هوليود بالعربية هوليود بالعربية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

جوليا روبرتس

julia roberts photo
جوليا روبرتس، ممثلة امريكية، وعارضة أزياء سابقة، حاصلة على جائزة أوسكار. ولدت في ولاية جورجيا، الولايات المتحدة 28 أكتوبر 1967 وهى من مشاهير برج العقرب، منحتها مجلة "بيبول" الامريكية لقب أجمل سيدات العالم لعام 2010، وهى ليست المرة الأولي التي تتوج فيها بلقب أجمل امرأة في العالم، حيث دخلت قائمة أجمل 50 شخصًا في العالم ثماني مرات، ساهمت في العديد من المنظمات الخيرية التابعة لليونيسيف وزارت العديد من الدول مثل هايتي والهند، لترويج النوايا الحسنة.

كان لحب جوليا روبرتس للحيوانات أثر كبير في عملها كونها طبيبة بيطرية، ولكن دراستها للصحافة ساعدتها في تحويل وجهتها إلى التمثيل، وخاصة بعد دخول أخوها إيريك هوليود وتحقيقه نجاحاً هناك، انجذبت جوليا للتمثيل وقررت الاتجاه إليه، وفي عام 1987 قامت بالوقوف أمام أخيها في دور صغير في فيلم " الدم الأحمر"، ثم جذبت جوليا اهتمام رواد السينما مع أدائها في فيلم Mystic Pizza في عام 1988،  كما أدت دورًا في فيلم Satisfaction في العام نفسه، ثم جاءت العام التالي، بفيلم "Steel Magnolias"، وحصلت من خلاله على أول ترشيح أوسكار أفضل ممثلة مساعدة.

وفي 1990-2000 أصبحت معروفة في جميع أنحاء العالم، عندما شاركت في دور البطولة مع ريتشارد جير في سندريلا في عام 1990 في فيلم الرومانسية الامريكي "Pretty Woman" والذي ترشحت من خلاله لجائزة الأوسكار، كان أبرز أدوارها في فيلم "Runaway Bride" عام 1998، وفى عام 2001 حصلت على جائزة الاوسكار عن دورها فى فيلم "Erin Brockovich"بتجسيدها لمطلقة تعمل في مكتب للمحاماة، وتقرر كشف فساد إحدى الشركات النافذة التي سببت تلوثا في المياه بإحدى البلدان الصغيرة، والجدير بالذكر ان جوليا قامت بتجسيد دور الكاتبة "إليزابيث جيلبرت" صاحبة كتاب "Eat،Pray،Love"، حيث كان يتناول رحلة "إليزابيث جيلبرت" لإعادة اكتشاف نفسها خلال جولتها حول العالم.

أدَّى اعتناق جوليا روبرتس الديانة الهندوسيَّة إلى حدوث خلافات كثيرة مع زوجها داني مودر، خصوصًا وأنَّ روبرتس معجبة بدينها الجديد وتتمنى أن يعتنقه باقي أفراد عائلتها. وكانت تأخذ أولادها إلي المعبد لتعليمهم هذا الدين مما أغضب زوجها لرفضه ارتداد جوليا عن المسيحية، بل وتعليم أولادها "دين غريب" علي حد قوله.

عن الكاتب

Hollywood Arabic

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هوليود بالعربية