليود بالعربية